العربية:
2024-06-12@04:39:17 GMT

فاغنر تقلق بولندا.. نشر 1000 جندي إضافي على الحدود

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

فاغنر تقلق بولندا.. نشر 1000 جندي إضافي على الحدود

‍‍‍‍‍‍

منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقلق دول الجوار لا يتوقف.

العرب والعالم فاغنر تتحرك نحو الجناح الشرقي للناتو.. بولندا تحذر

وما زاد الطين بلة، انتشار مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، وانتقالها إلى بيلاروسيا.

مادة اعلانية1000 جندي إضافي

أمام هذه التطورات، وافقت وزراة الدفاع البولندية على نشر 1000 جندي إضافي على الحدود مع روسيا البيضاء، وذلك بغرض التعامل مع محاولات العبور المتزايدة بصورة غير قانونية.

كما ذكرت وكالة أنباء /باب/ البولندية، أن حرس الحدود البولندي طلب من وزارة الدفاع نشر 1000 جندي إضافي على الحدود البولندية-البيلاروسية.

وقال حرس الحدود البولندي إن ما لا يقل عن 19 ألف شخص قد حاولوا بالفعل عبور الحدود بطول 250 ميلا خلال العام الجاري، ما يمثل ارتفاعا من 16 ألف شخص تم تسجيلهم خلال عام 2022.

في حين أتت هذه التطورات بعدما أرسلت وزارة الدفاع البولندية بالفعل أكثر من ألف جندي إلى الحدود خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب مخاوف تتعلق بوجود مجموعة "فاغنر" داخل بيلاروسيا الموالية لروسيا.

حوادث عنف

يأتي الطلب الجديد في أعقاب عدد من الحوادث، بعضها عنف، على الحدود.

أيضاً هناك مخاوف متزايدة من أن تحاول السلطات البيلاروسية دفع المهاجرين عبر الحدود مرة أخرى في تكرار لأزمة الهجرة عام 2021 التي شهدت مئات الأشخاص يحاولون شق طريقهم بالقوة إلى بولندا.

يشار إلى أن حرس الحدود كان سجّل نحو 3 آلاف و900 محاولة عبور خلال شهر يوليو الماضي فقط، وهو نفس الشهر الذي أعلنت فيه مجموعة "فاغنر" الروسية العسكرية الخاصة بدء تدريب الجيش البيلاروسي ليصبح "ثان أفضل جيش في العالم"، ما دعا بحرس الحدود البولندي أن يطلب من الحكومة إرسال ألف جندي جديد إلى الحدود مع بيلاروسيا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بولندا بيلاروسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بولندا بيلاروسيا على الحدود

إقرأ أيضاً:

حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حصد حزب "الائتلاف المدني" في بولندا بقيادة رئيس الحكومة "دونالد توسك" المركز الأول بحصوله على 2ر38% من الأصوات في الانتخابات الأوروبية التي جرت أمس /الأحد/ بعد عقد من الهزائم أمام حزب "القانون والعدالة" (الحزب المحافظ الوطنى الذى حكم بولندا في الفترة من 2015 وحتى 2023) والذي يتزعمه "ياروسلاف كاتشينسكي". 
وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية في نشرتها الفرنسية، اليوم/الاثنين/، أن تاسك اعتبر، خلال حملته، التصويت اختيارا بين الأمن داخل الاتحاد الأوروبي ومستقبل محفوف بالمخاطر خارجه.
وأضافت الشبكة، أنه في المركز الثاني بنسبة تزيد عن 4%، خسر حزب "القانون والعدالة" شعبيته، حيث خسر الأصوات أمام حزب "اتحاد الحرية والاستقلال" اليميني المتطرف الذي نجح في الوصول إلى البرلمان الأوروبي للمرة الأولى منذ إنشائه عام 2018.
وأوضحت الشبكة، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية بلغت هذا العام 39%، وهي أقل مما كانت عليه عام 2019 عندما وصلت إلى 7ر45%.
يذكر أن التصويت الأوروبي هو الثالث خلال ثمانية أشهر بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في الخريف الماضي والانتخابات المحلية التي نظمت في شهر أبريل الماضي. 

مقالات مشابهة

  • اقتناء موريتانيا "المسيرات".. لمن رسالة الردع؟
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • مقتل جندي إسرائيلي من لواء غفعاتي خلال معارك في قطاع غزة الثلاثاء
  • "الاقتصاد": التضخم ضمن "الحدود المستهدفة" في "الخمسية العاشرة"
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة إلى غزة
  • النجمة البولندية شفيونتيك بطلة لـ”رولان غاروس”
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف