أكد رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، أن بلاده لن تتدخل في نزاعات خارج حدودها مطلقاً، وأنه لن تحدث حرب على أراضيها.

مينسك لا ترسم أي خطوط حمراء

وأضاف لوكاشينكو، خلال حديثه في المنتدى الوطني «نحن بيلاروسيون» الذي نقلته قناة روسيا اليوم، أن مينسك لا ترسم أي خطوط حمراء، فهنالك خط واحد فقط مهم هو حدود الدولة.

لوكاشينكو يتمنى الخير والسعادة والسلام

ووجه لوكاشينكو خلال تحدثه كلمة إلى كافة شعوب الدول المجاورة لبيلاروس: «نحن لا نرسم خططا للتدخل في حياتكم. نتمنى لكم فقط الخير والسعادة والسلام! لكن هذا السلام هو اليوم هش للغاية لدرجة أن أي حركة تنم عن إهمال واستهتار يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة وغير قابلة للإصلاح. لا أحب حقا أن تصبح أراضينا مرة أخرى مسرحا لحرب، وأن يقضى مرة ​​أخرى على الملايين من مواطنينا».

لن تقوم حرب على أرض بيلاروسيا

كما شدد الرئيس البيلاروسي على أنه: «لن تكون هناك حرب في الظروف المعاصرة على أراضي بيلاروس، هذا مستحيل لأنه مستحيل. نحن الدولة الأكثر حباً للسلام على وجه الأرض. نحن لا نلوح بالأسلحة الذرية، ولا بأي وحدات فاغنر ولا بغيرها لأي شخص، نحن لا نهدد أحداً».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيلاروسيا حرب رئيس بيلاروسيا السلام

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية تحدث مرة في العمر بعد ساعات.. احذر النظر إليها بهذا الوقت

العالم على موعد مع حدث فلكي نادر، ربما لم تره سوى مرة واحدة في عُمرك، إذ تشهد السماء عرض اصطفاف للكواكب، تسمى مجموعة «الكواكب السيارة» على نفس الجانب من الشمس، والتي يمكن رؤيتها في مشهد رائع ينتظره عشاق الفلك، ومتابعو حركات الكواكب والنجوم. 

اقرأ أيضًا: 

حدث فلكي نادر يشهده العالم 29 يونيو المقبل.. هل يسبب زلازل وبراكين؟ 

فبحسبما ذكرته وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» فإن هذه الظاهرة الفلكية النادرة، من المقرر أن تستمر لنهاية الشهر الجاري، والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، لكن في أوقات مُحددة. 

وفقًا لما ذكره الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عبر حسابه الرسمي، فإن ما يحدث خلال الساعات المقبلة هو اقتران للأجرام السماوية، ورؤية إحداها قرب الآخر في السماء في نطاق محدود من الدرجات القوسية، هو تقارب زاوي، أي إنه ظاهري غير حقيقي، وليس له علاقة بالمسافات الحقيقة بينها، لأنها بالفعل مسافات كبيرة جدا تُقدر بمئات الملايين أو المليارات من الكيلومترات. 

أفضل توقيت لمشاهدة الظاهرة الجوية

وأكد «تادرس» أن غدًا 3 يونيو، من المقرر أن يقترن القمر مع كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) في الصباح الباكر، تحديدًا قبل شروق الشمس في ذلك اليوم، ويرى عادًة بالعين المجردة السليمة في السماء الشرقية، موضحًا إنه يشرق بغضون الـ 3:25 صباحا تقريبا إلى أن يختفي المشهد خلال الشفق الصباحي، جراء شروق الشمس.

ما أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية؟

أكد الدكتور أشرف تادرس، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية، هي الأماكن البعيدة عن التلوث الضوئي مثل السواحل والحقول والصحاري والجبال.

احذر النظر إليها بهذا الوقت

وحذر المصدر من النظر للسماء في ذروة حدوث الظاهرة، مؤكدًا أنه على الرغم من أن مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها، إلا إن الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلى الشمس بالعين المجردة يضر العين.

وأشار رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أنه ليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض، كما إنه ليس لها علاقة بالتوقعات والتنجيم، ولا يتحكم في مصير الإنسان على الأرض. 

مقالات مشابهة

  • ظاهرة فلكية تحدث مرة في العمر بعد ساعات.. احذر النظر إليها بهذا الوقت
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإيطالية بذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس دولة ساموا
  • "التعليم" لـ الطلاب: انتبه اللجنة مراقبة بالكاميرات.. مستحيل يكون في غش
  • صحيفة هآرتس عن مسؤول أميركي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام المقترح الذي تحدث عنه بايدن
  • وزير التعليم: مستحيل تسريب أسئلة الثانوية العامة
  • ماذا قال معلقون وصحفيون إسرائيليون عن خطاب بايدن بشأن الفرصة الأخيرة؟
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا
  • بوتين يناقش هاتفيا مع لوكاشينكو القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون
  • خريطة مبتورة من الصحراء .. نتانياهو يثير غضب المغاربة مرة أخرى