اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في طوباس

أفادت مصادر فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، الاثنين، بسماع دوي انفجارات عقب اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال لمدينة طوباس.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: مستوطنون يهاجمون قرية برقا شرق رام الله

وذكرت المصادر أن تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال تتجه نحو مدينة طوباس بعد اقتحام قوات خاصة للمدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نشرت القناصة على أسطح بعض المنازل في مدينة طوباس، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين طوباس الضفة الغربية جيش الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة بين قبليين ومليشيا الحوثي في حارة الحفرة برداع

اندلعت اشتباكات بين مليشيا الحوثي ومسلحين من أهالي حارة الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء، إثر اقتحام الأخيرة المنطقة ومحاولة فرضها بالقوة محاضرة طائفية داخل مجلس للمقيل في حفل عقد قران لأحد أبنائها.

وأفادت مصادر قبلية لوكالة خبر، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين من أهالي حارة "الحفرة" مع مسلحي مليشيا الحوثي المنخرطين ضمن قوات ما يسمى "الأمن المركزي" عقب احتجاز المليشيا بشكل تعسفي أحد الوجهاء في إدارة أمن رداع، وسط أنباء عن سقوط ضحايا من الطرفين.

واقتحم أحد المشرفين الثقافيين وبرفقته عدد من المسلحين، عصر الجمعة، مجلس مقيل حفل عقد قران أحد أبناء حارة الحفرة، محاولا استفزاز الاهالي والمحتفلين بالقاء محاضرة طائفية، وهو ما قابله السكان بالرفض مما تسبب في عراك واشتباك تمكن فيه الأهالي من طرد المشرف الحوثي وعناصره عقب سلبهم أسلحتهم النارية والطقم التابع لهم.

وبينت المصادر أن أحد وجهاء حارة الحفرة حاول تخفيف حدة التوتر بين الطرفين وقام باعادة قطع سلاح المشرف الحوثي وعناصره مع الطقم إلى إدارة الأمن ولكن المليشيا زجت به بشكل تعسفي في السجن.

وأثارت الحادثة غضب أهالي حارة الحفرة في ظل استعداد وتحشيد مسلح ومطالبات للمليشيا بإطلاق سراح أحد وجهاء المنطقة دون قيد أو شرط.

يأتي ذلك وسط حالة احتقان مجتمعي متزايد، وغضب أهالي حارة الحفرة، إثر رفض المليشيا محاسبة مرتكبي الجريمة الدامية التي وقعت فجر الثلاثاء 19 مارس العام الماضي، حينما أقدمت فرقة هندسية متخصصة تابعة لها على تفجير عدد من منازل الحي ذاته، ما أدى إلى قتل وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء، بينهم أسرة مكونة من 9 أفراد لقيت حتفها بالكامل والتي لاقت تنديداً محلياً وحقوقياً واسعاً.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال لمخيم الفارعة
  • إصابة شاب واعتقال 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة
  • صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • مقتل شاب في اشتباكات مسلحة وسط ذمار
  • وسائل اعلام: اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في شمال رام الله بمخيم الجلزون
  • اشتباكات مسلحة في شبوة وإصابة مواطنين
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • اشتباكات مسلحة بين قبليين ومليشيا الحوثي في حارة الحفرة برداع
  • الشرطة الاتحادية تفكك شبكة لترويج المخدرات بعد اشتباكات مسلحة في بغداد