صدر عن المكتب الاعلامي لوزير العمل مصطفى بيرم، البيان الآتي :   "في اطار عمليه استنقاذ مرفق الضمان الاجتماعي الذي يرتبط بمصالح اكثر من ثلث اللبنانيين بادر وزير العمل الاستاذ مصطفى بيرم الى القيام بكل ما يفترضه موجب بذل العناية سعيا الى تحقيق الغاية في احياء وتنشيط هذا المرفق الهام ، وبعد تعطل هذا المرفق بشكل شبه كامل عرض وزير العمل على مجلس الوزراء في جلسته اليوم تاريخ 12/9/2023  الوضعية الحالية للضمان الاجتماعي بالوقائع الموجودة والاحتمالات المتوقعة بشكل شفاف وواضح دون تبني اي مقترح سوى الالتزام بما تقرره الحكومة مجتمعه، وهي مع وزارة العمل تشكل سلطه الوصاية التي يقع عليها عدم السماح بتعطيل المرفق العام وادارة الظرف الاستثنائي تأمينا لإعادة تسييره وتسهيل أمور الناس خاصه في ظل تعطيل الجلسات التشريعية في مجلس النواب وعدم انتخاب رئيس للجمهورية لتصبح الحكومة هي السلطة الدستورية الوحيدة التي تسير امور البلد.



 وعليه قرر مجلس الوزراء :
1 - اعتبار نصاب جلسات مجلس اداره الضمان بالأكثرية المطلقة من عدد الاعضاء الحاضرين.
2 - تكليف وزير العمل ( سلطه الوصاية) المناط بها تسيير المرفق العام اتخاذ ما يلزم لذلك ومنها :تكليف لجنة فنية الى حين تعيين لجنه اصيلة.
  
3 - تبعا لما سبق، أصدر وزير العمل وتنفيدا لطلب مجلس الوزراء القرار رقم 80 /1 تاريخ 12/9/2023 قضى بتكليف ثلاثة مستخدمين من الصندوق لتسيير اعمال اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي المناط بها صلاحيات اساسيه وهامه مؤلفه من الساده :
1 مكرم ميشيل غصوب رئيسا .
2حسن دياب عضوا.
3منال شكر عضوا ،وذلك الى حين تعيين لجنة فنية أصيلة لضمان قانونية جلسات مجلس الإدارة عبر وجوب حضور رئيسها او من ينوب عنه في الجلسات، والحصول على رايها كي لا تكون القرارات عرضه للإبطال وتأمين رقابة الاعمال كما يقتضي قانون الضمان وانظمته وبديهيات المبادىء الإدارية العامة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية

أقر مجلس الوزراء الوطني لجنوب السودان، اليوم السبت، مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية لعام 2011 لعام 2024.

مجلس الوزراء الوطني لجنوب السودان مشروع قانون 2023

وفي حديثه للصحفيين بعد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس سلفا كير ميارديت ، قال نائب وزير الإعلام ، جاكوب مايجو كوروك ، إن وزير العدل والشؤون الدستورية روبن مادول أرول ، قدم مذكرة حول قانون مجلس الامتحانات الوطني لعام 2011 الذي تم تعديله إلى مشروع قانون 2023.

 نائب وزير الإعلام  جاكوب مايجو كوروك

وأضاف أن الغرض من مشروع القانون هو تعديل قانون المجلس الوطني للامتحانات لعام 2011 لإدراج الجرائم والعقوبات التي لم تكن متوقعة بسبب التطورات التكنولوجية ، وتأكيد قانون المجلس الوطني للامتحانات لعام 2011 ، مع أحكام الاتفاق المنشط لحل النزاع في جنوب السودان، و مشروع القانون أقر بالإجماع.

مجلس الوزراء يمرر مذكرة حول الاستثمار مع بيلاروسيا

كما قال نائب وزير الإعلام إن وزير الاستثمار ، الدكتور ديو ماثوك دينغ ، قدم مذكرة حول الزيارة الرسمية لوفد جنوب السودان رفيع المستوى إلى جمهورية بيلاروسيا في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024.

وكان الغرض من الزيارة إقامة علاقات ثنائية بين جنوب السودان وجمهورية بيلاروسيا بشأن الاستثمارات في الزراعة والصحة والبنية التحتية، ودعم جنوب السودان في بناء القدرات وتكنولوجيا التحول.

وأشار إلي أن هذه الزيارة ستجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من بيلاروسيا إلى جنوب السودان وتخلق قنوات اتصال بين الحكومتين لذلك، بعد مداولات مستفيضة، تم تمرير التقرير".

مجلس الوزراء يقر السياسة الوطنية لتنمية الشباب

ولفت نائب وزير الإعلام جاكوب مايجو كوروك، إلي أن  مجلس الوزراء استمع إلى عرض قدمه وزير الشباب والرياضة ، الدكتور جوزيف قنغ أكيك ، حول السياسة الوطنية لتنمية الشباب 2024.

السياسة الوطنية لتنمية الشباب 2024

وأشار أن  الهدف العام للسياسة هو المساهمة في تحقيق جنوب السودان السلمي والمزدهر ، حيث طور الشباب والشابات إمكاناتهم بالكامل ، دون تمييز أو عنف أو إساءة.

الحياة الاقتصادية والسياسية والروحية

 وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشباب المشاركة بحرية في الحياة الاقتصادية والسياسية والروحية للاستفادة من موارد البلاد.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية في السعودية
  • وزير الصحة: تكليف مباشر من الرئيس السيسي لعلاج الأشقاء الفلسطينيين
  • متحدث الحكومة: لا تمييز في بيع الخبز للمواطنين والدولة حريصة على دعم محدودي الدخل
  • أهم مخرجات إجتماع مجلس الوزراء
  • الضمان يعلن عن قرارات تخص المئات من المشتركين والمؤسسات
  • قرارات مجلس الوزراء
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي