أطلق مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب مساء اليوم الاحد نداء استغاثة عاجل لاغاثة النازحين المتضررين من الحرائق بمحافظة مأرب.

 


ودعا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب في بيان له وصل مأرب برس نسخة منه وكالات الامم المتحده وشركائها للعمل الانساني بالاسراع لاغاثة الاسر المنكوبة من النازحين المتضررين من الحرائق التي طالت مخيماتهم وخصوصا مخيم الجفينة الاكثر اكتضاض بالنازحين من جميع محافظات الجمهورية .


وتابع البيان:اننا نهيب بالاخوة في الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين وكل المنظمات التي تقوم على ادارة المخيمات ونخص بالذكر المنظمة الدولية للهجره بالبحث عن الاسباب للحرائق المتتالية في مخيمات النزوح والعمل على تأمينها حفاضا على الارواح والممتلكات للاسر النازحة.


وطالب البيان وكالات الامم المتحده وشركائها للعمل الانساني بالاسراع في توفير اهم الضروريات للمتضررين من ايوا ومأوى طارئ على وجة السرعة كاستجابة عاجلة حتى يتم اعادت مساكنهم .

 

واوضح البيان بان مخيمات النازحين بمحافظة مأرب كوارث انسانية حرائق متعدد لاتكاد تمر ايام قليله بدون حدوثها واخرها ماتعرضت له مساكن النازحين بمخيم الجفينة الاكثر اكتضاض بالنازحين من جميع محافظات الجمهورية .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦٠١٢٥١ طنا و١٧٤ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية، إلى أنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها إلى الصوامع.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الاستلام.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة يزيد من الأمراض المعدية وسط نقص اللقاحات والأدوية
  • "الأونروا" تحذر من اكتظاظ مخيمات النازحين في غزة في ظل نقص اللقاحات والأدوية
  • "الأونروا" الاكتظاظ في مخيمات النازحين في غزة يزيد من انتشار الأمراض المعدية
  • الأمم المتحدة تطالب بتسهيل إيصال المساعدة الإنسانية في السودان  
  • "الأونروا" تحذر من اكتظاظ مخيمات النازحين بغزة ونقص اللقاحات والأدوية
  • غُرف الصرف الصحي في مأرب تبتلع أطفال النازحين- انفوجرافيك
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح
  • غضب دولي إزاء الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيمات النازحين في رفح
  • غُرف الصرف الصحي في مأرب تبتلع أطفال النازحين وتهدد الباقين
  • عاجل : تفاصيل أغرب عملية إسقاط طائرة مسيرة ’’MQ9’’ أمريكية في صحراء مأرب