أفادت الشرطة الإسرائيلية بوفاة شخص قرب منطقة عسكرية ملغومة بجانب البحر الميت، كما تم العثور على 5 آخرين في حالة إعياء جراء الجفاف الشديد، بحسبما ذكره مسعفو "نجمة داوود الحمراء".

وأشار عيدن ميلمان، اليوم الأحد، أحد كبار الأطباء في "نجمة داوود الحمراء"، إلى أنه تم الوصول إلى المنطقة وانضممنا إلى قوات الإنقاذ، التي أسعفت في هذه المرحلة 5 مصابين جراء الإجهاد الحراري، وهم امرأة تبلغ من العمر حوالي 34 عاما و4 رجال في الثلاثينيات من العمر.

إقرأ المزيد إسرائيل.. انهيار صخري على طريق البحر الميت وأنباء عن محاصرين

وأضاف: "وكانوا في وعيهم الكامل وبعد العلاج الأولي في الميدان سيتم نقلهم لإجراء مزيد من الفحوصات في المستشفى".

يُشار إلى أن الرجل المتوفى كان جزءا من المجموعة المكوّنة من 4 مواطنين أجانب وإسرائيليين اثنين، من المحتمل أنهم مهربون. وتعتبر المنطقة طريقا معروفا لتهريب الأشخاص والمركبات. وهذا الحادث لايزال قيد التحقيق.

وفي أعقاب ذلك، تم نشر مهمّة إنقاذ مشتركة من قبل وحدة الإنقاذ التكتيكي الخاصة 669 التابعة للجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية، إلى جانب طائرة هليكوبتر.

وفي البداية، تم إجلاء 4 أشخاص من مكان الحادث. وأثناء عمليات البحث الإضافية، تم العثور على شخصين آخرين، أحدهما كان فاقدا للوعي وأعلنت وفاته. وترجح خدمات الطوارئ أن يكون الشخص قد توفي بضربة شمس.

المصدر: i24News

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البحر الميت تل أبيب شرطة

إقرأ أيضاً:

توقعات بحالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

الثورة نت../

أفاد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بتوقعاته لحالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 15 ـ 24 يونيو الجاري.

وتوقع المركز في نشرة جوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نسبياً مع فرص لهطول أمطار متفرقة تصل إلى حد الغزارة أحياناً على المرتفعات الجنوبية الغربية والوسطى من البلاد، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 ـ 35 درجة مئوية.

أما في الهضاب الداخلية قد الأجواء حارة مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية وإمكانية هطول أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 34 ـ 38 درجة.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية شديدة الحرارة وجافة إجمالاً ودرجات الحرارة بين 40 ـ 45، فيما قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة مع رطوبة عالية وهطول أمطار متفرقة على سهل تهامة وأجزاء من السواحل الشرقية ورياح شديدة على أرخبيل سقطرى تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وحسب المركز قد تتراوح درجات الحرارة في السواحل الغربية وسهل تهامة بين 38 ـ 44 درجة، في حين تكون في السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى بين 35 ـ 40 درجة.

وبشأن حالة البحر، سيكون معتدل الموج مضطرب أحياناً على باب المندب وسرعة الرياح بين 10 ـ 22 عقدة، في حين سيكون معتدلاً إلى مضطرب الموج في السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن، وسرعة الرياح بين 12 ـ 25 عقدة، أما أرخبيل سقطرى فيشهد اضطراباً للموج وسرعة الرياح بين 25 ـ 35 عقدة.

ونصح المركز المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها والحذر أثناء قيادة المركبات.

ودعا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء فترة الظهيرة خاصة قاطني المناطق الصحراوية والساحلية، وإلى الإكثار من شرب السوائل والمرطبات في المناطق الحارة.

كما دعا مرتادي البحر والصيادين إلى أخذ الحيطة من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.

وحث المركز على متابعة النشرات اليومية لمعرفة آخر تحديثات ومستجدات الطقس.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة أحد الطالبين الغارقين في نهر النيل بالصف
  • شاهد.. معركة حربية بين الشرطة وضابط سابق قتل زوجته واختطف ابنه
  • يورو 2024.. العثور على جسم مشبوه قبل مباراة الافتتاح
  • توقعات بحالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • وفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين جراء حادث سير بولمان قرب مدخل مدينة اللاذقية
  • "القاهرة الإخبارية": استشهاد فلسطيني إثر استهدافه من طيران الاحتلال غرب غزة
  • العثور على جثة طفل غرق بإحدى ترع بأبوقرقاص جنوب المنيا
  • 80 بالمئة نسبة إشغال فنادق الخمس نجوم في البحر الميت خلال عيد الأضحى
  • ضرورة وقف الحرب وإدخال المساعدات إلى غزة في اختتام مؤتمر البحر الميت