أعلن الفرع الجهوي للمحامين في تونس، “الدخول في إضراب عام جهوي بداية من يوم الاثنين 13 مايو الجاري، وإيقاف العمل بجميع محاكم تونس الكبرى بداية من اليوم نفسه”.

وبحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء “وات”، “جاء الإعلان على لسان رئيس الفرع، العروسي زقير، في بيان اثر اجتماع عاجل للمجلس الجهوي على خلفية ايقاف المحامية سنية الدهماني”.

وطالب الفرع الجهوي في تونس، في بيانه “باطلاق سراح سنية الدهماني بشكل فوري”، معبرا عن “مساندة الفرع لها” .

وكان الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، صرح لـ”وات”، “أنه تم تنفيذ بطاقة الجلب الصادرة عن قاضي التحقيق الأول بابتدائية تونس، ضد سنية الدهماني، بسبب تصريحات اعتُبرت مسيئة للبلاد والدولة”.

وكان الناطق باسم النيابة العمومية في تونس محمد زيتونة، قال لـ “وات”، “إنه تم إيقاف اثنين من مقدمي البرامج في إذاعة “اي اف ام”، برهان بسيس ومراد الزغيدي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إضراب تونس الصحافة تونس سنية الدهماني فی تونس

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات للتهنئة بعيد الاضحى المبارك

أجرى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اتصالا هاتفيا ظهر اليوم بأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر سموه خلاله عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلدين الشقيقين والشعبين الكريمين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يحفظ أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من كل مكروه ويديم على البلد الشقيق نعمة الأمن والامان وأن يمن على أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوافر الصحة والعافية.

وقد شكر حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أخاه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على هذه البادرة الطيبة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة ومتمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي مبتهلا إلى الباري عز وجل أن ينعم على سموه بتمام الصحة والعافية وان يحقق لدولة الكويت كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه حفظه الله ورعاه.

المصدر كونا الوسومرئيس الإمارات سمو أمير البلاد عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • تونس تفتح أبوابها لإيران.. ماذا يريد قيس سعيّد؟
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • بوتين يجري محادثة هاتفية مع رئيس قرغيزستان
  • ماذا يجري على اوتوستراد نهر الموت؟
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية والإيرانية من تأشيرة الدخول إلى البلاد