أكد حزب المستقلين الجدد، أن عزم مصر على التدخل في دعوي جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، هي خطوة جديدة من القاهرة للضغط على تل أبيب لوقف الحرب.

وقف الحرب على غزة

وقال دكتور هشام عناني رئيس الحزب، في بيان، إن هذه الخطوة هي أحد مساعي الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة، تلك المساعي التي بدأت منذ بداية الحرب على غزة.

محكمة العدل الدولية

وأضاف «عناني» أن هذا التدخل أمام المحكمة هو خطوة أخرى لمساندة دعوى جنوب إفريقيا، بعد أن تقدمت مصر بمذكرة إيضاح لانتهاكات إسرائيل وجرائمها كقوة احتلال تنتهك كل المواثيق والأعراف الدولية أمام مرأى ومسمع من العالم كله.

تصعيد خطير في رفح الفلسطينية

وأكد دكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب أن هذه الخطوة هي رد مباشر على ما تقوم به إسرائيل من تصعيد خطير في رفح الفلسطينية، ينذر بكارثة وعواقب وخيمة، مع وقف المساعدات وغلق المعابر وهو ما حذرت منه مصر سالفا.

وتابع الحزب، دعمه لما تقوم به الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة، مع التأكيد على الدعم التام للقيادة السياسية التي تدير هذا الملف بحكمة واتزان وأداء ينم على دراسة ووعي لما يحدث في هذا الملف، الذي يعتبر أحد ملفات الأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدل الدولية إسرائيل جنوب إفريقيا الاحتلال غزة المستقلين الجدد الحرب على غزة لوقف الحرب

إقرأ أيضاً:

فلسطين تطلب الانضمام إلى شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

قدّمت السلطة الفلسطينية طلبا للانضمام إلى جنوب إفريقيا أمام المحكمة العليا للأمم المتحدة في قضية تتّهم فيها  إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة، وفق ما أظهرت وثائق قضائية، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان لمحكمة العدل الدولية أنه «في 31 مايو، قدمت دولة فلسطين في قلم المحكمة طلبا للحصول على إذن بالتدخل وإعلان التدخل في دعوى الإبادة الجماعية التي تقدّمت بها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

وقدمت جنوب إفريقيا طلبا إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بسبب العمليات العسكرية التي تشنها في قطاع غزة.

ووصفت إسرائيل طلب جنوب إفريقيا بأنه لا يستند إلى أي أساس قانوني.

وأعلن رئيس تشيلي، غابريال بوريتش، السبت الماضي، أن بلاده ستنضم الى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال بوريتش في خطاب إن بلاده قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

 

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال
  • إسبانيا تعلن الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • إسبانيا تبدي رغبتها في الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»
  • إسبانيا تنضم لقضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل
  • مهران: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا خطوة جريئة لفضح جرائم الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا خطوة لفضح الاحتلال
  • خبير دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية سيحدث زخما ويدفع دولا أخرى للانضمام
  • فلسطين تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • فلسطين تطلب الانضمام إلى شكوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية