الأسبوع:
2024-06-12@07:07:25 GMT

رئيس الوزراء: مصر تستهدف 60 مليون سائح سنويا

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

رئيس الوزراء: مصر تستهدف 60 مليون سائح سنويا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تستهدف من قطاع السياحة أن تصل نسبة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم، السبت، خلال جولته التفقدية بمحافظة بني سويف: نعمل على «جذب جميع العلامات التجارية العالمية لتفتح مصانعها بمصر لتكون مركزا لكل لهذه العلامات».

وأوضح أنه تفقد عددا من المصانع توشيبا العربي للغسالات ومصنع سامسونج ومصنع أدوية وآخر للملابس، مشيرًا إلى أن مصنع الأدوية كان يعاني من نقص المواد الخام عقب الأزمة الاقتصادية، والآن المصنع يضع خطته للتوسع عقب انتهاء هذا الأزمة.

وقال مدبولي، إنه زار 4 مصانع في محافظة بنى سويف، وسيعقبها زيارة القرية التكنولوجية، موضحا أن جولاته تأتى فى إطار رؤية مصر 2030، وإن هناك 4 قطاعات تهدف لدعم الصناعة ويتم التركيز عليهم وهما السياحة والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات.

وأضاف: نزور مصانع القطاع الخاص والعمل على تنمية قطاع الصناعة بطريقة مفردة، موضحًا أن الدولة تستهدف في 2030 الوصول لقيمة صادرات تتجاوز الـ 145 مليار دولار.

ووجه رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بدراسة الحوافز المطلوبة للصناعات المتخصصة في إنتاج الأجهزة المنزلية، ومدى إمكانية رفع نسبة حوافز التصنيع المحلي في تلك الصناعات، لمن ينجح في زيادة نسبة المكون المحلي.

اقرأ أيضاًمدبولي: نعمل على استقطاب الماركات الكبيرة والشركات العالمية لاستثمار في مصر

استطلاع بلومبرج: ترامب يتفوق على بايدن في إدارة الملفات الاقتصادية

الصين تحقق مع وزير الزراعة بسبب انتهاكات جسيمة للقانون

مدبولي: حريصون على إتاحة منصة «بنك المعرفة» للدول الأخرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بني سويف قطاع السياحة السياحة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء 60 مليون سائح مصانع سامسونج

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة

اكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه يتطلع الى عقد حوار فعال ومثمر لتحقيق الاهداف التنموية  في اطار استراتيجيات تحقق المصلحة للجميع والاستفاده من الاستثمارات في التنمية المستدامة

واكد رئيس الوزراء فى كلمتة خلال الملتقى الاول لبنك التنمية الجديد الذى عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة ،ان هذا المؤتمر ياتي في ظل تطورات اقليمية خطيرة كان لها اثر سلبي على اقتصاديات الدول وهو ما يضيف اهمية كبرى لدور بنك التنمية في ظل التراجع في الحصول على التمويلات الميسره نتيجه ارتفاع المخاطر والنظام الدولي الحالي باليات قديمة واشار الى الحاجة للمزيد من الجهود لاصلاح منظومة الحوكمة من خلال تضرر الدول الاعضاء لتجاوز هذا للوصول الى اكثر عدالة

واكد رئيس الوزراء ان مصر سعت  خلال الفتره الماضية لمواجهة الازمة العالمية لخفض التضخم وتقليل نسبه الدين من الناتج المحلي الاجمالي لدعم مرونة الاقتصاد المصري وزيادة الصادرات ودعم القطاع الخاص في اطار وثيقة سياسه الملكيه وتحقيق العداله وتوفير الحماية للفئات المستحقة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة 
واكد رئيس الوزراء ان انشاء بنك التنمية الجديد هو بمثابة اصلاح القصور في اهدافه الحالية 

مقالات مشابهة

  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة
  • مدبولي بملتقى بنك التنمية الجديد: مصر واجهت الأزمة العالمية بإصلاحات حاسمة
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • مدبولي يلتقي مسئولي مجموعة "العربي" لاستعراض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي
  • زيادة نسبة المحلي.. تفاصيل لقاء مدبولي مع مسئولي مجموعة العربي
  • مدبولي يستعرض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات