شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين طامية وبندر الفيوم أول.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة الفيوم وطامية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر تموينية ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 860 علبة سجائر خلال قيام التجار ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية وذلك بعدد من المحلات التجارية ببندر الفيوم ومدينة طامية، وتم تحرير العديد من المحاضر المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم تموين التجار المخابز طامية المحلات التجارية الأسعار بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

تموين القليوبية: 147 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أعلن المهندس حلمى زهرى، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن ضبط 147 مخالفة متنوعة في المخابز والأسواق في نطاق المحافظة، وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بناء على تعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

تم تكليف حملات من الرقابة التموينية، البيوع التجارية، والرقابة التجارية، والإدارات التابعة للمديرية ناحية: (شبين القناطر، الخانكة، حي شرق وغرب شبرا الخيمة، كفر شكر، قها، قليوب، القناطر الخيرية)، وبناءً على التقرير المعروض تم تحرير 133 مخالفة في الرقابة على المخابز، و 14 في الرقابة على الأسواق، وبيانها كالآتي:

في المخابز: حملة إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بإدارة مركز شبين القناطر تم تحرير عدد 26 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون للمواطنين.

- حملة إدارة تموين الخانكة تم تحرير عدد 38 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات وغلق بدون إذن أثناء ساعات العمل الرسمية.

- حملة إدارة تموين شرق شبرا الخيمة تم تحرير عدد 20 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل.

- حملة إدارة تموين كفر شكر تم تحرير عدد 10 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم نظافة المعجن وتصرف فى شكائر الدقيق البلدى المدعم.

- حملة إدارة تموين قها تم تحرير عدد 11 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق المواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن وعدم إعطاء بون للمواطنين.

في الأنشطة التجارية والأسواق: بتكثيف الحملات على الأنشطة التجارية، والأسواق والمرور على الهايبر أسفرت الحملة على الآتى:

- حملة إدارة تموين شبين القناطر بالمرور على الأنشطة التجارية (الجزارين) وتحرير عدد 4 محاضر جنح وذلك لذبح خارج المجزر الحكومي، وحيازة لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

- حملة إدارة تموين مركز ومدينة قليوب تم المرور على المخابز السياحية والافرنجية تحرير عدد 2 محضر جنح وذلك، لعدم الإعلان عن الأسعار، وإدارة نشاط بدون ترخيص، كما تم المرور على الأنشطة التجارية الآخرى، وتحرير عدد 2 محضر لإدارة نشاط بدون ترخيص، ولعدم حمل العاملين شهادات صحية.

- حملة إدارة تموين القناطر الخيرية تم المرور علي الأنشطة التجاريه المختلفة، وتحرير عدد 5 محاضر جنح وذلك لعدم الإعلام عن الأسعار، ولإدارة النشاط بدون ترخيص.

- حملة إدارة تموين غرب شبرا تم المرور علي الأنشطة التجاريه المختلفة، وتحرير عدد 4 محاضر جنح وذلك لعدم الإعلام عن الأسعار.

- حملة إدارة التجارة الداخلية بالمديرية بإدارة مركز طوخ وتم تحرير عدد 2 محضر جنح ضد مستودع بوتاجاز، وذلك لغلق المحل فى مواعيد العمل الرسمية، وتم تحرير محضر جنح ضد محل زيوت سيارات، وذلك لعدم الإعلان عن أسعار الزيوت، تم تحرير عدد 4 محاضر جنح ضد أنشطة تجارية متعددة وذلك لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر، ولعدم وجود شهاده صحية، ولعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم الرد على عدد 14 شكاوى المواطنين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وشكاوى المحافظة، والواتس أب تتنوع ما بين شكاوي مخابز أو بطاقات تموينية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم وإنتاج خبر غير مطابق للمواصفات بالفيوم
  • ضبط 216 عبوة سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل بيعه بإبشواي في الفيوم
  • ضبط 80 كيلو سلع تموينية قبل تهريبها بالفيوم
  • ضبط 50 شيكارة سماد زراعي قبل بيعه بالفيوم
  • ضبط 2160 قطعة شيكولاته بمصنع دون ترخيص بالفيوم
  • تموين الفيوم يضبط سيارة محملة بـ 2 طن ونصف أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق
  • ضبط سلع تموينية تم تجميعها بمبلغ 24 ألف جنيه بالفيوم
  • تموين القليوبية: 147 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط دقيق مدعم وأعمال قيد وهمي بمخابز الفيوم