المناطق_واس

تنظم هيئة فنون الطهي مساء الأحد المقبل لقاءً مفتوحاً عبر الاتصال المرئي بعنوان “تعرّف على رُخَص فنون الطهي”, بمشاركة مُمارِسي القطاع والمختصين فيه، للتعريف بالرخص والتصاريح المتعلقة بنشاط الهيئة المتاحة على منصة التراخيص الثقافية “أبدع”، التي تمكّن الممارسين من مزاولة أعمالهم الثقافية.

 

وسيتناول اللقاء محاورَ متعددة، أبرزها التعريف بالرخص والتصاريح المتعلقة بنشاط الهيئة المتاحة على منصة التراخيص الثقافية “أبدع”، التي تمكّن الممارسين من مزاولة أعمالهم الثقافية، ومن تلك الرُّخَص رخصة “خبير القهوة السعودية”، ورخصة “ساقي الماء”، ورخصة “خدمة تسجيل وتصنيف المطاعم التراثية”، ورخصة “المأكولات الشعبية”، ورخصة “الموافقات وتفعيل البرامج التدريبية”.

 

ويأتي تنظيم هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي تعقدها هيئة فنون الطهي، كقناةٍ اتصالية مع مجتمع الطهي بالمملكة؛ لتعريفهم بكل ما يرتبط بهذا المجال، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم التي تسهم في تطويره، وذلك ضمن مساعي الهيئة الرامية إلى تطوير قطاع الطهي، والعناية بمواهب وإمكانات منسوبيه، وتسليط الضوء على الإجراءات المُيَسّرة لأعمال المختصين، إضافةً إلى توعية المهتمين وإرشادهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي

أصدرت هيئة الدواء المصرية، خلال الفترة الأخيرة، سلسلة من المنشورات التحذيرية بشأن وجود أدوية ومنتجات طبية "مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات" في السوق المحلي، وذلك في إطار الحرص الشديد على سلامة المواطنين.

منشور تحذيري رقم 27 لسنة 2024

من بين المنشورات التحذيرية التي أصدرتها الهيئة، يأتي منشور حمل رقم 27 لسنة 2024، الذي طالبت فيه بسحب عقار طبي شهير يستخدم لتسكين الآلم وهو "Paramol ped supp" من إنتاج شركة مصر. 

الهيئة أوضحت أن المستحضر غير مطابق للتشغيلة الموضحة، حسب تقارير معامل هيئة الدواء، ودعت إلى وقف تداوله وسحبه وتحريزه فورًا.

التوجيهات الهامة للمواطنين

في منشورها، طالبت الهيئة المواطنين بضرورة الرجوع إليها في حال وجود شكوك حول أي مستحضر صيدلي، وذلك عبر الاتصال بالخط الساخن 15301 أو زيارة موقع الهيئة الإلكتروني.

دواء Paramol ped supp

يحتوي الدواء Paramol ped supp على المادة الفعالة باراسيتامول أو الأسيتامينوفين، ويعتبر من العقارات المسكنة والخافضة للحرارة التي تصرف دون وصفة طبية. 

يستخدم في علاج الصداع وتخفيف آلام العضلات والمفاصل والظهر والأسنان، ويُعتبر من الأدوية الشائعة في مجال الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • شيف ياسمين تخلت عن المحاماة من أجل فنون الطهي
  • رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء
  • هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي
  • المبدأ الأساسي هو الحوار.. لقاء بين اللقاء الديموقراطي والتوافق الوطني
  • هيئة الاستشعار من البعد توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث المياه
  • لقاء "عطاء وطموح" يكرم متميزي تعليم جدة
  • هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بتكلفة خمسة مليارات ريال
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع
  • تعرف على فوائد وأضرار البقوليات
  • زعيم حزب الجيد منزعج من لقاء أكشنار مع أردوغان