كتب- محمد أبو بكر:

تهتم الدولة المصرية بتطوير مزارات آل البيت بداية من مسجد سيدنا الحسين ومسجد السيدة نفيسة الذي جرى افتتاحه اليوم بعد أعمال التطوير والترميم التي لحقت به.

وافتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مسجد السيدة نفيسة بحضور سلطان طائفة البهرة مفضل سيف الدين.

من جانبه قال مجدي صادق، الخبير السياحي، إن مسجد السيدة نفيسة من أهم مساجد آل البيت الموجودة في مصر، التي تعد مهمة للجذب السياحي، وهي لا دخل لها بأي طائفة، ومن الممكن أن تكون برنامجا مهما لكل مسلمين العالم تحت عنوان برنامج كامل وهو "زيارة التجلي الأعظم وآل البيت".

وأضاف مجدي لـ"مصراوي"، أن افتتاح مسجد السيدة نفيسة يُعد خطوة ضرورية لإحياء القاهرة التاريخية واستعادة مكانتها، وهو خير دليل على التنمية والبناء، ووسيلة كبيرة للسياحة خاصة الدينية.

فيما أشار النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ لمصراوي، إلى اهتمام الدولة بالآثار التاريخية وتطوير القاهرة ومساجد آل البيت التي يهتم العديد من المسلمين بزيارتها، في إطار إحداث نقلة حضارية تليق بمكانة مصر التاريخية.

من جانبه قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن الاهتمام بسياحة آل البيت في مصر يشجع السياحة الدينية، خاصة مع تطوير مسجد السيدة نفيسة والسيدة زينب والحسين، وهو ما يشجع سياحة آل البيت في مصر.

وأضاف "كرم" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن افتتاح مسجد السيدة نفيسة يؤكد الرغبة الحقيقية لدى الدولة لتطوير المساجد التاريخية من خلال بذل جهود كبيرة بمشروع تطوير القاهرة التاريخية باعتباره عامل جذب كبير للسائحين والمستثمرين.

من جانبه، قال باسل السيسي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، لمصراوي، إن مسجد السيدة نفيسة يُعد من المزارات المهمة التي يحرص بعض المسلمين على زيارتها من آن إلى آخر لما يمثله من أهمية كبيرة لهم.

وأضاف أن دور القيادة السياسية وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بضرورة الاهتمام بآل البيت وإعادة تأهيل المساجد الأثرية في مصر،لاستقبال الزوار من داخل مصر وخارجها بما يليق بمكانتها وتاريخها ويشجع على السياحة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مسجد السيدة نفيسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطوير مزارات آل البيت السياحة الدينية مسجد السیدة نفیسة آل البیت فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: تطوير الأنماط السياحية لجعل مصر الوجهة الأولى عالميًا

كتب- محمد أبو بكر:

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع الشيخ عبد المحسن الحكير المالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما الفندقي.

وخلال اللقاء، أكد شريف فتحي، على أن المناخ الاستثماري الراهن في قطاع السياحة في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة للاستثمار وخاصة في المجال الفندقي، مستعرضاً تفاصيل المبادرة التي تم طرحها خلال الفترة الماضية لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

كما تحدث الوزير عن ما قامت به الدولة المصرية من تطوير في البنية التحتية في مصر والتي شهدت تحسناً كبيراً في مجالات عدة منها شبكة الطرق والمواصلات وتطوير المطارات وتشغيل مطارات جديدة وهو ما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة بها ويساهم في تسهيل انتقال السائحين، لافتاً إلى أن ذلك يفتح أفاقاً جديدة لتنمية التجربة السياحية المتعددة من خلال الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها بما يساهم في تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة والتي ستركز بشكل أساسي على تنويع الأنماط السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وقد تم، خلال الاجتماع، إلقاء الضوء على عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها مصر في الاستثمار الفندقي في عدد من المناطق والتي من بينها المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة والمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة وخاصة في ظل مخطط التطوير الحضري الذي تشهده هذه المنطقة ولا سيما مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقام مسئولو الشركة بتقديم عرض تقديمي عن المشروعات السياحية والفندقية الخاصة بالمجموعة في مصر وخاصة في مجال السياحة الترفيهية.

وتم مناقشة بعض رؤى وخطط المجموعة لزيادة حجم استثماراتها السياحية في مصر وخاصة في مجال الشقق الفندقية وإقامة الفنادق التراثية.

كما تم الحديث عن آليات التعاون بين الوزارة والمجموعة للترويج لمنتج السياحة الترفيهية وخاصة وأن المجموعة تمتلك إحدى المشروعات الترفيهية في مصر، وأن يتم التنسيق مع شركات السياحة في هذا الشأن لوضعها ضمن برامجهم السياحية المختلفة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظراً لحجم السوق المصري واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها قطاع السياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر ولا سيما السياحية ومنها الترفيهية والفندقية .

وثمن الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، على جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

وقد شارك في حضور الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، والسيد محمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، ومروة عمرو رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.

كما شارك من وزارة السياحة والآثار محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والمُشرف العام على صندوق دعم السياحة والآثار، محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة بقرية بندف
  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة السيدة نفيسة الثانوية المشتركة بقرية بندف بمنيا القمح
  • محافظ القاهرة يُشارك طالبات مدرسة السيدة خديجة الصناعية في طابور الصباح وتحية العلم
  • وزير السياحة: تطوير الأنماط السياحية لجعل مصر الوجهة الأولى عالميًا
  • الأذان يصدح من بين أنقاض غزة.. صلاة الجمعة في مسجد العمري المدمر
  • أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد اليوم الجمعة بعد الإحلال والتجديد
  • أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد بعد الإحلال والتجديد|صور
  • بتكلفة 7.5 مليون جنيه: افتتاح 3 مساجد بناصر وسمسطا وبني سويف بعد إحلالها وتجديدها
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين «الأزهر» و«الأوقاف» في 10 مساجد اليوم
  • بعد الإحلال والتجديد.. أوقاف الفيوم تفتتح ٤ مساجد غداً