أحرز أيندهوفن لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2018 والـ25 في تاريخه، بفوزه يوم الأحد على ضيفه سبارتا روتردام 4-2 ضمن منافسات المرحلة الـ32.

ورفع أيندهوفن الذي كان يكفيه التعادل ليتوج بطلا ولم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة، رصيده في المركز الأول إلى 87 نقطة بفارق 12 نقطة عن وصيفه فينورد، حيث لم يعد بإمكان بطل الموسم الماضي اللحاق به قبل مرحلتين من نهاية المنافسات.

KAM-PI-OE-NEN ????#PSV25pic.twitter.com/ker0dPUlw3

— PSV (@PSV) May 5, 2024

وحقق أيندهوفن تحت قيادة مدربه بيتر بوس (60 عاما)، رقما قياسيا بفوزه في 17 مباراة تواليا في بداية الموسم وعادل إنجازه الشخصي بقيادة المدرب غوس هيدينك موسم 1987-1988، قبل أن تتوقف سلسلته القياسية من دون خسارة بسقوطه أمام إن إي سي نيمخه 1-3 في المرحلة 27.

وتألق في صفوف بطل هولندا المهاجم المخضرم لوك دي يونغ (33 عاما) الذي سجل 27 هدفا ومرر 15 كرة حاسمة، ليتصدر ترتيب الهدافين في الدوري متساويا مع اليوناني إيفانجيلوس بافليديس مهاجم ألكمار.

LUUK LEGEND! #PSV25pic.twitter.com/SjLErVLmGD

— PSV (@PSV) May 5, 2024

كما حقق أيندهوفن نتائج جيدة على الصعيد الأوروبي هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فحل ثانيا في مجموعة صعبة ضمت أرسنال الإنجليزي وإشبيلية الإسباني ولنس الفرنسي، وبلغ ثمن النهائي حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند (1-3 باجمالي المباراتين).

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي

اكدت صحيفة التوتو سبورتو الايطالية ان نادي أرسنال يستعد في الوقت الحالي لتقديم عرض رسمي لنادي بولونيا الايطالي لضم مهاجمه جوشوا زيركيزي خلال فترة الأنتقالات الصيفية القادمة .

وقالت صحيفة التوتو سبورتو ان مايكل ارتيتا المدير الفني يأمل في حسم صفقة تدعيم الجانب الهجومي لفريقه قبل أنطلاق يورو 2024 بألمانيا يوم 14 يونيو الحالي وايضا قبل رحلة أرسنال الى الولايات المتحدة الامريكية استعدادا للموسم الجديد .

وقالت الصحيفة الايطالية ان مايكل ارتيتا معجب لحد كبير بالنجم الهولندي الشاب جوشوا زيركيزي والذي قدم موسما متميزا مع بولونيا وسجل خلاله 11 هدفا الى 12 تمريرة حاسمة ليقود بولونيا لتحقيق المركز الخامس في الدوري الايطالي ويتأهل الفريق الى دوري أبطال اوربا لاول مرة منذ ستة عقود .

وقالت الصحيفة الايطالية ان الاعب الهولندي الذي سبق له اللعب لنادي أندرلخت البلجيكي لديه تعاقدا مع نادي بولونيا حتى عام 2026 مما يرجح موافقة بولونيا على بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وحتى في حالة رفض بولونيا بيعه فأن ارسنال ينوي استغلال وجود شرط جزائي في تعاقده مع بولونيا يبلغ 40 مليون جنية استرليني وهو ما يبدو رقما يجد قبولا لدى أرسنال .

مقالات مشابهة

  • زينيت يهزم بالتيكا ويحرز لقب كأس روسيا
  • جدول ترتيب الدوري الايطالي قبل مباريات اليوم الأحد
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة 
  • عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين»
  • ريال مدريد يحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15في تاريخه
  • ريال مدريد يهزم دورتموند الألماني ويصطاد النجمة 15
  • الريال يتوج بكأس أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه
  • للمرة الخامسة عشر في تاريخه.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي