صحيفة اليوم:
2024-06-02@20:08:24 GMT

وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر

افتتح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس، جامعي الهنوف الزوين وعلي محمد الملحم في مدينة عرعر.
وذلك بحضور وكلاء الوزارة وعدد من مديري الإدارات، ومدير فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية فهد بن سليمان الخليفة، ضمن زيارته للمنطقة لتفقد قطاعات الوزارة والاطلاع على سير العمل.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. "الأرصاد" ينبه من أتربة على المدينة المنورةالنائب العام يشارك في اجتماع المدّعين العامّين بمنظمة التعاون الاقتصادي"الغذاء الدواء" تحدد 5 معايير لتصنيف وتسجيل المنتجات المتداخلة والمدمجةوتجوّل معاليه بأرجاء الجامعين ومرافقهما، واستمع لشرح عن إنشائهما على الطراز المعماري السلماني، وما تشتمل عليه من مرافق وخدمات وأبرز المراحل التي مرت بها.

#فيديو |
بمساحة تبلغ ٦٢٠٠م٢..
معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ يوجّه بإعادة فرش جامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد في #مدينة_عرعر بالسجاد الفاخر، وذلك خلال زيارته التفقدية لقطاعات الوزارة بـ #منطقة_الحدود_الشمالية يومي... pic.twitter.com/8exgSr4MWe— وزارة الشؤون الإسلامية(@Saudi_Moia) May 17, 2024العناية ببيوت اللهوخلال الافتتاح، قال معاليه: إن المساهمة في بناء بيوت الله والعناية بها من الأعمال الصالحة التي ينال بها العبد الأجر والمثوبة.
وأكد أن المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - إلى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - أولت بيوت الله عناية كبيرة حتى أصبحت رائدة وأنموذجاً في بناء المساجد والعناية بها داخل المملكة وخارجها.
يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خصصت إدارة خاصة للمتبرعين لتسهيل إجراءات التبرع لعمارة المساجد وصيانتها ، واعتمدت لذلك أحدث المواصفات والتصاميم المعمارية المناسبة، بهدف تمكين المواطنين من المساهمة في بناء بيوت الله وعمارتها وصيانتها، مما يشجع على أعمال الخير والنماء في هذه البلاد وذلك وفقاً لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس عرعر الشؤون الإسلامية وزير الشؤون الإسلامية عرعر الشؤون الإسلامیة بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

«استشاري الشارقة» يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية

الشارقة - وام
ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال جلسته الـ11 التي عقدها أمس بمقر المجلس، سياسة دائرة الشؤون الإسلامية، وذلك ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر برئاسة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس.
وقال عبدالله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، إن الدائرة شهدت في الآونة الأخيرة تطورات ملحوظة؛ إذ ارتفعت أعداد المساجد وارتقى الجانب التوعوي الديني ليشمل فئات المجتمع كافة، إلى جانب تعاونها مع مؤسسات المجتمع الـمحلي، وتنظيم الأنشطة المجتمعية الدينية والخيرية والإنسانية.
ووجه أعضاء وعضوات المجلس العديد من الأسئلة حول مجالات عمل الدائرة واختصاصاتها، فيما رد رئيس الدائرة ومعاونه على الاستفسارات مؤكدين أنها تمثل رافدا هاما وحيويا لأعمال دائرة الشؤون الاسلامية.
وسيعقد المجلس جلسته المقبلة يوم الخميس الموافق 13 يونيو الجاري لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2018م بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ومشروع توصيات المجلس بشأن سياسة دائرة الشؤون الإسلامية، ومراسم اختتام دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: ميكنة قطاعات الوزارة أولوية وحريصون على توفير الدعم لتخطي عقبات التحول الإلكتروني
  • ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • بحفاوة وترحيب بالغَين.. “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تستقبل طلائع حجاج العراق القادمين برًا
  • «استشاري الشارقة» يناقش سياسة دائرة الشؤون الإسلامية
  • الشؤون الإسلامية والدعوة ممثلةً بفرعها بمنطقة المدينة المنورة تفعل “فعيل” خدمة الاتصال المرئي للإفتاء
  • "الشؤون الإسلامية" تستقبل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن 
  • نصر الله: العالم يقف عاجزا في غزة بسبب الدعم الأمريكي المتواصل لإسرائيل
  • السديس: المملكة تأسست على العقيدة الإسلامية الصحيحة والتوحيد الخالص والأخذ بالكتاب والسنة
  • أولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة