فقد أثر 11 شخصاً وتمّ إجلاء عشرات الآلاف جراء أمطار غزيرة وفيضانات ضربت جنوب الصين، وفق ما أورد الإعلام الرسمي الإثنين.

وهطلت أمطار غزيرة على مقاطعة قوانغدونغ بجنوب البلاد في الأيام الماضية، ما أدى لارتفاع منسوب الأنهر وأثار مخاوف من فيضانات "لا يحدث مثلها سوى مرّة واحدة في قرن من الزمن"، وفق الإعلام الرسمي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن قسم إدارة الكوارث المحلي إن "ما مجموعه 11 شخصا فقدوا بعد الهطول المتواصل للأمطار في أنحاء مختلفة" من قوانغدونغ.

أخبار ذات صلة اليمن.. تحذيرات من تدهور أوضاع النازحين جراء الفيضانات الصين ترفع مستوى التحذير من الفيضانات

وأشارت الى أنه تمّ إجلاء أكثر من 53 ألف شخص في المقاطعة ونقلهم الى أماكن أخرى، منهم أكثر من 45 ألفا من مدينة تشينغيوان الواقعة على ضفتي نهر بي في منطقة دلتا نهر اللؤلؤة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الظروف المناخية السيئة الإثنين، وحصول "عواصف رعدية ورياح عاتية في المياه الساحلية لقوانغدونغ" بما قد يؤثر على مدن كبرى مثل هونغ كونغ وشينزن، على أن تواجه مقاطعات مجاورة مثل فوجيان وقويتشو وقوانغشي "تساقط أمطار غزيرة على المدى القصير".

وتعدّ قوانغدونغ من المقاطعات الحيوية للصناعة في الصين، وهي من المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، ويعيش فيها 127 مليون شخص تقريبا.

وكان الإعلام الرسمي أفاد الأحد عن إصابة ستة أشخاص على الأقل جراء انزلاقات للتربة في منطقة جيانغوان في شمال مقاطعة قوانغدونغ.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمطار الصين فيضانات

إقرأ أيضاً:

باحثة: الإعلام الإسرائيلي يخضع للرقابة العسكرية منذ عشرات السنوات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الأميرة رشا يسري باحثة في الشأن الإسرائيلي، إنّ الإعلام الإسرائيلي يخضع للرقابة العسكرية منذ عشرات السنوات، وهذا ليس أمرا سريا، فمن المعروف أن ما يخص الجنود الإسرائيليين المشاركين في الحروب وكل المعلومات ذات الصلة بالحروب تخضع للرقابة العسكرية وكذلك بعض الأخبار الهامة.

وأضاف "يسري"، في حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز": "الخبر الذي يخرج من الإعلام الإسرائيلي موجه بطريقة لا يلتفت إليها العامة، ولكن، ربما يفهم محتواها المتخصص والمعنى بالخبر".

وتابع الباحثة: "ألمس أخبارا إسرائيلية كثيرة يتم تمريرها من أجل أفكار واتجاهات معينة داخل الحكومة الإسرائيلية لأنها تريد مَن يدعمها ويقف بجانبها، وبالتالي، فإن الإعلام الإسرائيلي يسعى إلى تقديم معلومات دقيقة وهامة للداخل الإسرائيلي، ولكن محتوى الخبر يتم توجيه الرأي العالمي به".

مقالات مشابهة

  • عشرات الضحايا في فيضانات بالنيجر
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • باحثة: الإعلام الإسرائيلي يخضع للرقابة العسكرية منذ عشرات السنين
  • باحثة: الإعلام الإسرائيلي يخضع للرقابة العسكرية منذ عشرات السنوات
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير