وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتعزيز التنسيق والتضافر كل الجهات ذات الصلة لمتابعة لمشروعات مبادرة «حياة كريمة»، وذلك ضمن اجتماع عقده لمناقشة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة بمركز شبين القناطر،

تفاصيل ومستجدات الموقف التنفيذي

وناقش المحافظ تفاصيل ومستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة حياة كريمة في مختلف القطاعات والمرافق، مستعرضا نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز والموقف الحالي للمشروعات المنتهية، مشيار إلى أنه في قطاع الصرف الصحي تم تنفيذ عدد 287 كيلو خطوط انحدار من أصل 288 كيلومترا، وتنفيذ عدد 12 ألفا و351 مطبقا، وتنفيذ عدد 60 كيلومترا من خطوط الطرد وتنفيذ عدد 24 محطة رفع وجاري العمل بآخر محطتين بقرى المريج وعرب الشعار.

تنفيذ 12 برج محمول

وأوضح المحافظ أنه في قطاع الاتصالات جاري تنفيذ عدد 12 برج محمول كما تم الانتهاء من تركيب الالياف الضوئية بنسبة 99%، وفي قطاع الوحدات الصحية تم الانتهاء من المشروع بنسبة 80% حيث يتم العمل على تنفيذ عدد 24 وحدة صحية تم الانتهاء من 12 وحدة وجاري العمل بعدد 12 وحدة، وفي قطاع الطرق الداخلية تم تنفيذ الرصف بمتوسط 35% لعدد 36 قرية جاري العمل بعدد 33 طريقا وتم الانتهاء من 6 طرق.

كما تم الانتهاء من المجمعات الخدمية والمجمعات الزراعية بالكامل بنسبة 100% والبالغ عددها 18 مجمعا، حيث وجه المحافظ بسرعه فرشها ونقل الإدارات الخدمية إليها وفي قطاع تبطين الترع تم إنجاز المشروع بنسبة 94% تم الانتهاء من 27 ترعة وجاري العمل بعدد 3 ترع متبقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حياة كريمة القليوبية حياة كريمة مشروعات القليوبية تطوير القليوبية تم الانتهاء من تنفیذ عدد فی قطاع

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مُوسعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي ينفذها جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على أرض المحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد محمد الحفناوي رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد،

و أوضح محافظ قنا، أن جهاز التعمير يقوم بالإشراف على تنفيذ مشروع ازدواج طريق «قنا، الأقصر» الصحراوي الغربي الذي يجرى تنفيذه بطول 50 كم وسيضم 3 حارات مرورية في كل اتجاه وذلك بعد رفع كفاءة الطريق القائم، مؤكدا أن ازدواج الطريق يسهم في زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات والحد من الحوادث المرورية، فضلا عن أهمية الطريق في عملية الربط بمحور الشهيد الرائد باسم فكري على النيل، الذي سيسهم بشكل فعال في تسهيل الحركة المرورية بشكل آمن، إضافة إلى تنشيط حركة السياحة والاستثمار.

وأضاف الداودي، أن الجهاز يقوم بتطوير محطة الأمهات للإنتاج الدواجن، بالإضافة إلى تطوير مصنع العلف بالمشروعات الإنتاجية بالمحافظة، لافتًا إلى أن أعمال التطوير في القطاعات الإنتاجية بالمشروعات، سوف تسهم في مضاعفة إنتاج السلع الغذائية المختلفة التي يحتاجها المواطن، والتي تتميز بقيمة عالية وبأسعار مخفضة، بما يسهم في الحفاظ على توازن الأسعار في الأسواق الخارجية.

وأشاد محافظ قنا، بأهمية جهاز تعمير جنوب الصعيد في تنفيذ سياسة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وإنشاء شبكة متكاملة من البنية الأساسية ودعم تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة والمشروعات القومية.

حضر الاجتماع: الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس حسن فرج الله، وحمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا وحسين الزمقان رئيس مركز ومدينة نقادة.

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • محافظ قنا يتابع توصيل المرافق لمشروعات التضامن الاجتماعي بقرى حياة كريمة
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى