في اليوم الثالث للبطولة الموافق الجمعة 24 من الشهر الحالي، تبدأ منافسات المصارعة الرومانية تحت 23 عامًا

تنطلق يوم غد الأربعاء منافسات البطولة العربية للمصارعة (الحرة والرومانية والسيدات) للفئتين تحت 17 و23 عامًا، والتي تقام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

اقرأ أيضاً : الاتحاد يحسم لقب دوري النخبة

وتستمر فعاليات البطولة حتى مساء يوم السبت المقبل، بمشاركة 186 لاعبًا ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية، وهي: الأردن (البلد المنظم)، السعودية، لبنان، العراق، سوريا، مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، المغرب، وقطر.

وقد أكمل الاتحاد الأردني للمصارعة كافة الترتيبات لاستضافة الحدث العربي، بعد إنهاء التجهيزات اللوجستية في مرافق الصالة للاعبين والحضور والمقصورة الرسمية وأرضية الصالة ومنصة التتويج وتكييف الصالة، في "بروفة" تسبق استضافة المملكة لبطولتي آسيا والعالم للعام الثاني تواليًا.

وبدأت وفود الدول المشاركة بالتوافد إلى المملكة اليوم، على أن يكتمل وصولها غدًا الأربعاء.

تقام البطولة في النظام الفردي على بساطين وفقًا لقانون الاتحاد الدولي للمصارعة، ويحق لكل دولة المشاركة بلاعب واحد عن كل فئة ووزن طبقًا للأوزان المعتمدة بكل فئة عمرية.

وتم اعتماد أوزان فئة تحت 17 عامًا عن المصارعة الحرة (45-48-51-55-60-65-71-80-92-110 كغم)، والمصارعة الرومانية (45-48-51-55-60-65-71-80-92-110 كغم)، ومصارعة السيدات (40-43-46-49-53-57-61-65-69-73 كغم). أما فئة تحت 23 عامًا، فقد اعتمدت أوزان المصارعة الحرة (57-61-65-70-74-79-86-92-97-125 كغم) والمصارعة الرومانية (55-60-63-67-72-77-82-87-97-130 كغم) ومصارعة السيدات (50-53-55-57-59-62-65-68-72-76 كغم).

تعقد دورة ترقية للحكام من الدرجة المحلية إلى الدرجة الدولية الثالثة، ومن الدرجة الدولية الثالثة إلى الدرجة الدولية الثانية، على هامش انطلاقة البطولة.

وتحظى البطولة بحضور عدد من الشخصيات الرسمية، يتقدمهم عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة فؤاد المسكوت، وعضو الاتحاد الدولي والرئيس السابق للاتحادين العربي والقطري زامل الشهراني، ورئيس الاتحاد العربي للمصارعة ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي التونسي محمد كمال بوعزيز.

يعقد الاجتماع الفني للبطولة عصر يوم غد الأربعاء، تليه عملية سحب قرعة البطولة للأوزان كافة. تبدأ منافسات البطولة عند الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس بإقامة الأدوار التمهيدية للمصارعة الحرة تحت 23 عامًا ومصارعة السيدات تحت 17 عامًا، ويسبقها إجراء الفحص الطبي والميزان، على أن تقام النهائيات في ساعات المساء الأولى والتتويج.

في اليوم الثالث للبطولة الموافق الجمعة 24 من الشهر الحالي، تبدأ منافسات المصارعة الرومانية تحت 23 عامًا ومصارعة السيدات للفئة ذاتها، مع إقامة حفل الافتتاح الساعة الرابعة عصرًا، والذي يسبق انطلاقة النهائيات. تختتم البطولة يوم السبت المقبل بإقامة منافسات المصارعة الحرة والرومانية للفئة تحت 17 عامًا، يعقبها النهائيات ومراسم التتويج.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المصارعة المصارعة الرومانیة الاتحاد الدولی تحت 23 عام ا

إقرأ أيضاً:

الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي

تشارك السينما المغربية بقوة في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي الدولي المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 3 و11 يوليوز المقبل، بمشاركة 53 فيلما من 28 دولة.

وبحسب بيان لإدارة “مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم”، يشارك في فئة قائمة “الأفلام العربية الروائية الطويلة فيلم “عصابات” من إخراج كمال الأزرق و”أنيماليا” من إخراج صوفيا علوي الى جانب فيلم “كواليس” من إخراج المغربي خليل بن كيران والتونسية عفاف بن محمود.

وضمن الفئة نفسها التي ستتنافس على جائزة “السوسنة السوداء” لأفضل فيلم روائي عربي طويل يشارك أيضا كل من “إن شاء الله ولد” من إخراج الاردني أمجد الرشيد و”وحشتيني” من إخراج المصري تامر روجلي و”وراء الجبل” من إخراج التونسي محمد بن عطية و”المرهقون” من إخراج اليمني عمرو جمال.

وفي فئة الأفلام العربية القصيرة يشارك المخرج المغربي أيمن حمو بشريط “حمل، خروف وغربان”، فيما يشارك ضمن فئة “موعد مع السينما الفرنسية العربية” المخرجة المغربية أسماء المدير بفيلم “كذب أبيض” وفوزي بنسعيدي بفيلم “الثلث الخالي” ومأمون رطل بناني بفيلم “باي باي بنز بنز”.

وذكرت إدارة المهرجان أن دورة هذا العام تتميز بتشكيلة غنية ومتنوعة من الأفلام، إلى جانب مجموعة من الأنشطة المخصصة لمحترفي السينما.

وأضافت أن برنامج الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها، تشمل مزيجا من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية العربية والدولية، إضافة إلى الأفلام القصيرة العربية، والتي ستتنافس على جائزة “السوسنة السوداء”، عبر أربع فئات ثلاث منها تمنحها لجان تحكيم وهي: أفضل فيلم روائي عربي طويل (سبعة أفلام)، أفضل فيلم وثائقي عربي طويل (سبعة أفلام)، وأفضل فيلم قصير عربي (16 فيلما )، كما سيتم منح جائزة الجمهور للفيلم الفائز في قسم “الأفلام غير العربية” (سبعة أفلام).

وست عرض الأفلام في تاج سينما، المسرح المكشوف في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومسرح الرينبو، علاوة على تنظيم عروض إضافية في مختلف محافظات الأردن.

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية..نتائج الدورة الـ30 والترتيب النهائي
  • اتحاد جدة السعودي يعلن عن أنباء غير سارة حول صفقة ناتشو
  • اتحاد جدة السعودي يجمد صفقة ناتشو
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • يورو 2024.. كريستيانو رونالدو يعلن جاهزيته لأمم أوروبا
  • القطاع البلدي يؤكد جاهزيته لاستقبال عيد الأضحى
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد
  • الفجيرة تستضيف منافسات تحدي دبا لبناء الأجسام 20 يوليو