تبحث المراة دائما عن طرق سريعة لفقدان الوزن، ويسعى البعض لاتباع أحد الحميات الغذائية أو ممارسة التمرينات الرياضية. ويواجه البعض مشكلة بطء في نتائج جهود إنقاص الوزن، وهناك العديد من الأعشاب التي يتم الترويج لها كأحد الطرق المساعدة لفقدان الوزن، ولكن يجب الانتباه إلى أن معظم هذه الأعشاب لم تثبت فعاليتها في فقدان الوزن.

ومع ذلك فإن بعض الأعشاب يمكن أن تساعد في تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي، مما يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الطاقة والحد من الرغبة في تناول الطعام، وهو ما قد يؤدي في النهاية إلى خسارة بعض الوزن.

وتوفر https://www.elaosboa.com/?p=1593177&preview=true لمتابعيها معرفة كل ما يخص «الأعشاب الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أعشاب طبيعية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

الشاي الأخضر: يساعد من الحد من مستويات الشهية مما يساهم في خسارة الوزن. تعزيز استقلاب الدهون في الجسم. الوقاية من بعض المشاكل الصحية لغناه بمضادات الأكسدة.

زيت شجرة الشاى

الزنجبيل: يساعد على تحريك الطعام بشكل أفضل عبر الجهاز الهضمي، وعلاج أي عسر هضم، كما أنه قد يكون له دور في تخفيف الإمساك أو الوقاية منه. ويبدو أن للزنجبيل تأثيرات مفيدة على إنزيم البنكرياس الليباز، الذي يلعب دورًا مهمًا في عملية الهضم في الأمعاء الدقيقة.

القرفه: تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتقلل مستوى الكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية، وتحافظ على مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم، وتساهم في تنظيم مستوى السكر وضغط الدم.

الكركم: يساعد على إزالة السموم من الكبد، وذلك يمكن الكبد من القيام بمهامه المتمثلة بحرق الدهون، إذ أن مادة الكركمين تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون. تنظيم مستويات السكر ومنع ارتفاع الأنسولين المفاجئ، بالتالي منع تخزين الدهون الزائدة في الجسم.

جدير بالذكر أن تناول الألياف يساهم بالفعل في خسارة الوزن في بعض الحالات، وذلك يعتمد على كمية الألياف المستهلكة وعلى الحالة الصحية للجهاز الهضمي، فقد يكون للألياف تأثير في زيادة الوزن أو خسارة الوزن بحسب الحالة الصحية للشخص.

اقرأ أيضًا4 مشروبات مفيدة للدايت وتقلل الإحساس بالجوع

من غير رجيم أو رياضة.. مشروبات سحرية تساعد على إنقاص الوزن

للتخلص من الكرش ودهون البطن.. 3 مشروبات طبيعية تساعد على حرق الدهون

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر

 

دراسة تكشف عن فاعلية الوخز بالإبر الصينية المحملة بسم النحل

أوضحت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي أن من أكثر الطرق شيوعا في الطب البديل هي الوخز بالإبر واستعمال سم النحل لتخفيف الالام المزمنة وخاصة الالام في أسفل الظهر التي يشاع الشكوى منها عند المسنين وبعض الشباب ايضا.

واستدلت بدراسة اجريت 2013 في مستشفى جامعة كيوند هيي بكوريا بواسطة بروفسيور العلاج بالوخز بالإبر الدكتور بايونج كوان سيو ، بهدف التأكد من فاعلية المعالجة بالوخز بالابر وفي نفس الوقت تحميل هذه الابر بسم النحل و في الوقت ذاته التاكد و ضمان سلامة هذا الاسلوب من المعالجة ، وتم ذلك بتطبيق الوخز بالابر الصينية المحملة بسم النحل لمدة ثلاثة شهور على 54 من مرضى الالم المزمن باسفل الظهر لاسباب غير واضحة.

وأضافت : تجرى للمشاركين فحوصات كل اسبوع لتقييم مدى حدة الالم الذي يشعرون به وتقييم مدى الاعاقة الحركية التي يسببها لهم وقياس مدى الاكتئاب الذي يعانون منه بسبب حالتهم ومدى تحسن امورهم في المعيشة و كذلك لاكتشاف وجود اعراض جانبية مزعجة ناتجة عن استعمال هذا الاسلوب من العلاج ، وأثبتت كل النتائج انه اسلوب آمن وفعال لتخفيف الالم المزمن بأسفل الظهر وتخليص المرضى من التداعيات التي تنغص عليهم حياتهم بسبب هذا المرض.

واختتمت : حينما أعيدت هذه التجربة عام 2017 ، أكدت نفس النتائج لذلك تم اعتماد وتسجيل هذه التقنية من المعالجة في معهد الصحة الوطني بالولايات المتحدة الامريكية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن
  • للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • أطباء يحذرون من حقن خسارة الوزن "للاستعداد للشاطئ"
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • مكسرات تساعد على خسارة الوزن
  • كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف.. 5 طرق بسيطة عليك اتباعها
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها