ظهرت منذ ساعات قليلة نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، وأصبحت متاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث يمكن لطلاب الثانوية العامة الآن معرفة نتيجة القبول بالكليات المرحلة الثانية ومعرفة الكليات أو المعاهد التي تم ترشيحها لهم.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة القبول بالكليات المرحلة الثانية وذلك بالدخول على موقع الوزارة، وكتابة رقم الجلوس والرقم السري، والدخول، لتظهر النتيجة على الفور، وبطاقة الترشيح، التي يقوم الطالب بطباعتها مباشرة لتقديمها إلى الكلية التي تم قبوله بها.

رابط مباشر للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وتقدم «الوطن» رابطا مباشرا للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، من هنـــــــــــا، ثم كتابة رقم جلوس الطالب والرقم السري، والدخول، وسيظهر على الفور الكلية أو المعهد، ويقوم الطالب بطباعة ورقة الترشيح، لتقديمها إلى الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له، ضمن الأوراق التي يجهزها الطالب.

وكان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2023 للشعبة العلمية بواقع 246 درجة، بنسبة مئوية وصلت إلى 60%، بينما يبلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للتنسيق للشعبة الأدبية 238 درجة بنسبة مئوية وصلت إلى 58.05%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كليات المرحلة الثانية الثانوية العامة تنسيق المرحلة الثانية وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا

الرياض : البلاد

 بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، تطبيق المرحلة الثانية من قرار اعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة “قوى”، حيث تشمل هذه المرحلة تطبيق القرار على المنشآت الكبرى، فيما ستشمل المرحلة الثالثة جميع أحجام المنشآت الأخرى، وذلك ابتداءً من 1 ديسمبر 2024م.

 ويهدف قرار الوزارة إلى متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، ومدى التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة في تلك العقود، وكذلك دعم جهود الوزارة الهادفة إلى زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

 وأوضحت الوزارة أن القرار يطبق على المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والشركات التي تسهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51%، ويشمل (عقود التشغيل والصيانة، نظافة المدن، تشغيل وصيانة الطرق، الإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات)، ويُلزم القرار المنشآت التي لديها عقود تشغيل وصيانة مع الجهات العامة، برفع بيانات هذه العقود على منصة “قوى” الإلكترونية من خلال خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.

 وكان معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر في يوليو من العام الماضي، قرارًا وزاريًا باعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة ورسوم تظلمات الشهادة الإعدادية.. اعرف خطوات التقديم
  • قبل الامتحانات بأيام.. 12 نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بعد حديث «حجازي» عن ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة.. المميزات والعيوب؟
  • رفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات الثانوية العامة بالغربية
  • محافظ الغربية يجتمع مع مدير التعليم لمناقشة الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
  • “الموارد البشرية” تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • “الموارد البشرية”: تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا بدءًا من اليوم
  • بدء تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًا
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف خطوات التظلم
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان