قدم برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية هند النعسانى، فقرة خاصة من داخل مصنع حلوان للصناعات المتطورة.

وقالت الإعلامية هند النعساني، إن كل شخص في حياته يكون لديه حلم، ولكن تحقيق الحليم يتطلب وضع خطة ومجهود من أجل الوصول، وأن الدولة قامت بعمل الكثير من أجل تحقيق النجاحات، وأن يكون هناك صناعات كثيرة مكتوب عليها صنع في مصر.

وأكد اللواء دكتور مهندس مجاهد الفرماوي، رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات المتطورة، أن ما يحدث في مصر من إنجازات شرف لأي مواطن ودافع للمسئولين لبذل مزيد من الجهد.

وأشار رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات المتطورة، خلال حواره، مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصنع حلوان أنشأ عام 1975 بالشراكة بين مصر وبريطانيا لتصنيع الطائرات، مضيفا أن المصنع نجح مع مرور السنوات على تطوير الصناعات العسكرية لاسيما صيانة الهليكوبتر.


وأوضح أن مصنع حلوان على غرار مصانع الهيئة العربية للتصنيع، أشرك جزءا منه للإنتاج المدني، متابعا أن المصنع بدأ بصناعة مواسير «البولي إيثيلين» التي تستخدم في نقل المياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي.


وأشار إلي أن لدى توليه مسئولية مصنع حلوان عام 2015، كان المصنع ينتج 6 آلاف طن مواسير «البولي إيثيلين»، وحاليا زاد الإنتاج إلى 79 ألف طن.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

امتد لعقارين .. السيطرة علي حريق في مصنع ملابس بالموسكي

تمكنت قوات الحماية المدنية السيطرة على حريق نشب داخل مصنع ملابس مكون من 6 طوابق وامتدد لسطح عقارين بهم ورش و3 مخازن بمحافظه القاهرة، دون وقوع أي إصابات او خسائر بشريه

امتدد لعقارين .. السيطرة علي  حريق في مصنع ملابس بالموسكي 

كانت البدايه عندما تلقت الأجهزة الأمنية القاهره إخطارا من العمليات يفيد بنشوب حريق داخل مصنع ملابس مكون من 6 طوابق عباره عن ورش أحذية وامتدد الحريق لعقارين مجاورين أعلى سطح العقارين مكونين من طابقين بهم ورشتين و3 مخازن

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلي مكان البلاغ وتم فرض كردون آمني لمنع امتداد الحريق إلي الأماكن المجاورة وتم السيطرة على الحريق، ونتج عن الحريق احتراق محتويات المصنع

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصه لمباشره التحقيقات

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق الثامن داخل عقار مكون من 12 طابقا بمنطقة المرج بمحافظه القاهرة، ونتج عن الحريق إصابة 3 أشخاص.

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية القاهرة إخطارا من العمليات، بنشوب حريق داخل عقار مكون من 12 طابقا نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وتمت السيطرة على الحريق، والذي نتج عنه احتراق محتويات الشقة وإصابة 3 أشخاص وتم نقلهم لمستشفى اليوم الواحد.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الدفع بـ4 سيارات إطفاء.. اندلاع حريق بمصنع موبيليا في 6 أكتوبر
  • الأدخنة غطت السماء.. حريق يلتهم مصنع ملابس وورش أحذية بالموسكي.. فما القصة؟
  • إخماد حريق داخل مصنع فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع كرتون في الجيزة
  • حريق مصنع ملابس في الموسكي والنيابة تعاين
  • إخماد حريق داخل مصنع فى الموسكى دون إصابات
  • امتد لعقارين .. السيطرة علي حريق في مصنع ملابس بالموسكي
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج