زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة أن حقوق المؤسسات العمومية و الشركات والأشخاص والزبناء الذين تم تدليس مبيعاتهم العقارية من لدن شركات البرلماني و رئيس نادي الرجاء البيضاوي محمد بودريقة، تتجاوز 200 مليار سنتيم.

وتضيف مصادرنا أن مؤسسات عمومية تدين لشركات بودريقة بأزيد من 50 مليار سنتيم، بينما تتجاوز حقوق الزبناء و الشركات والمتعاملين مع شركات بودريقة 150 مليار سنتيم.

ويتعلق الأمر بحقوق مؤسسات الدولة من الضرائب عن المشاريع العقارية الكثيرة التي كان بودريقة يطلقها عبر شركاته التي ما أن يتأكد من بيع كافة الشقق والمحلات التجارية حتى يعلن إفلاسها أو إغلاقها بشكل فوري، فضلاً عن مليارات السنتيمات التي تعود للمواطنين والشركات ضمنهم الزبناء الذين تم السطو على حقوقهم بفعل بيع عدة شقق لمرتين، والاستيلاء على عقارات الغير بوثائق مزورة والتي تقدر قيمتها بالمليارات.

جدير بالذكر أن بودريقة يتواجد بلبنان، بمنطقة يسيطر عليها حزب الله الشيعي، حيث تنحدر زوجته، بعدما سبق وقام بترحيل أبنائه من الدارالبيضاء باتجاه بيروت قبل فترة من مغادرته المغرب تجاه دبي بحجة الإلتحاق بنادي الرجاء البيضاوي الذي كان يعسكر هناك، ليبدأ مسلسل إختفاء بودريقة بشكل رسمي.

وأضحت كل المؤشرات تؤكد على أن بودريقة سيصبح ضمن المطلوبين رقم واحد للعدالة بالمغرب، بعدما بات في شبه المؤكد، أنه غادر المغرب بدون عودة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب

أكد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تعد أحد المشروعات القومية الكبرى في الجمهورية الجديدة، ووجهة الاستثمار العالمي، مشيرا إلى نجاحها في جذب العديد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة التي تتيح فرص عمل للشباب لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مقرها بالسخنة، شباب وطلائع مبادرة «كلنا واحد جيل جديد» التي تنظمها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتعرف على المنطقة الاقتصادية ومناطقها الصناعية كأحد أبرز المشروعات القومية بالدولة.

وأوضح جمال، أن المبادرة تهدف إلى توعية وتثقيف شباب المناطق الحضرية الجديدة دعما للاستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري، مشيرا إلى الجهود المبذولة في الترويج للمنطقة ومشروعات التطوير في الموانئ وفي البنية التحتية والمرافق لتهيئة مناخ متكامل للاستثمار.

وذكرت المنطقة، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم خلال الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعرف من خلالها الشباب على مقومات المنطقة الاقتصادية وأبرز ميزاتها التنافسية، من حيث امتلاكها 6 موانئ بحرية على البحرين المتوسط والأحمر التي تعد منافذ تصديرية للأسواق العالمية، و4 مناطق صناعية تشمل 21 نشاطا صناعيا وخدميا مختلفا.

واستعرض الفيلم، المشروعات الجارية في الهيئة بمختلف القطاعات الصناعية، خاصةً قطاع الهيدروجين الأخضر الذي تستهدف الهيئة أن تكون مركزا رائدا لإنتاجه وتموين السفن به.

حضر اللقاء أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، ومحمد إبراهيم، مساعد رئيس الهيئة، وممثلي وزارة الداخلية، وممثلي شركة تيدا المطور الصناعي بالهيئة.

كما زار وفد المبادرة، المطور الصناعي «تيدا مصر» بمنطقة السخنة الصناعية، للتعرف على المشروعات المقامة بنطاق المطور.

و زار الوفد، مصنع «جوشي مصر» لصناعة الفايبر جلاس، الذي يعد أحد أكبر المصانع الصينية بالمنطقة الاقتصادية ويأتي في الترتيب الرابع عالميًّا من حيث الطاقة الإنتاجية السنوية للفايبر جلاس، ويسهم بدوره في تعزيز الصادرات المصرية.

كما اطلع شباب مبادرة «كلنا واحد جيل جديد» على مصنع شركة «ميديا إيجيبت» للأجهزة الكهربائية الذي يقوم بإنتاج عدد كبير من أجهزة المطابخ وسخانات المياه وغيرها بسواعد مصرية وفق أحدث التقنيات العالمية.

وقام طلبة وطالبات مبادرة «جيل جديد» بجولة تعريفية داخل ميناء السخنة وأعمال التوسعة والتطوير التي تقوم بها الهيئة بأرصفة وساحات الميناء حاليًا ليصبح أهم ميناء محوري على البحر الأحمر، حيث أنشأت الهيئة 5 أحواض جديدة، وأرصفة بطول 18كم ليصبح إجمالي أطوال الأرصفة بالميناء 23 كم، بعمق 18م، وإنشاء ساحات التداول بمساحة 8.6 كم2، ليصبح إجمالي الساحات 10.6 كم2، وخلال الجولة قام طاقم الميناء بتقديم شرح عن أهم أنشطة الميناء.

مقالات مشابهة

  • أصول المصرف المركزي الأجنبية تتجاوز 730 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخها
  • أصول المصرف المركزي الأجنبية تتجاوز 730 مليار درهم للمرة الأولي فى تاريخها
  • فزة رجل وسط الطريق بعدما شاهد الأعلام على الأرض .. فيديو
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تظل الطريق الأسرع .. و"رأس الرجاء الصالح" يفتقر للخدمات
  • رئيس قناة السويس: طريق الرجاء الصالح غير مستدام وقناة السويس الأسرع
  • أخنوش: بفضل الدينامية الاقتصادية تمكنت المملكة ولأول مرة من تجاوزت عتبة 140 مليار دولار كناتج داخلي خام
  • جعجع لبري: مرتا مرتا.. المطلوب واحد
  • الجو بين الصحو والغائم جزئياً والحرارة تتجاوز الـ 41 درجة في الحسكة
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • «اقتصادية قناة السويس»: المنطقة وجهة الاستثمار العالمي وتتيح فرص عمل للشباب