كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تفاصيل مشاركتها بمعرض سراييفو الدولي للكتاب في دورته 35.
ويستعرض ركن "الشؤون الإسلامية" كتب وإصدارات الوزارة والمركز الثقافية والتعليمية والتعريف بأنشطته، بالإضافة لاستعراض فيلم وثائقي عن التقدم الحضاري للمملكة ورؤية 2030.
أخبار متعلقة المرور: تخفيض المخالفات يشمل المقيمين والزوار ومواطني الخليجميناء ضباء.

. إحباط تهريب مليون حبة كبتاجون في شحنة "فلفل وجوافة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل مشاركة "الشؤون الإسلامية" بمعرض سراييفو الدولي للكتاب - واسمشاركة السعودية في معرض سراييفو الدولي للكتابكما يعرض أفلاما عن أجمل المدن السعودية والمعالم السياحية المهمة في المملكة، وفيلما وثائقيا عن أنشطة مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو.
وخصص ركنا للثقافة السعودية والتصوير بالزي السعودي وورشة عمل لطريقة إعداد القهوة السعودية، وركن الخط العربي للخطاط إبراهيم العرافي معلم الخط العربي بالحرم المكي الشريف، وركن الأطفال والتعريف بقصص الأطفال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل مشاركة "الشؤون الإسلامية" بمعرض سراييفو الدولي للكتاب - واس إنجازات المملكةركن الوزارة يقدم أيضا عدداً من الهدايا لزواره عبارة عن دفاتر دراسية مجلدة بصور تتحدث عن إنجازات المملكة.
وتحرص الوزارة على إبراز دور المملكة الفاعل في خدمة الإسلام والمسلمين داخل المملكة وخارجها.
بالإضافة إلى نشر رسالتها السامية للعالم في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف، إلى جانب العناية بالقرآن الكريم ونشره.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سراييفو السعودية أخبار السعودية وزارة الشؤون الإسلامية السعودية الشؤون الإسلامیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 

أكد وزير الشؤون الدينية والمفتي العام لجمهورية أوزبكستان نور الدين خالق نظر، أن العلاقات السعودية الأوزبكية تشهد تطوراً ملموسا في كافة الأصعدة، خاصة من ناحية الاهتمام بشؤون المسلمين بالتيسير لهم في زيارة الحرمين الشريفين وأداء الشعائر، بفضل السياسة السعودية التي تقودها رؤية طموحة تشي بالرخاء والازدهار والتطور.
جاء ذلك خلال تفقده والوفد المرافق له مواقع حجاج بلاده في مشعري منى وعرفات رفقة رئيس مجلس إدارة شركة حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا المستشار الدكتور طارق حسن كوشك، ومدير الشركة المقدمة للخدمة الاستاذ شوكت مرسي ومدير مركز 50 وليد ناظره وعدد من المسؤولين.
أخبار متعلقة "التعليم" تطالب إدارات المدارس بمعالجة أخطاء الاختبارات دون الإضرار بالطالببيئة آمنة.. "الصحة" تطلق مشروع تعزيز مكافحة العدوى بخدمات الأسنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف أوزبكي يحجون هذا العام راحة ضيوف الرحمنبدوره، أشار نائب مفتي عام جمهورية أوزبكستان رئيس الجامعة الإسلامية بطشقند البروفيسور محمد عالم محمد صديق، إلى أن وفدهم يتابع التجهيزات التي تضطلع بها الجهة مقدمة الخدمة لراحة ضيوف الرحمن، وقد أبدى الجميع رضاهم للمستويات العالية من التجهيزات بما ييسر لهم أداء الشعائر بأمان وطمأنينة.
وقال إن الاستعدادات في هذا العام جاءت بمستوى رفيع جداً، وكافة المعينات متوفرة، ونشكر المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، والحكومة السعودية والشركة مقدمة الخدمة المسؤولة عن راحة حجاجنا ومعتمرينا على التجهيزات والمجهودات الكبيرة التي تقدمها، والشكر أجزله كافة الشعب السعودي المضياف على ما يقدمونه للأمة الإسلامية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف أوزبكي يحجون هذا العام تطور الخدماتونوه نائب مفتي عام جمهورية أوزبكستان إلى التطور المضطرد في الخدمات والبنية التحتية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مضيفاً: أدينا الحج السنة الماضية ولحظنا الفرق الكبير هذا العام في تهيئة المناخ لضيوف الرحمن، فيما يختص بالسكن والإعاشة والنقل والطرق، كما وجدنا أكثر مما طلبناه من خدمات لحجاجنا.
وبين أن عدد حجاج بلاده يبلغ 15 ألف حاج، وقد ارتفع العدد نسبة للتجهيزات التي أوجدتها المملكة، حيث لم يتجاوز العدد الخمسة آلاف حاج قبل خمسة سنوات، وسيرتفع العدد إلى نحو 25 ألف حاج العام المقبل بإذن الله.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف أوزبكي يحجون هذا العام 
وتحدث البروفيسور محمد عالم عن العلاقات المتطورة بين البلدين واصفاً إياها بالمميزة وقال: أكبر عدد من المعتمرين من خارج المملكة هم القادمون من أوزبكستان والحجاج في تزايد مستمر، بفضل العلاقات المتطورة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية، لافتا إلى أن بلاده تتيح للسعوديين الزيارة لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة لزيارة المناطق السياحية في بخارى وسمرقند وخواريزم والمدن التاريخية، فيما يحصل الحجاج والمعتمرين الأوزبك على التأشيرة السعودية بسهولة تامة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تلغي مشاركة شركات صناعات عسكرية إسرائيلية بمعرض دولي للدفاع والأمن
  • "الشؤون الإسلامية" تحتفل بتخريج طلاب المعهد الإسلامي في السنغال
  • خدمة ضيوف الرحمن.. تواصل استقبال الحجاج القادمين عبر ميناء جدة
  • الخارجية السعودية: على إسرائيل الكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية
  • يستمر 6 أشهر.. بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي
  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 
  • «الدفاع الفرنسية»: منع مشاركة شركات إسرائيلية بمعرض «أوروساتوري» للصناعات الأمنية
  • السديس: المملكة تأسست على العقيدة الإسلامية الصحيحة والتوحيد الخالص والأخذ بالكتاب والسنة
  • معرض طهران الدولي للكتاب