صحافة العرب:
2024-06-16@10:58:43 GMT

ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟ لايف ستايل

لايف ستايل، ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟،02 30 ص الخميس 03 أغسطس 2023 د ب أ قال البروفيسور فرانك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟

02:30 ص الخميس 03 أغسطس 2023

(د ب أ)

قال البروفيسور فرانك جيرالد بايونك إن إدمان الرياضة هو أنواع من الإدمان السلوكي مثل إدمان القمار، مشيرا إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة به.

رغبة قسرية

وأوضح أخصائي الطب النفسي والعلاج النفسي الألماني أن إدمان الرياضة هو رغبة قسرية في ممارسة الرياضة للاستمتاع بحالة السعادة والراحة النفسية بشكل مستمر؛ نظرا لأن الرياضة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.

وأضاف بايونك أن هذه الرغبة القسرية تنجم عن الرغبة في إلهاء النفس هربا من الضغوط والأعباء النفسية، كما أنها قد ترجع أيضا إلى اضطراب إدراك شكل الجسم؛ حيث يدرك المصاب شكل جسمه بشكل مختلف عما هو عليه ويحاول الوصول إلى المثل الأعلى، الذي يسعى إليه، حتى لو لم تكن هناك حاجة إليه.

ممارسة مفرطة

وبناء على ذلك، يمارس الشخص المصاب بالإدمان الرياضة بشكل مفرط مع إهمال بقية الأنشطة الحياتية الأخرى، فضلا عن الشعور بالضيق الشديد في حال عدم ممارسة الرياضة وتظهر عليه حينئذ أعراض الانسحاب مثل التوتر النفسي والغضب وسرعة الاستثارة والعدوانية.

وينبغي استشارة طبيب نفسي فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج النفسي في الوقت المناسب، لا سيما إذا كانت هذه الأعراض النفسية مصحوبة بأعراض جسدية أيضا مثل الإرهاق الشديد وفقدان الوزن الشديد ومتاعب العظام والاضطرابات الهرمونية.

107.167.122.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية

حذر مؤتمر اليوم العلمي لطلاب كلية طب قصر العيني من مخاطر المخدرات الرقمية وأخطار البلاستيك والمبيدات على الصحة العامة.

وأكدت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، على عدم وضع السوائل الساخنة في البلاستيك، وعدم استخدام زجاجات المياه البلاستيكية إلا مرة واحدة فقط، مع الحرص على عدم تعرضها للشمس أو الحرارة، لتجنب صدور مواد سامة قد تؤثر على الخصوبة والإنجاب لدى الرجال والنساء.

وناشدت أولياء الأمور بضرورة توعية أولادهم ضد انتشار المخدرات الرقمية، أو التكنولوجيا المعتمدة على إصدار موسيقى مختلفة التردد في كل من الأذنين، ولها تأثير حاد على المخ مثل المخدرات المعتادة، مثل الهيروين والكوكايين والآيس، وإنها مدمرة للصحة الجسدية والنفسية، وعدم اللهث وراء مواقع سوداء غير معروفة الأهداف.

وحذرت نقيب أطباء القاهرة من تسمم بكتيريا المعلبات والمواد المحفوظة، مثل الفسيخ الذي قد يودي بحياة الإنسان، لأنه يسبب شللًا في عضلات التنفس. كما أشارت إلى خطورة استخدام قرص الغلة - وهو مبيد للقوارض - شديد السمية للإنسان، لافتة إلى عدم وجود أي مضاد طبي يعالجه.

عقد اليوم العلمي برعاية الدكتور حسام صلاح، عميد الكلية، والدكتورة صافيناز صلاح الدين، وكيل الكلية. وتشكّلت لجنة التحكيم من الدكتورة شيرين غالب، رئيس القسم، والدكتورة عبير زايد، والدكتورة إيمان فوزي، أساتذة بالقسم، والدكتورة نعمت قاسم، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بالكلية.

مقالات مشابهة

  • وفاة حارس مرمى «الجبل الأسود» ماتيا ساركيتش بعد أيام من تألقه.. ماذا تعرف عنه؟
  • يوم النحر.. ماذا تعرف عن أفضل أيام السنة على الإطلاق؟
  • بعد فرض العقوبات عليها.. ماذا تعرف عن جماعة «تساف 9» الإسرائيلية؟
  • في يوم عرفة.. ماذا تعرف عن مؤنسات الحرم؟ (شاهد)
  • ماذا تعرف عن خطيب عرفة هذا العام؟ معلم الرياضيات صاحب الصوت الندي
  • طالتها عقوبات أمريكية.. ماذا تعرف عن منظمة تساف 9 المتطرفة؟
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • تقرأها كثيرًا ولا تعرف معانيها: مصطلحات الميزانية العامة للدولة؛ ماذا يقصد بها؟
  • نقيب أطباء القاهرة تحذر أولياء الأمور من إدمان أبنائهم المخدرات الرقمية