تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية أنباء بشأن وجود إصابات حشرية في ثمرة البامية المجمدة، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بين المواطنين، لذا حذرت بعض الدول من منتج البامية المجمدة لإحدى العلامات التجارية المصرية .

اقرأ أيضا.. البامية ومرضى السكر.. طبيب يكشف مفاجأة جديدة

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية قد حذرت من استهلاك منتج بامية زيرو المجمدة لإحدي العلامات التجارية، الذي يتم إنتاجه في مصر.

حقيقة وجود إصابات حشرية بالبامية المصرية المجمدة

وحذر مركز سلامة وجودة الغذاء بسلطنة عمان عن طريق نظام الإنذار الخليجي السريع للغذاء من تسجيل إصابات حشرية في منتج بامياء مصري.

نقيب الفلاحين يرد

من جانبه نفى حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، عن وجود أى اصابات حشرية فى البامية المصدرة، مؤكدًا أن المنتجات الزراعية المصرية آمنة تمامًا.

وأكد نقيب الفلاحين أنه تواصل مع مسئولين بوزارة الزراعة ونفوا هذا الخبر، لافتا إلى أنه يتم الفحص والرقابة الشديدة على المنتجات المصرية قبل تصديرها .

وأشار " نقيب الفلاحين " إلي أنهم فى انتظار بيان من هيئة سلامة الغذاء لتوضيح موقف البامية المجمدة المصرية ، ومدى صحة البامية المصدرة للخارج .
وأكد أن الصادرات الزراعية المصرية حققت رقما قياسيا خلال الشهور الماضية من عام 2023، حيث قفزت إلى ما يقارب 5 ملايين طن، في ظل إتباع إجراءات عديدة ومشددة ساهمت في ارتفاع الطلب من كافة دول العالم حيث تصدر مصر المنتجات لأكثر من 160 دولة حول العالم، ويراقب الحجر الزراعي المصري كل المنتجات قبل ‏تصديرها لتنفيذ اشتراطات الدول المستوردة بدقة متناهية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البامية البامية المصرية نقيب الفلاحين نقیب الفلاحین

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء» يحذر من مخاطر التلوث البلاستيكي: العثور على آثار منه في دم الإنسان

أكد مركز معلومات مجلس الوزراء، أن الحاجة إلى مواجهة التلوث البلاستيكي بشكل مباشر أمر ملح؛ لأن التلوث البلاستيكي يسهم في أكبر ثلاث أزمات بيئية عالمية في عصرنا أزمة المناخ، وفقدان التنوع البيولوجي، والتلوث المزمن، كما أصبحت آثار التلوث البلاستيكي في صحة الإنسان أكثر وضوحًا.

العثور على آثار بلاستيكية في دم الإنسان

ولفت المركز فى تقرير صادر عنه بعنوان «مقتطفات تنموية» إلى أنه جرى العثور على آثار بلاستيكية في دم الإنسان، وفي المشيمة البشرية وأنسجة المخ والرئة، ومن المعروف أن ذلك يزيد خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان، والسكري، والأمراض العصبية، والقلب والأوعية الدموية، والأمراض المرتبطة بالعمر.

لا يقتصر التلوث البلاستيكي على النفايات البلاستيكية فقط

وأشارت إلى أنه لا يقتصر التلوث البلاستيكي على النفايات البلاستيكية فقط، يجرى إطلاق الملوثات في مراحل دورة حياة البلاستيك جميعها، بما في ذلك الاستخراج والتصنيع والاستخدام، وحتى مراحل التخلص منه، وقد ركزت الجهود المبذولة، لمعالجة هذه المشكلة في المقام الأول على مرحلة التخلص من خلال تقنيات إدارة النفايات.

وأوضح التقرير أن هذه الأساليب لا تمنع إطلاق الملوثات في وقت مبكر من دورة الحياة، كما أنها لا تقلل بشكل كبير التأثيرات المناخية للمواد البلاستيكية، والتي يحدث أغلبها قبل أن يتحول البلاستيك إلى نفايات، ومن الواضح أن هذه الأنظمة لا تستطيع استيعاب الكميات المتزايدة لإنتاج البلاستيك حول العالم.

وأشار إلى أنه بدلاً من ذلك يتعين علينا أن نركز جهودنا على معالجة التلوث البلاستيكي من مصدره، وهناك أدلة دامغة على أن خفض إنتاج البوليمر البلاستيكي الأولي، أو البلاستيك البكر، هو وحده القادر على تحقيق انخفاض كبير في التلوث البلاستيكي.

حظر المنتجات التي تحتوي على مواد بلاستيكية

وتابع: «تشمل تلك السياسة حظر المنتجات التي تحتوي على مواد بلاستيكية غير ضرورية، إضافة إلى إعادة النظر في تصميم المنتجات والتغليف لجعلها قابلة لإعادة الاستخدام، وليس للاستخدام مرة واحدة، أو إلغاء إعانات دعم الوقود الأحفوري، التي يستفيد منها البلاستيك».

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يحذر من مخاطر التلوث البلاستيكي: العثور على آثار منه في دم الإنسان
  • السلطات المصرية تكشف حقيقة ظهور حوت قاتل بالساحل الشمالي
  • العيد القومى لمحافظة المنوفية.. وحادثة دنشواى
  • الصين تستعد لضخ استثمارات جديدة بسوق المال السعودي
  • احتجاجات في كركوك تطالب بـالنفير العام ومقاطعة المنتجات الامريكية والاسرائيلية (صور وفيديو)
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • سوق الأكباش..المتضررون والمستفيدون
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • قادة السبع يتفقون على استخدام أصول روسيا المجمدة لمساعدة أوكرانيا
  • البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيط Escrow"