نظمت عائلات الأسرى الإسرائيليين تظاهرات حاشدة أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية، متهمين الحكومة بأن "دماء الأسرى على يدها ".

وأظهرت مقاطع الفيديو مشاهد من التظاهرات التي نظمتها عائلات الأسرى الإسرائيليين أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية، ووضعهم لطاولة عشاء وسط هتافات وغضب كبير على الحكومة.

وذكرت مراسلة RT أن المتظاهرين اتهموا الحكومة بأنها "تخلت عن الأسرى ويجب عليها استعادتهم وقاموا بوضع طاولة ترمز إلى عشاء ليلة عيد الفصح"، وقالوا إن "دماء الأسرى على يد الحكومة".

وتستمر الاحتجاجات وسط تزايد الغضب إزاء طريقة تعامل الحكومة مع ملف الأسرى الإسرائيليين، فيما تشير الاستطلاعات إلى أن معظم الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بالمسؤولية عن ذلك.

وعلى هامش الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها تل أبيب أمام مقر وزارة الدفاع للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن "هذه الحكومة كارثة على الدولة، ولإنقاذ إسرائيل يجب إجراء انتخابات الآن".

إقرأ المزيد هذه مطالبهم.. عائلات الأسرى الإسرائيليين ومتضامنون معها يقومون بمسيرة كبيرة في تل أبيب (فيديو)

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى مظاهرات هجمات إسرائيلية الأسرى الإسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

السيناتور ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولا ينبغي دعوته للتحدث في للكونغرس

علّق السيناتور الأميركي بيرني ساندرز على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس.
وقال ساندرز في منشور على “إكس”: “نتنياهو مجرم حرب. ولا ينبغي دعوته لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس. بالتأكيد لن أحضر”.
وأضاف: “إسرائيل لا تملك الحق في منع وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة اليائسين. هذا انتهاك واضح للقانون الأميركي والدولي”.
وتابع: “تسعى المحكمة الجنائية الدولية للحصول على أوامر اعتقال بحق نتنياهو ويحيى السنوار، زعيم حماس. إن المحكمة الجنائية الدولية على حق. وكلاهما متورط في انتهاكات واضحة وشائنة للقانون الدولي”.
وأعرب نتنياهو عن “سعادته” لدعوته لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي.
وأفاد نتنياهو في بيان أصدره مكتبه “يسعدني أن أنال شرف تمثيل إسرائيل أمام مجلسي الكونغرس وتبيان الحقيقة بشأن حربنا العادلة ضد من يتطلعون إلى إزهاق أرواحنا”.
ولم يتم الإعلان عن موعد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، لكن وسائل إعلام أميركية ذكرت أنه من المتوقع أن يلقيه قبيل أو بعيد عطلة أغسطس للمشرعين الأميركيين.
وكان رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون قد قال الجمعة إن الزعماء الديمقراطيين والجمهوريين دعوا نتنياهو للتحدث أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس.
وتحدث نتنياهو أمام الكونغرس سابقا، لكن إعلان جونسون يشكل أول دعوة له لإلقاء كلمة في البرلمان الأميركي منذ أن بدأ ولايته الحالية في رئاسة الوزراء أواخر عام 2022.
ولم تتم دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى البيت الأبيض منذ عودته إلى منصبه.

مقالات مشابهة

  • رغم الخلاف مع واشنطن.. نتنياهو يلقي خطابا أمام الكونغرس في 24 يوليو المقبل
  • نتنياهو يلقي خطابًا أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليو
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يجني ثمار ألاعيبه.. تظاهرات يومية في إسرائيل ضد حكومة الاحتلال
  • مصدر أمريكي: نتنياهو يلقي خطابا أمام الكونغرس في 24 يوليو
  • تحديد موعد جديد لخطاب نتنياهو المنتظر أمام الكونجرس الأمريكي
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة..
  • باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة
  • "صحة نتنياهو" في دعوى أمام القضاء الإسرائيلي
  • السيناتور ساندرز: نتنياهو مجرم حرب ولا ينبغي دعوته للتحدث في للكونغرس