ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بتوقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، إلى جانب تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 2324.75 دولار للأوقية، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 2334.30 دولار للأوقية.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون وليامز أمس الاثنين بأنه في مرحلة ما غير محددة سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة.

ويتوقع المتداولون بنسبة 64 % خفض سعر الفائدة الفيدرالية في سبتمبر المقبل، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 27.34 دولار للأونصة، بينما زاد البلاتين 0.4 % إلى 957.90 دولار.
 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الذهب ينخفض عن مستوياته القياسية مع ارتفاع الدولار

السومرية نيوز – اقتصاد

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي، متراجعا المعدن عن ذروة قياسية بلغها في الجلسة السابقة، إذ أدى مزيج من العوامل الصعودية بما في ذلك تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية والمخاطر الجيوسياسية إلى دفع الطلب على الملاذ الآمن.
وبحلول الساعة 0335 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2410.73 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2440.49 دولارا يوم الاثنين.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة واحدا بالمئة إلى 2414.00 دولارا.

وارتفع الدولار (.DXY) بنسبة 0.1% مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وانخفاض أسعار الفائدة وعدم اليقين الجيوسياسي يجعل من السبائك استثمارًا مناسبًا.

وقُتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عندما تحطمت مروحيته وسط أحوال جوية سيئة في الجبال القريبة من الحدود الأذربيجانية يوم الأحد.

وسيتم انتظار محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده يوم الأربعاء إلى جانب تعليقات عدد كبير من المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 31.35 دولارا للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما في الجلسة السابقة.

وخسر البلاتين 1.1% إلى 1035.15 دولارًا، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 12 مايو 2023 يوم الاثنين. ونزل البلاديوم 1.8 بالمئة إلى 1008.91 دولارات.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع بعد محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • المعدن الأصفر يواصل انخفاضه بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يترقب محضر الفيدرالي.. ويحوم فوق 2400 دولار
  • أسعار الذهب تتجه للانخفاض عالميا بل اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي»
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار إشارات من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي
  • تراجع أسعار النفط وسط توقعات ببقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول
  • الذهب يتراجع عن مستوى قياسي مرتفع مع صعود الدولار
  • الذهب ينخفض عن مستوياته القياسية مع ارتفاع الدولار
  • الذهب قرب مستوى قياسي مرتفع وسط تكهنات بقرب خفض الفائدة
  • انخفاض الذهب مع ارتفاع الدولار وسط مخاوف الركود وتراجع الطلب