قال المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي، إن الذكاء الاصطناعي أصبح طفرة كبيرة في الوقت الحالي، فمن خلاله يمكن توليد صور كاملة وتشبه الحقيقية، حيث تصل نسبة الدقة في بعض الأحيان لـ 97%.
 

3 ظواهر جوية|الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت.. وتحذر من هذا الأمر الأرصاد تزف خبرًا سارًا للمواطنين.

. ومفاجأة في أسعار الذهب والدولار.. أخبار تهمك اكتشاف زيف الصور والفيديوهات

وأضاف “السخاوي”ن خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، أنه بالرغم من هذه الدقة العالية إلا أن مازال الذكاء الاصطناعي يقع في أخطاء يمكن ملاحظتها.
 

وأوضح المهندس أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي أنه يمكن اكتشاف زيف الصور والفيديوهات المولدة بالذكاء الاصطناعي عن طريق ما يسمى بالبيانات التوصفية وهي توجد في كل صورة ومن خلال يمكن معرفة إذا كانت الصورة تم التقاطها عن طريق كاميرا أم تم تحريرها عن طريق برامج الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات الأمن الرقمي الاولي المصرية

إقرأ أيضاً:

مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت النائبة نادية مبروك، باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي لاسيما وأن هناك بعض الدول العربية سبقت في ذلك، فضلا عن إعداد تشريع منضبط ومرن لتنظيم هذه التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير لجنة الشباب والرياضة بشأن دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعى.

كما شددت البرلمانية علي أهمية تطوير المناهج المصرية في المدارس والجامعات علي حد السواء و إنشاء أقسام متخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مثمنة التوصية التي انتهت إليها الدراسة البرلمانية بشأن إرسال بعثات شبابية للجامعات المتخصصة لتأهيل الشباب المصري واستقدام الخبراء في هذا الصدد.

وطرحت "مبروك" تخوفها من الخصوصية في ظل الذكاء الاصطناعي ومسألة التلاعب بالتكنولوجيا.

من جانبه وجه النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة، الشكر للحكومة علي المجهود المبذول الفترة الماضية للانطلاق بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي، مطالبا بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي. وأشار الجابري في هذا الإطار إلي التجربة الأوروبية حيث اعتماد البرلمان الأوروبي رسميًا قانون الذكاء الاصطناعي، والذي يعد بمثابة أول كتاب قواعد شامل في العالم للذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يكون ركيزة في إعداد التشريع المصري.

بدورها، طالبت النائبة حنان أبو العزم، بتمويل الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي لاسيما وأن القطاع المصري قد يجد أن هناك مخاطر في تمويل هذا المجال. 

مقالات مشابهة

  • بديلا للثانوية.. تفاصيل التقديم في مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية
  • حمدان بن محمد يوجه بتفعيل منصة دبي للتصميم الحضري المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حاسب متطور مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • لجنة تكنولوجيا المعلومات اطلعت من رياشي على أهمية موضوع التحول الرقمي
  • “آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي
  • خبير يوضح كيفية اختيار الذبيحة المناسبة بشكل دقيق .. فيديو
  • فيبي فوزي: جذب الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية ما زال يحتاج مزيدا من التشريعات
  • النائب أحمد أبو هشيمة يوضح العلاقة التكاملية بين الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي