توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد الدولي للهجن, اليوم, المنتخب السعودي للهجن بلقب بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن للرجال والسيدات، وذلك على أرض ميدان العلا للهجن والتي أقيمت بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وسيطر الهجانة السعوديين على المراكز الثلاثة الأولى وكؤوس البطولة في السباق بمجموعه الجولتين الأولى والثانية، وذلك بحصول فارس الجهني على المركز الأول بتوقيت بلغ 15:54.

274 دقيقة بواسطة المطية “بيان”، فيما حصل نايف الفايدي على المركز الثاني بتوقيت بلغ 32:05.847 دقيقة بواسطة المطية “منادي”، وحقق سليمان الحويطي المركز الثالث بتوقيت بلغ 32:11.607 دقيقة بواسطة المطية “متعب”.
وعلى مستوى السيدات، حصلت خلود الشمري على المركز الأول بواسطة المطية “جبار” بتوقيت بلغ 36:59.918 دقيقة، فيما ذهب المركز الثاني للأردنية روان سامر بتوقيت بلغ 37:08.521 دقيقة، فيما حلت الألمانية يانا في المركز الثالث بتوقيت بلغ 44:09.718 دقيقة.
وشارك في البطولة هجانة يمثلون 20 دولة، حيث بلغت المسافة 16 كيلومترًا على “مرحلتين” كل مرحلة 8 كيلومترات بينمها استراحة لمدة 30 دقيقة، تأهل من المرحلة الأولى 20 هجاناً، و15 هجانة للمرحلة النهائية، وتحسب النتائج النهائية على مجموع أفضل توقيت زمني للمرحلتين، ويسمح بمشاركة الرجال والنساء.
يذكر أن مجموع جوائز البطولة وصل إلى أكثر من مليوني ريال، حيث تحسب نتائج الرجال على حدة ونتائج النساء على حدة، وحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الرجال على مبلغ 500 ألف ريال ومثلها في النساء, فيما توزعت بقية المبالغ على 10 فائزين في فئة الرجال، و10 فائزات في فئة النساء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بتوقیت بلغ

إقرأ أيضاً:

110 دول تؤكد مشاركتها في بطولة العالم للجودو ” أبوظبي 2024″

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024 اعتماد مشاركة 110 دول من مختلف القارات في المنافسات التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو الجاري في “مبادلة أرينا” أبوظبي، وذلك مع إغلاق باب التسجيل رسمياً، ليكون الرقم القياسي الأكبر على صعيد جميع نسخ هذه البطولة، إذ تشهد النسخة الحالية في دولة الإمارات إقبالاً كبيراً على المشاركة امتد حتى الساعات الأخيرة من الموعد النهائي للتسجيل.

واعتمدت اللجنة المنظمة قائمة الرياضيين المشاركين مع المنتخبات بإجمالي 682 رياضيا من الجنسين، بواقع 362 للرجال، و320 للسيدات.
ويتقدم منتخبنا الوطني قائمة المشاركين في المونديال، مع تواجد أهم وأبرز المنتخبات ذات التصنيف الأعلى دولياً، ومنها فرنسا، واليابان، والبرازيل، وكندا، وعدد من الدول العربية هي مصر، والسعودية، ولبنان، والبحرين، والجزائر وتونس.
وسيكون المونديال على الموعد مع مشاركة نخبة من المصنفين الأوائل بتواجد أفضل 10 مصنفين على مستوى العالم في كل وزن لفئتي الرجال والسيدات، في قائمة يقودها الأسطورة الفرنسي تيدي رينير، ويبرز من الأسماء المشاركة التايواني ووي يانج في وزن تحت 60 كجم، والمولدوفي دينيس فيرو في وزن تحت 66 كجم، والبلجيكي ماتياس كاسي في وزن تحت 81 كجم، والطاجيكي تيمور راحيموف في وزن فوق 100 كجم، وفي فئة السيدات، الإيطالية أسونتا سكوتو في وزن تحت 48 كجم، والكندية كريستا ديجوتشي في وزن تحت 57 كجم، والكندية كاثرين بينارد في وزن تحت 63 كجم، والكرواتية باربرا ماتيتش في وزن تحت 70 كجم.
وأكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، أن حجم المشاركة على صعيد العدد والأسماء المصنفة الأولى عالمياً، يمنح دولة الإمارات شهادة تميز جديدة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.
وتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة، على دعمها المتواصل ورؤيتها الشاملة التي جعلت دولة الإمارات ، واحدة من أهم الوجهات الرياضية في العالم، لما تزخر به من مقومات على صعيد الأمن والتسامح والمنشآت الرياضية الحديثة والمتطورة، والدعم للكوادر الوطنية التي باتت تكتسب خبرات متراكمة تؤهلها لإدارة هذا النوع من البطولات الكبرى بكل كفاءة واحترافية.
وأضاف أن استمرار التسجيل حتى الساعات الأخيرة من الموعد النهائي، يترجم حرص كافة الدول على المشاركة في المنافسات التي تعتبر الأكبر من حيث قوة النزالات المرتقبة، وبالوقت نفسه يؤكد أن إقامة الحدث في الإمارات كفيل بزيادة أعداد الدول المشاركة مقارنة بالنسخ السابقة لنصل إلى 110 دول تضم أفضل لاعبي ولاعبات الجودو في الوقت الحالي، وهو رقم قياسي يؤكد مكانة الدولة التي تأتي بالصدارة دائماً”.
وتعكف فرق العمل المنظمة على إنجاز جميع الترتيبات، تمهيداً لانطلاق المنافسات التي ستكون محط أنظار العالم بأجمعه، مع سحب القرعة يوم السبت المقبل فيما تقام المنافسات الفردية بالفترة من 19 إلى 23 مايو الجاري، ثم منافسات المنتخبات المختلطة يوم 24 من الشهر ذاته.
يذكر أن تذاكر الحضور للمنافسات تتوفر عبر الموقع الإلكتروني “فيرجن ميغا ستورز”، عبر الرابط: https://bitly.ws/3h23x.وام


مقالات مشابهة

  • بعد 94 دقيقة.. نوران جوهر تحسم الكلاسيكو وتتأهل لنهائي العالم للإسكواش 2024
  • انطلاق دوري “بارنز” السعودي للبادل للمرة الأولى عالميًا
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن استهداف هدف حيوي إسرائيلي في إيلات / فيديو
  • انطلاق مُنافسات “الدور الثاني” لبطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة من وضع الجلوس
  • للمرة الأولى.. بطولة "أبوظبي إكستريم" ADXC 4 في باريس
  • 110 دول تؤكد مشاركتها في بطولة العالم للجودو ” أبوظبي 2024″
  • “الإمارات العالمية للقدرة” تنقل تجربتها الرائدة في إدارة السباقات إلى الصين
  • “ناشئة دبا الحصن” يتوّج بالمركز الأول في بطولة كرة الطاولة
  • بقيمة 2 مليون ريال.. السعودية تستعد لإقامة حفل جائزة ذروة سنام في نسختها الأولى
  • تعرف على أعلى راتب في السعودية 1445