تسلم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومنال عبد الوهاب وكبل المديرية درع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع أسوان من الدكتور الفيصل عبد الحميد عميد القبول والتسجيل بالأكاديمية.

ويأتي ذلك انطلاقا من دور الأكاديمية كمؤسسة بحثية متخصصة لجامعة الدول العربية في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب والاستشارات، وعرفانا بدور مديرية التربية والتعليم وقياداتها في تفعيل بروتوكول التعاون ما بين الوزارة والأكاديمية.

هذا وقد شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية بقنا بقاعة مدرسة الثانوية بنات جزءًا من أولى فعاليات الندوات التعريفية عن المنح والبرامج التي تمنحها الأكاديمية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، بالتنسيق ما بين أحمد سليمان مدير إدارة التعليم الثانوي وجنة دار السلام أحمد مدير المشاركة المجتمعية.

وأكد "السيد" خلال حديثه مع طالبات المدرسة على أن استراتيجية الوزارة نحو التنمية المستدامة في 2030 تثمن العلم والابتكار، مُضيفًا أن برامج دعم وتدريب المتميزين التي تقدمها الأكاديمية بعد الثانوية العامة تعزز بناء جيل واع ومفكر وتسهم في تنمية أفراد المجتمع ومؤسساته لما تقدمه من أنشطة نوعية ومهنية في التدريب والتعليم لتعزيز دورها البارز في خدمة المجتمع وتوفير التعليم المستمر.

يُذكر أن الأكاديمية قد نظمت اليوم بضع ندوات في أكثر من قاعة بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا ومدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومدرسة قنا الثانوية بنات للتعريف بالنظام الدراسي المطبق في كافة الكليات والتخصصات التي تتضمنها حيث يجمع بين المناهج التطبيقية والأكاديمية معا في تكامل وشمولية، ويتحصل الطالب على مسارات علمية تمنحه ثروات معلوماتية وخبرات مهنية واسعة تجعله قادرا على بدء مجاله المهني باحترافية تامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا مديرية التربية والتعليم بقنا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

إقرأ أيضاً:

«مسار جديد».. وزير التعليم يكشف ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد

تطوير الثانوية العامة.. كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح تطوير الثانوية العامة الجديد، ونظام امتحانات الثانوية العامة الذي سيتم عقده خلال السنوات المقبلة.

ملامح تطوير نظام الثانوية العامة

وأوضح الدكتور رضا حجازي، خلال كلمته أثناء حضوره جانب من القوافل التعليمية المجانية لطلبة الثانوية العامة في بورسعيد، أنه سيتم تطوير الثانوية العامة بالكامل بصورة شاملة بناء على توجيهات القيادة السياسية بشأن إعداد أبنائنا لوظائف المستقبل.

إضافة مسار جديد للثانوية العامة

وكشف حجازي، عن إضافة مسار جديد للثانوية العامة في نظامها الجديد وهو «الحوسبة والذكاء الاصطناعي» ليلائم وظائف المستقبل المعتمدة على الرقمية.

تطوير الثانوية العامة لتلائم احتياجات سوق العمل

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطوير الثانوية العامة، موضح أن هناك أهداف أساسية يتم مراعاتها في تطوير المرحلة الثانوية، ومن ضمن ذلك شكل الخريج الذي تحتاجه الوزارة وسوق العمل، بالإضافة إلى وظائف المستقبل التي يجب أن يكون مواصفات ومهارات الخريج متوافقة معها.

الهدف من تطوير المرحلة الثانوية

وأكد حجازي، أن الهدف من تطوير المرحلة الثانوية، هو بناء تقييم فى هذه المرحلة يضمن العدالة المتكافئة فى دخول الطلاب الجامعات، وأيضا رفع العبء والضغط على الأسر المصرية والطلاب بالمرحلة الثانوية، موضحة أن الأهم من التطوير هو ثقة الطلاب والأهالى فيما يتم تنفيذه من خطوات لارثاء نظام تعليمى للمرحلة الثانوية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة مطابقة للعام الماضي وخالية من الألغاز
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • دون ألغاز.. رد حاسم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم دمياط: لا شكاوى من امتحان اللغة العربية
  • وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
  • «مسار جديد».. وزير التعليم يكشف ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد
  • الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنوفية يوجه رسالة شديدة اللهجة بعد تسريب امتحان اللغة العربية
  • تداول امتحان اللغة العربية بالمنوفية ووكيل الوزارة يحقق في الواقعة