كتب- نشأت علي:

طالبت النائب سميرة الجزار عضو مجلس النواب، الأجهزة الحكومية المعنية بكشف جميع الملابسات الخاصة حادث سقوط سيارة ميكروباص كانت قادمة من قرية بمركز أشمون في محافظة المنوفية بالرياح البحيري بمنطقة منشأة القناطر ونتج عن الحادث 15 وفاة.
وقالت الجزار، في بيان لها أصدرته اليوم: إن الفتيات داخل هذه السيارة يعملن بشركة لتصدير الفاكهة وخلال نقل السيارة عبر"معدية أبو غالب"، من اتجاه المنوفية إلى منطقة منشأة القناطر بالجيزة سقطت السيارة بالمياه ونتج عن الحادث 15 حالة وفاة، وتم انتشال 10 جثث، وتمكنت فرق البحث من انقاذ 9 أخريات.


وأكدت النائبة سميرة الجزار أن التحريات الأولية لحادث انقلاب ميكروباص في نهر النيل بمعدية أبو غالب بمنشأة القناطر كشفت عن أن الحادث قد وقع نتيجة قطع فرامل السيارة أثناء تواجدها أعلى المعدية وكانت السيارة تقل 26 فتاة جميعهن من محافظة المنوفية كن متوجهات لعملهن بمنطقة القط موضحة أن عدداً من شهود العيان كشفوا عن أن سائق الميكروباص ترك السيارة للتشاجر مع أحد الشباب لمضايقته الفتيات أثناء عبورهن ما أدى إلى سقوط السيارة في المياه.
وطالبت النائبة سميرة الجزار بضرورة الكشف الدوري من الأجهزة المختصة عن سلامة مثل هذه السيارات لضمان صلاحيتها حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث الخطيرة متوجهة بخالص العزاء لاسر الضحايا ومتوجهة بالدعاء إلى الله عز وجل أن يتعمدن بواسع رحمته ويسكنهن فسيح جناته.
وكانت الأجهزة المعنية قد استخرجت الميكروباص المتسبب في حادث غرق ضحايا معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر، وسط تواجد قيادات مديرية أمن الجيزة للإشراف على عمليات البحث عن ضحايا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب ميكروباص أبوغالب معدية أبو غالب

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن نقص الأنسولين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن استمرار معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين.

وقالت "سلامة"،  في بيان صحفي لها اليوم، إن معاناة مرضى السكر سواء من كبار السن أو الأطفال، لا تتوقف عند فقط ارتفاع الأسعار الذي زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن في الطوابير للحصول على العلاج.

وتابعت: "على الرغم من إعلان وزارة الصحة أكثر من مرة عن ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات، إلا أن الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم".

وأشارت النائبة إلى أن صيدلية الإسعاف في القاهرة تشهد طوابير بصورة كبيرة للغاية، ويصعب معها على العديد من المواطنين توفير احتياجاتهم من علاج السكر تحديدا، لافتةً إلى أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة عن آليات للتعامل مع الأزمة، إلا أن معاناة المرضى لا زالت مستمرة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن تأخر صرف الأدوية بصورة منتظمة لمرضى السكر، وهو من الأمراض المزمنة، يؤدي لمضاعفات خطيرة على صحة المواطنين.

وتسائلت: متى تنتهي معاناة مرضى السكر من أجل الحصول على الأنسولين؟.. مطالبة الحكومة بكشف تفاصيل خطة التعامل مع الأزمة لرفع المعاناة عن المواطنين.  

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن نقص الأنسولين
  • مصرع شخص في حادث تصادم سيارتين تريلا وسوزوكي بمنشأة القناطر
  • إصابة 11 شخص إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالصحراوي
  • بالأسماء.. إصابة 11 شخصا إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمنشأة القناطر
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في منشأة القناطر.. دون إصابات
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب "ميكروباص"
  • إصابة 4 اشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • اندلاع حريق داخل منزل فى منشأة القناطر
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات
  • النائبة سميرة الجزار: تصريحات وزير السياحة الصادمة دليل على فشل سياسات الوزراء السابقين