رعى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، اليوم، حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي في مقر الكلية بالطائف.

وكان في استقبال وزير الدفاع لدى وصوله مقر الكلية رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو، وقائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء الركن محمد بن علي البلوي.


وفور وصول وزير الدفاع، عُزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، كلمة أعرب فيها عن تشرفه بالوقوف أمام سمو وزير الدفاع، وعن تقديره لتشريف سموه حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة الكلية، وعبّر فيها عن نعمة الانتماء إلى هذا الوطن العظيم بتاريخه المجيد وحاضره الزاهي ومستقبله الواعد وقيادته الحكيمة، موصيًا الخريجين بتقوى الله في السر والعلن والجد والمثابرة.

وأشار إلى أن من بين الخريجين أشقاء من مملكة البحرين، والجمهورية اليمنية، وجمهورية السودان، والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

بعد ذلك جرى العرض العسكري وألقى الطلبة نشيد الكلية، وسُلّمت راية الكلية، وأدى الخريجون القسم، ثم أُعلنت النتائج، وكرَّم سمو وزير الدفاع الطلبة المتفوقين، وتسلَّم سموه هدية تذكارية من قائد الكلية بهذه المناسبة.

عقب ذلك، تقلّد الخريجون رتبهم العسكرية، وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي، والتقطت الصورة التذكارية مع الخريجين.

حضر الحفل الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، وعدد من كبار المسؤولين والملحقين العسكريين لدى المملكة، وأولياء أمور الخريجين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الدفاع وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم، حفل تخريج دفعة عام 2024 من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والتي تضم 826 طالباً وطالبة من برامج الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية في الجامعة.

وهنأ سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان الخريجين وأولياء أمور الطلبة وإدارة الجامعة بهذا الإنجاز الأكاديمي، متمنياً سموّه للطلبة الخريجين التوفيق في مسيرتهم المستقبلية، والنجاح في تحقيق طموحاتهم والإسهام في مواصلة مسيرة التقدم والازدهار وخدمة الوطن بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للدولة ويُحقق أهداف التنمية الشاملة؛ مؤكداً سموّه ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام كبير للاستثمار في بناء منظومة تعليمية وأكاديمية متكاملة لإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة، وقادر على مواكبة تطلعات المستقبل وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وكرّم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عدداً من طلاب وطالبات الجامعة المتميزين والحاصلين على درجة البكالوريوس، وذلك بحضور نخبة من القيادات الفكرية والأكاديمية بالدولة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وأولياء أمور الخريجين الجدد، الذين بلغ عددهم 826 طالباً وطالبة، حصل 61 منهم على درجة الدكتوراه، و244 على درجة الماجستير، و498 على درجة البكالوريوس من مختلف برامج العلوم والهندسة، إضافة إلى 23 خريجاً وخريجة من كلية الطب والعلوم الصحية.

كما تقدم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بالتهنئة إلى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، مشيداً بالجهود التي يبذلها سموّه ودوره في الارتقاء بمكانة جامعة خليفة التي حظيت بمراتب متقدمة ضمن التصنيفات الدولية للمؤسسات الجامعية من خلال برامجها الأكاديمية ومبادراتها البحثية في مختلف المجالات العلمية.

وبهذه المناسبة، قال البروفيسور الدكتور السير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة: “نبارك للطلبة هذا التخرج، ونتمنى لهم النجاح في أداء أدوار هامة في ريادة مستقبل الاقتصاد القائم على المعرفة في أبوظبي والمنطقة وعلى مستوى العالم. طلبة جامعة خليفة يُعدون سفراء للتميز الأكاديمي، وسيساهمون في ترك أثر كبير في المجتمع على نطاق واسع وسيحملون اسم الجامعة بكل فخر واعتزاز”.

وأعرب البروفيسور السير جون في كلمته عن امتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، على ما يقدمه من دعم دائم لجامعة خليفة وعلى توجيهاته السديدة لجميع القطاعات الأكاديمية والبحثية في الدولة بصفة عامة. مؤكداً، في كلمته، أن جامعة خليفة حصلت على المركز الأول في دولة الإمارات والمركز الـ 40 على مستوى قارة آسيا وفقاً لنتائج تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات في قارة آسيا عام 2024، الأمر الذي يُعَد إنجازاً كبيراً يؤكد مكانة الجامعة المرموقة كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقد حققت جامعة خليفة، خلال هذا العام الأكاديمي، العديد من الإنجازات الأكاديمية والبحثية من خلال التركيز على الابتكارات التكنولوجية وبناء علاقات تعاون استراتيجي مع مختلف الشركاء في العالم لتعزيز منظومة الأمن السيبراني وتطوير تكنولوجيا تطبيقات الفضاء الجوي، وإجراء الدراسات المتقدمة في مجال طباعة المواد ثنائية الأبعاد في الفضاء، وغيرها من المجالات الحيوية؛ حيث افتتحت الجامعة مؤخراً أكاديمية للأمن السيبراني ومركز لدعم الابتكار. كما أطلقت الجامعة مجلة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والتي تهتم بالابتكارات العلمية الدولية والإقليمية، إضافة إلى مجلة بحثية سنوية “إكسبلورر” تسلط الضوء على تحليلات الجينوم الأولى من نوعها لسكان دولة الإمارات المصابين بداء السكري وغيرها من المواضيع المبتكرة الأخرى.


مقالات مشابهة

  • خلال رعايته حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة تبوك .. أمير تبوك حضوري لحظات التخرج هي من أعظم اللحظات في حياتي العملية
  • من هو اللواء ركن سلمان الحربي وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية؟
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة
  • تخريج دفعة جديدة من ضباط قوى الأمن الداخلي
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات جامعة بيشة
  • محافظ الخرج يرعى حفل تخريج طلاب ثانوية الجامعة للعام الدراسي 1445هـ
  • أمير الحدود الشمالية يرعى حفل الزواج الجماعي بالمنطقة
  • سعيد بن حمدان يشهد تخريج الدفعة 38 لمدارس النهضة الوطنية
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل الزواج الجماعي بالحدود الشمالية لـ248 شابًا وفتاة