نمت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 14٪ تقريبًا على أساس سنوي في نيسان/ أبريل، مع خسارة السيارات التي تعمل بالبنزين حصتها في السوق.

اعلان

بلغ عدد السيارات الجديدة المسجلة في الاتحاد الأوروبي 913 ألفا و 995 سيارة، الشهر الماضي، بزيادة سنوية قدرها 13.7٪، وفقًا للبيانات الصادرة حديثًا عن جمعية مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA).

وشهدت دول مثل رومانيا زيادة بنسبة (+34.6) والدنمارك (+27.1) وبولندا (+25.1) وإسبانيا (+23.1%)، وتأتي قبرص في مقدمة المجموعة (+105.4).

وشملت الشركات المصنعة التي سجلت زيادات كبيرة في التسجيل هوندا (+155.4) وفولفو (+63.5) وتويوتا (+47.3).

من حيث الأرقام، هيمنت مجموعة فولكس فاغن، بـ 254 ألفا و19 وحدة، بزيادة سنوية قدرها 15.5٪.

تضم مجموعة فولكس فاغن علامات تجارية تشمل سكودا وأودي وبورشه.

ارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية بنسبة 14.8٪ لتصل إلى 108 آلاف و 552 وحدة في نيسان/ أبريل، مع ثبات حصتها في السوق على أساس سنوي عند حوالي 12٪.

شهدت قبرص قفزة سنوية كبيرة (+381.3)، وكذلك مالطا (+103.6) والدنمارك (+89.8) والمجر (+78.9).

شهدت ألمانيا تسجيل أكبر عدد من السيارات الكهربائية (29,740)، بانخفاض سنوي قدره 0.2٪.

في حين انخفضت الأرقام بالنسبة للسيارات الكهربائية في كرواتيا (-70.3) وأيرلندا (-41.6).

تأتي الزيادة العامة في السيارات الكهربائية في الوقت الذي يحذر فيه بعض الخبراء من تباطؤ الطلب على المركبات الكهربائية.

يشير بعض الخبراء إلى أن السبب يعود ليس فقط إلى البنية التحتية غير الكافية للشحن ولكن أيضًا إلى حقيقة أن السيارات الكهربائية لا تزال باهظة الثمن بالنسبة للعديد من المستهلكين.

هذه مشكلة لن تساعدها معارضة الاتحاد الأوروبي للنماذج الصينية الأرخص، حيث يجادل صانعو السياسات بأن السلع المدعومة تخلق مجالًا غير متساوٍ للمصنعين الأوروبيين.

وبعد الطلب المخيب للآمال، قامت شركة فورد أوروبا، Ford Europe بتأجيل بيع السيارات الكهربائية في أوروبا فقط حتى عام 2030.

تعليقات ساخرة على مواقع التواصل.. نموذج سيارة كهربائية روسية جديدة يثير الجدلتقارير: أبل تنسحب وتوقف مشروعها السري لصناعة السيارات الكهربائية

وقال مدير الشركة مارتن ساندر إن المبيعات جاءت "أقل من التوقعات".

وأضاف في قمة مستقبل السيارات في FT هذا الشهر: "لن نبيع المركبات الكهربائية بخسائر فادحة فقط من أجل شراء الامتثال".

ومن أجل خفض الانبعاثات، اعتمد الاتحاد الأوروبي قانونًا العام الماضي لجعل جميع السيارات والشاحنات الجديدة المباعة في أوروبا خالية من الانبعاثات اعتبارًا من عام 2035.

وستواجه الشركات التي لا تمتثل إلى هذه القواعد غرامات باهظة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. كوبا أميركا ستشهد إشهار البطاقات الوردية كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ إيلون ماسك يزور بكين تزامنًا مع معرض بكين للسيارات سيارات صناعة السيارات الاتحاد الأوروبي سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة يعرض الآن Next عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا يعرض الآن Next فيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه يعرض الآن Next كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل فلسطين فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا موسكو قطاع غزة رياضة ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين سيارات صناعة السيارات الاتحاد الأوروبي سيارات كهربائية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل فلسطين فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا موسكو قطاع غزة رياضة ضحايا السياسة الأوروبية السیارات الکهربائیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة الاعتقالات الأخيرة التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية لموظفي الأمم المتحدة والموظفين العاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والبعثات الدبلوماسية في اليمن.

ودعا الاتحاد الاوروبي في بيان الجمعة الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

وقال البيان: "يشعر الاتحاد الأوروبي أيضًا بقلق عميق إزاء التداعيات السلبية التي قد تترتب على ذلك على إيصال المساعدات الإنسانية والإنمائية المطلوبة بشكل عاجل إلى السكان اليمنيين".

وحث الاتحاد الأوروبي الحوثيين على السماح بوصول الجهات الفاعلة الإنسانية في البلاد دون عوائق، واحترام والحفاظ على سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني وموظفي الأمم المتحدة في اليمن بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.

كما أدان الاتحاد الأوروبي هجمات الحوثيين غير المقبولة على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تنتهك القانون الدولي، وتهدد الأمن البحري والسلام في المنطقة، وتعطل التجارة العالمية. ويجب أن تتوقف هذه الهجمات.

مقالات مشابهة

  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • مقبرة لآلاف السيارات الكهربائية من "تسلا" في ميناء ملبورن
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • 74 % تراجعا في صادرات السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية في كوريا
  • رويترز: ألمانيا تعمل على تخفيف الرسوم الأوروبية المحتملة على السيارات الكهربائية الصينية
  • فون دير لاين غير مدعوة حتى الآن على العشاء غير الرسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي
  • بكين: فرض رسوم على السيارات الكهربائية بالصين اتجاة خاطئ من الاتحاد الأوروبي