RT Arabic:
2024-06-01@13:26:20 GMT

بوتين: لست إنترنت

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

بوتين: لست إنترنت

في لقائه مع طلبة جامعة هاربن للبوليتكنيك قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مستهل إجابته على أسئلتهم إنه قد لا يتمكن الإجابة عليها بشكل مطلق.

وقال بوتين: "لست إنترنت، ولن أجيب على كل أسئلتكم، لكني سأحاول صياغة رأيي في القضايا التي تهمكم".

المصدر: RT

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين شي جين بينغ فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟

ذكر موقع نيوز ري الروسي أن الغرب بات يرى أن على أوكرانيا الموافقة على بدء مفاوضات مع روسيا لإنهاء الحرب، مبرزة أن روسيا لا تمانع في المفاوضات لكن مع احترام شروطها هي.

ونقل نيوز ري عن خبيرة مجموعة الأزمات الدولية أليسا دي كاربونيل قولها إن شركاء أوكرانيا تمسكوا لفترة طويلة بفكرة غريبة مفادها أن بإمكانهم إقناع الكرملين بالتفاوض بناء على شروطهم من خلال النجاح في الحرب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة بعد إدانته؟.. نيويورك تايمز تجيبهل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة بعد ...list 2 of 2غارديان: لماذا يوهم ناريندرا مودي أنصاره بأنه "مبعوث السماء"؟غارديان: لماذا يوهم ناريندرا مودي أنصاره ...end of list

وتابع الموقع أن القمة الدولية التي ستحتضنها سويسرا الشهر القادم -في غياب روسيا- ستشهد مقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لـ"صيغة سلام" ينتظر أن تقدم إلى روسيا عبر وسطاء.

بنود سلام

وبحسب الموقع، يعلق زيلينسكي آمالا على تنفيذ بنود سلام تضمن له وقف الحرب، واستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، وضمان مصالح أوكرانيا.

وأكد المحلل السياسي الروسي مارات بشيروف للموقع أن مقترحات رئيس أوكرانيا غير قابلة للتطبيق، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي لكييف من قمة سويسرا هو جمع الداعمين الذين تعقد عليهم أملا في تزويدها بما تحتاجه من أموال وأسلحة.

وبحسب النائب السابق في البرلمان الأوكراني أوليغ تساريف فقد غيّر الغرب جدول أعمال القمة السويسرية عدة مرات بسبب إدراك شركاء كييف لعدم واقعية "صيغة السلام" التي طرحها زيلينسكي.

وأضاف تساريف: "يطالب زيلينسكي روسيا بالعودة إلى حدود 1991 ودفع التعويضات"، وتابع "بطبيعة الحال، لن تقبل موسكو بهذه الشروط، والجميع يدرك أن هذا مستحيل".

الواقع الفعلي

ولهذا السبب، أشار الغرب حتى قبل انعقاد القمة في سويسرا إلى إمكانية عقد لقاء آخر في الخريف، تشارك فيه كل من روسيا وأوكرانيا، وذلك وفقا للنائب السابق في البرلمان الأوكراني.

وأوضح موقع نيوز ري أن روسيا عبرت في مناسبات عدة عن رفضها لمقترحات كييف وذكّر بما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أيام من أن صيغة السلام التي تقترحها أوكرانيا تقوم على "الرغبات" وليس على الواقع الفعلي.

وفي نظر بوتين، فإن جمع المشاركين في لقاء سويسرا الهدف منه إعلان القرارات التي سبق اتخاذها وإظهارها في "ثوب تشاركي جماعي".

واستغرب بوتين من اتهام روسيا بأنها ترفض التفاوض، وقال إن بلده توافق على إجراء حوار بنّاء ومفتوح، متهما أوكرانيا بأنها هي من ترفض الحوار.

مقالات مشابهة

  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • "الأم البطلة" تصف المحادثة مع بوتين بـ "المعجزة"
  • بوتين يمنح الأوسمة لأبطال روسيا (فيديو)
  • بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا
  • بوتين: روسيا تمر بمرحلة تاريخية
  • بوتين: السلطات مطالبة بالعمل كما لو كانت على خط المواجهة
  • Starlink توفر إنترنت مجاني على الطيران القطري
  • التقى بوتين وميرزيوييف في حفل رسمي في مقر إقامة كوكساروي في طشقند