عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي، وجومانا ماهر، ولمياء حمدين، لقاء مع عمال مشروع محطة محولات حدائق العاصمة و«سكن لكل المصريين».

قال أشرف طه، مشرف تركيبات محطة حدائق العاصمة، إن محطة حدائق العاصمة تتبع هيئة المجتمعات العمرانية، وتهدف إلى تغذية منطقة حدائق العاصمة ومدينة نور الجديدة.

وأوضح صافي نبيل، أحد العاملين في أمن المحطة، أن عمله يكمن في تسجيل دخول السيارات وخروجها بالساعة والتاريخ، مضيفا «أنا سافرت برا وشوفت معاملة مختلفة، وأنا شغال في بلدي بكرامتي».

 

وأردف سعيد زاهر، مشرف سوبر فايزر بالمحطة: «متعودين على الجو ده في الحر بنقوم بنفس دورنا، لأننا ندرك أن هذه المحطة هي مسئوليتنا، والصعوبات التي تواجهنا بنعدي منها كل مرة الحمدلله».

وأشار أحمد عبد العزيز، فني تركيبات، إلى أن العمل داخل محطة حدائق العاصمة صعب جدا، وكل العاملين داخل المحطة اعتدوا على هذا الجهد، قائلاً: «نعمل في بلدنا أحسن ما نعمل في بلد تانية.. دي حاجة بتحسن صورة بلادنا بننتج لنفسنا ولغيرنا.. وإحنا مبسوطين».

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمال عيد العمال حدائق العاصمة

إقرأ أيضاً:

السلطات النيجيرية تفقد الأمل بالعثور على عشرات العمال أحياء داخل منجم انهار قبل أكثر من أسبوع

قالت السلطات النيجيرية الثلاثاء إنه "لم يعد هناك أي أمل" بالعثور على ما لا يقل عن 20 عامل منجم على قيد الحياة بعد مرور أكثر من أسبوع على وقوع انهيار أدى إلى احتجازهم داخل المنجم.

مقتل 18 شخصا بانهيار منجم للذهب في النيجر

وقع الحادث في 3 يونيو وأدى إلى احتجاز عمال منجم حرفيين تشغلهم شركة محلية في قرية غالكوغو في منطقة شيرورو في ولاية النيجر بوسط البلاد.

وقال المسؤول في الوكالة الحكومية لإدارة الطوارئ، إبراهيم عودة حسيني لوكالة "فرانس برس" إنه "لم يعد هناك أي أمل في العثور على عمال المنجم أحياء، لقد انقضت ثمانية أيام منذ دفنوا داخل الحفرة".

وأضاف أن "عملية الإنقاذ لم تتوقف رسميا لكن عائلات عمال المنجم المحاصرين وهم مسلمون أدوا صلاة الغائب عن أقاربهم الذين اعتبروهم ميتين".

وأشار إلى أنه "بسبب نقص المعدات، تمت الاستعانة بحرفيين لحفر الصخور التي تغطي الحفرة باستخدام الأزاميل، وهي عملية بطيئة وشاقة".

وكانت الوكالة قالت الأسبوع الماضي إن أكثر من 30 عاملا حوصروا أسفل المنجم، لكن الشرطة عدلت بعد أيام هذه الحصيلة إلى 20.

Niger Mine Collapsed!
Hon. Minister @AlakeDele it is 5 days now.
These are Nigerian's who went to work on a monday morning to earn a living, their families wait in anxiety....
Safety,environmental protection and rights of workers before profit.#RescueNigerMiners#Nigeriapic.twitter.com/80AtVpvL0A

— Dr Mike Terungwa David #UncleClimate #Vote4Climate (@miketerungwa) June 7, 2024

غير أن حسيني أبقى على الحصيلة التي أعلنت عنها وكالته، مشيرا إلى أن شهادات قرويين وعمال آخرين في المنجم تؤكد أن عدد الذين احتجزوا أسفل المنجم يزيد عن 30 عاملا.

وفي العام الماضي، حظرت حكومة ولاية النيجر أنشطة التعدين في مناطق شيرورو ومونيا ورافي لـ"افتقارها إلى معايير الأمن والسلامة".

لكن عمال المناجم الحرفيين تجاهلوا هذا المنع وواصلوا عملهم من أجل كسب قوتهم اليومي بعد أن اضطر كثر منهم للفرار من منازلهم ومزارعم بسبب الهجمات التي غالبا ما يشنها قطاع الطرق في المنطقة.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • رواد محطة الفضاء الدولية الروس يهنئون مواطنيهم بمناسبة “يوم روسيا”
  • السلطات النيجيرية تفقد الأمل بالعثور على عشرات العمال أحياء داخل منجم انهار قبل أكثر من أسبوع
  • بالجرم المشهود... توقيف شبان داخل حدائق عامّة وهذا ما كانوا يفعلونه
  • الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات سطو على محطة محروقات في رام الله
  • التفاصيل الكاملة لأول 6 محطات بالخط الرابع للمترو.. تنفيذ بأيادٍ مصرية
  • الوكيل يشارك في ندوة بعنوان "محطة الضبعة النووية كهرباء بانبعاثات صفرية"
  • بدء أشغال بناء محطة تحلية مياه البحر في الدار البيضاء في أفق استغلالها نهاية 2026
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • رخصة لمزاولة مهنة «النظافة».. وتغيير المسمى الوظيفى وتوفير غطاء تأميني
  • حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية