ارتفع احتياطي روسيا الاتحادية من الذهب والعملات الأجنبية بنسبة 0.4% ليصل إلى 600.7 مليار دولار مسجلا أعلى مستوى له خلال عام.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الروسي فإن احتياطيات روسيا الدولية، ارتفعت خلال الفترة من 5 إلى 12 أبريل الجاري بنحو 2.4 مليار دولار لتصل إلى 600.7 مليار دولار، في الوقت الذي سجلت حتى الخامس من الشهر نفسه 598.

3 مليار دولار.

وأشارت البيانات إلى انخفاض الاحتياطيات الدولية الروسية خلال العام الماضي بنسبة 8.4% لتبلغ 577.5 مليار دولار والتي كان قد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق (643.2 مليار دولار) في 18 فبراير من العام 2022.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الفضة بعد وصولها لأعلى مستوى

استقرت أسعار الفضة بالقرب من 31.7 دولار للأوقية بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر 2012 في الجلسة السابقة، إذ أعاد المستثمرون تقييم توقعات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي عقب التصريحات الأخيرة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وشدد نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي مايكل بار على الحاجة إلى مزيد من الوقت لتقييم فعالية السياسة التقييدية في حين كرر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك تقديراته لخفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار الفضة عالميا

وتؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على جاذبية الأصول غير المدرة للدخل، ومع ذلك، يظل المعدن الأبيض مدعومًا بتطبيقاته الصناعية، وتتجه الفضة إلى عامها الرابع على التوالي من العجز وسط تشديد الإمدادات، مع انخفاض المخزونات التي تتبعها جمعية سوق السبائك في لندن إلى ثاني أدنى مستوى على الإطلاق في أبريل، وتحوم أحجام التداول في البورصات في نيويورك وشانجهاي بالقرب من أدنى مستوياتها الموسمية. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011. 

وارتفعت الفضة بمقدار 8.03 دولار أمريكي/ أوقية أو 33.80% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

توقعات أسعار الفضة

ومن المتوقع أن يتم تداول الفضة بسعر 30.20 دولار أمريكي/ أوقية بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 32.13 خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع احتياطيات روسيا الدولية أكثر من 5 مليارات دولار خلال أسبوع
  • استقرار أسعار الفضة بعد وصولها لأعلى مستوى
  • الدولار يستقر والذهب يتراجع
  • منظمة السياحة: 660 مليار دولار إيرادات دولية للقطاع و33% زيادة بالشرق الأوسط
  • أحمد سمير:9.12 مليار دولار حجم صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 بنسبة ارتفاع 10%
  • وزارة الصناعة: ارتفاع صادرات مصر السلعية 10% لتسجل 12.9 مليار دولار
  • تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوياتها
  • مصطفى أبوزيد: الاستثمار الأجنبي المباشر قبل كورونا بلغ 7.8 مليار دولار
  • مؤشر الأسهم البحرينية العام يقفل على ارتفاع
  • الأسهم المغربية تغلق تعاملاتها على ارتفاع