سول (د ب أ)

أخبار ذات صلة «سايك فولكس فاجن» تستدعي 83 ألف سيارة في الصين ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في شمال الصين

أظهرت بيانات أن صادرات الشركات الكورية الجنوبية المتوسطة والصغيرة، في النصف الأول من هذا العام، انخفضت بمقدار 5.5%، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وسط ركود اقتصاد عالمي. وبلغت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة 55.

8 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يونيو، بانخفاض 5.5% عن العام الماضي، وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم والشركات الناشئة. 
وعزت الوزارة هذا التراجع أساساً إلى ضعف الصادرات من السلع الوسيطة إلى الصين وفيتنام نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي، وأيضاً انخفاض صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي، حيث تم التعامل مع «كوفيد - 19»، باعتباره مرضاً مستوطناً في جميع أنحاء العالم. وارتفعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة بمقدار 3.1% على أساس سنوي في يونيو، بعدما انخفضت بنسب 9.1% و6% و5.7% على أساس سنوي في مارس وأبريل ومايو على التوالي، وفقاً لوكالة يونهاب للأنباء. 
ومن بين المنتجات الرئيسية المصدرة، سجلت صادرات السيارات ومستحضرات التجميل أعلى مستوى لها في النصف الأول، غير أن صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي انخفضت بمقدار 63.7% على أساس سنوي لتسجل أكبر تراجع من بين المنتجات المصدرة. 
وتراجعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة إلى الصين وفيتنام والولايات المتحدة واليابان خلال النصف الأول، بينما ارتفعت صادراتها إلى روسيا والمكسيك إلى أعلى مستوى لها، وأيضاً زادت بنسبة 11.4% و5.6% إلى أوروبا والشرق الأوسط على التوالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الاقتصاد العالمي الصين

إقرأ أيضاً:

لايزال في المنطقة الحمراء.. العراق يتقدم مرتبتين بمؤشر السلام العالمي 2024

السومرية نيوز-سياسة

تحسن تصنيف العراق نسبيًا بمؤشر السلام العالمي 2024، حيث ارتفع مرتبتين مقارنة بعام 2023، وفق احدث تصنيف صادر عن معهد الاقتصاد والسلام العالمي، فيما سجلت الامارات أعلى قفزة بتحسن المؤشر على جميع بلدان العالم حيث ارتفعت 31 مرتبة. وبحسب تصنيف المؤشر GPI، الذي صدر عن معهد الاقتصاد والسلام العالمي حديثًا وتابعته السومرية نيوز، فأن العراق جاء بالمرتبة 151 عالميًا بمؤشر السلامي العالمي من اصل 163 دولة حول العالم.

وجاء العراق متحسنًا بواقع مرتبتين مقارنة بـ2023 الذي كان تصنيفه بالمرتبة 153 عالميًا حينها، حيث انخفضت عدد نقاطه بالعدائية والعسكرة والتوترات من 3.057 إلى 3.045، أي بمقدار 0.012 نقطة فقط.

ويظهر التصنيف ان اعلى قفزة سجلتها البلدان كانت في الامارات حيث ارتفعت 31 مرتبة بمؤشر السلام العالمي، تليها السلفادور بـ21 مرتبة، وكازاخستان ارتفعت 19 مرتبة.

اما اعلى انهيار فلقد تم تسجيله في سيراليون 23 مرتبة، تليها الاكوادور والتي انخفضت 19 مرتبة، وكذلك العديد من الدول التي انخفضت مرتبتها بين 12 و14 درجة، فيما انخفض تصنيف إسرائيل 11 درجة.

مقالات مشابهة

  • لايزال في المنطقة الحمراء.. العراق يتقدم مرتبتين بمؤشر السلام العالمي 2024
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • سفير الصين يجري زيارة لموقع مشروع ستاد وسط جدة
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024
  • لميس الحديدي: «كلمتي في البيت هي اللي بتمشي.. وكنت بشوف عمرو أديب دمه تقيل»
  • ارتفاع الصادرات 7.6%.. الاقتصاد الصيني يلتقط أنفاسه ويترقب قفزة لاستعادة أمجاده
  • اليوم.. "صناعة الشيوخ" تناقش ظاهرة إعادة تدوير مخلفات زيوت الطعام وتداعياتها
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا
  • انخفاض صادرات نفط العراق إلى أمريكا خلال أسبوع