قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، إن إجمالي المشروعات التي جري تمويلها خلال الثلاث شهور الماضية من العام الحالي 2024، بلغ 3 آلاف و288 مشروع صغير ومتناهي الصغر، بتمويل من بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 

وبيّن المحافظ، أن التمويل خصص لشباب الخريجين من أبناء محافظة قنا، خلال الفترة من يناير وحتي نهاية مارس الماضي.

 

 وأضاف أن إجمالي قيمة التمويل وصل إلى مبلغ  88 مليون و198ألف و587جنيه من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة والمتناهية الصغر. 

 

446 فرصة عمل: 

وأضاف المحافظ، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 27 مشروعا صغير بإجمالي تمويل 43 مليون و453 ألف و202 جنيه ، وفرت 446 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة.

 بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 1653 مشروعا بتمويل قدره 44 مليون و745 ألاف و385جنيه، وفرت 2842 فرصة عمل.

 ونوه المحافط،  إلي أنه يأتي ذلك في الوقت الذي تولى فيه الدولة اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في إعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية، وزيادة الإنتاج ، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين .

 

تمويل المشروعات خلال يناير وفبراير الماضيين: 

وفي مارس الماضي، أعلن المحافظ،  أنه تم تمويل عدد 1305 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، خلال شهري يناير وفبراير العام الحالي.

وأوضح أن إجمالي التمويل بلغ  مبلغ 75 مليون و593 ألف و982 جنيه، بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 

وبيّن المحافظ، أنه تم تمويل 24 مشروعا صغير بمبلغ 37 مليون و753 ألف و202 جنيه ، وفرت 415 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة. 

بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 1281 مشروعا بتمويل قدره 37 مليون و840 ألاف و780 جنيه، وفرت 2406 فرصة عمل.

 وأشار المحافظ،  إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي تولى فيه الدولة اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج ، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل جديدة لشباب الخريجين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمويل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا العالم الحالي 2024 قنا المشروعات الصغیرة لشباب الخریجین من والمتناهیة الصغر فرصة عمل

إقرأ أيضاً:

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتي قرضين تنمويين ويفتتح مشروع تطوير جزيرة هولومالي في جمهورية المالديف

المناطق – واس

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم مع معالي وزير المالية في جمهورية المالديف الدكتور محمد شفيق؛ اتفاقيتي قرضين تنمويين، للإسهام في تمويل مشروع تطوير مطار فيلانا الدولي بقيمة (100) مليون دولار، والإسهام في تمويل مشروع تطوير القطاع الصحي في جمهورية المالديف بقيمة (50) مليون دولار، المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية، بالإضافة إلى مشاركة الرئيس التنفيذي للصندوق في الافتتاح الجزئي لمشروع تطوير جزيرة هولومالي، الذي يسهم الصندوق في تمويله من خلال قرض تنموي ميسّر بقيمة (80) مليون دولار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المالديف مترك بن عبدالله العجالين.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تمويل مشروع تطوير مطار فيلانا الدولي، لإنشاء مبنى صالات الطيران للرحلات الدولية والداخلية والصالة البحرية، ورفع الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل إلى (7) ملايين مسافر سنويًا، فضلًا عن تسهيل حركة المسافرين، ورفع كفاءة خدمات الشحن الجوي والحركة التجارية، وتهيئة إمكانيات التوسعة المستقبلية للوصول إلى استقبال (15) مليون مسافر سنويًا، مما يعزز النمو التجاري، والازدهار الاقتصادي بشكل رئيس في المالديف، ويأتي هذا الدعم امتدادًا للقروض المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية لتمويل المطار منذ عام 1978م، ليبلغ إجماليها (6) قروض بقيمة حوالي (225)
مليون دولار.

أخبار قد تهمك الصندوق السعودي للتنمية يستعرض جهوده الإنمائية الصحية في اليوم العالمي للصحة 8 أبريل 2024 - 3:33 صباحًا الصندوق السعودي للتنمية يموّل مشروعًا لإيصال الكهرباء في رواندا بقيمة 20 مليون دولار 11 يوليو 2023 - 7:21 مساءً

كما تهدف الاتفاقية الثانية إلى تمويل مشروع تطوير القطاع الصحي، لرفع مستويات الرعاية الصحية في المالديف، وتوفير أحدث الموارد والتقنيات الطبية، من خلال إنشاء (3) مستشفيات في (3) جُزر بجمهورية المالديف، إذ تصل السعة السريرية الإجمالية لتلك المستشفيات إلى (150) سريرًا طبيا، ويُعد ذلك إسهامًا في تقديم أفضل الخدمات الصحية لسكان جمهورية المالديف، مما يعزز العمل على الحد من انتشار الأمراض والأوبئة، وتسهيل الوصول إلى العلاج.

وفي سياقٍ متصل؛ شارك المرشد، في الافتتاح الجزئي لمشروع تطوير جزيرة هولومالي، إذ يتضمن المشروع إنشاء قناة بحرية بهدف عبور القوارب في الجزيرة، وإنشاء (4) جسور لتسهيل التنقل الآمن، كما يتضمن المشروع إنشاء ميناءين بالإضافة إلى أعمال حماية الشواطئ لهما، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في توطين حوالي (160) ألف نسمة في الجزيرة، نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودعم الفرص الحيوية في التمكين من مواكبة التطور في مجالات التنمية والمعرفة وبناء القدرات.

يذكر أنه قدّم الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1978م الدعم لجمهورية المالديف، من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية، إذ أسهم الصندوق في تقديم (16) قرضًا تنمويًا ميسّرا، بقيمة تصل إلى أكثر من (470) مليون دولار، في قطاعات النقل والمواصلات، والمياه والصرف الصحي، والصحة، وقطاعات أخرى لتعزيز البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالقطاع
  • «التمويل الدولية» تمول «القاهرة» 100 مليون دولار لتمويل الصغيرة والعمليات التجارية
  • «الإمارات دبى» يقرض «التضامن» 80 مليون جنيه لتمويل «متناهية الصغر» للسيدات
  • قنا| تمويل ألفين و144 مشروعًا صغيرًا خلال 4 شهور
  • محافظ قنا: تمويل 2144 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بـ102 مليون جنيه
  • محافظ قنا: 102 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال العام الجاري
  • «التضامن»: التوسع في المشروعات متناهية الصغر والأسر المنتجة مع البحرين
  • 3 مطالب عاجلة لـ اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتي قرضين تنمويين ويفتتح مشروع تطوير جزيرة هولومالي بالمالديف
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتي قرضين تنمويين ويفتتح مشروع تطوير جزيرة هولومالي في جمهورية المالديف