أكد المترشح الرئاسي، سليمان البيوضي، أنه قد تم حسم كل الملفات تقريبا، مشيرا إلى أن ما يدور خلف الأبواب المغلقة مرتبط ببعض التسويات الإقليمية، عليه فإن التغيير الحكومي بات أمرا واقعا وحتميا ونهائي ولن تعود العجلة للوراء.

وقال البيوضي، في منشور عبر «فيسبوك»: “كتب الجمهوري والضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية دانيال فوهمان عن حسن اختيار الرئيس الأمريكي لـ«وليام بيرنز»، كرئيس لوكالة المخابرات المركزية واصفا إياه بالدبلوماسي المحترف وعدد نجاحاته وفهمه لأهمية العلاقات الشخصية في إنجاح التسويات (أمنيات دبلوماسيا)”.

وأضاف “تكمن أهمية المقالة في كونها نشرت على موقع لصحيفة تابعة للحزب الجمهوري الواشنطن تايمز، لذا فإن إشادة دانيال الجمهوري بوليام الديموقراطي يجب أن توضع في تقييم آخر لفهم التحولات المقبلة”.

وتابع “لقد وضع دانيال فوهمان زيارة وليام بيرنز لليبيا في سلم الأولويات و(النجاحات)، حيث رتبها بعد زيارة مصر وتركيا وقبل عديد الدول الأخرى، وهو تأكيد بأن الملف الليبي بات يحظى باهتمام خاص لدى الحزبين في الولايات المتحدة الأمريكية وأنه من الأولويات الملحة والحاسمة، وأنه لم يعد ملفا مهملا لدى البيت الأبيض، وأولوية قصوى لن تتأثر بنتائج الإنتخابات المرتقبة في 2024”.

واستطرد “لن تتغير السياسات العامة الأمريكية تجاه ليبيا، فهذا النوع من المقالات فيه تأكيد مشترك من الحزبين بضرورة إنهاء التعامل مع أزمة ليبيا من خلال الوكلاء الإقليميين، إذ بتصارعهم حول آليات الحل فتحوا رواق ليبيا لدول أخرى، لقد أشاد دانيال بالترفيع الذي حظي به وليام حيث بات جزءا من مجلس الوزراء في حكومة الولايات المتحدة واعتبرها خطوة كبيرة للأمام”.

واستكمل المهم الآن؛ هو المسار السياسي الليبي والذي يجب أن يدرك الجميع بأن وليام بيرنز يسير فيه ضمن ثلاث مرتكزات في مقدمتها توحيد السلطة التنفيذية بحكومة جديدة، ومن المؤكد أنه قد تم حسم كل الملفات تقريبا وما يدور خلف الأبواب المغلقة مرتبط ببعض التسويات الإقليمية، عليه فإن التغيير الحكومي بات أمرا واقعا وحتميا ونهائي ولن تعود العجلة للوراء”.

الوسومأمريكا البيوضي التغيير الحكومي الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أمريكا البيوضي الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

انتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة بغزة

#سواليف

أفادت الإذاعة الإسرائيلية بانتحار #جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في #غزة.

ومنتصف شهر مارس/ آذار الماضي أقر #الجيش_الإسرائيلي بأنه يواجه المشكلة الكبرى في #الصحة_النفسية منذ عام 1973، وذلك على خلفية الحرب التي تخوضها فصائل #المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع جيش الاحتلال منذ #طوفان_الأقصى.

مقالات ذات صلة مذيعة إسرائيلية تسخر من أسيرة استعادها الجيش الإسرائيلي من حماس 2024/06/09

مقالات مشابهة

  • توم بيرييلو، في نيروبي مع الرئيس الكيني وليام روتو: ضرورة التحرك الإقليمي لإنهاء الأزمة في السودان
  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • الإعلام الحكومي بغزة يوضح بالأرقام جدوى الرصيف الأمريكي
  • الإعلامي الحكومي: الرصيف العائم "كذبة إنسانية" ولم نلمس له أي مساهمة جدية له منذ تدشينه
  • الإعلام الحكومي في غزة : الرصيف العائم كذبة إنسانية
  • عاجل - حماس: لن نسلم بأن يفرض الاحتلال واقعا جديدا في غزة
  • «ميشرد تايم» يقود ثنائية جودلفين في «مانهاتن ستيكس»
  • جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة إلى غزة
  • انتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة بغزة