دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، إلى تعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها الدول العربية.

ويأتي هذا بما يساهم في حفظ الأمن والسلم العربي وإعلاء قيم السلام والتسامح، لتحقيق تطلعات الشعب العربي في الاستقرار والأمن والرخاء.

أخبار متعلقة البرلمان العربي ينوّه بإنجازات المملكة في مجال حقوق الإنسان"المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية" يناقش الاستخدام الخاطئ للفضاء الإلكترونيرئيس البرلمان العربي يُعَزّي المغرب في ضحايا الزلزال المدمراليوم الدولي للسلام

العسومي أشار في بيان له اليوم بمناسبة الاحتفال بـ "اليوم الدولي للسلام" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 سبتمبر من كل عام، إلى أهمية التوعية بنشر ثقافة السلام وقيم التسامح في المنطقة العربية.

في #اليوم_العالمي_للسلام نؤكد أهمية العمل على نشر #ثقافة_السلام و #قيم_التسامح في عالمنا العربي، لمواجهة موجات العنف والتطرف و #الإرهاب، وندعو لتعزيز #التضامن_العربي في مواجهة التحديات الراهنة لتحقيق تطلعات #الشعب_العربي في الأمن والرخاء. pic.twitter.com/YxJUAZXcIS— عادل بن عبد الرحمن العسومي (@AlasoomiAdel) September 21, 2023

كما شدد على العمل على تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وذلك لمواجهة موجات العنف والتطرف والإرهاب التي تجتاح العالم ومنطقتنا العربية.

وأكد العسومي على حرص البرلمان العربي، المشاركة ضمن الجهود العربية والدولية لتوعية الأجيال الشابة بأهمية تحقيق السلام والتسامح مع الآخر وقبوله، منوهًا بأهمية السلام كركيزة أساسية للتنمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس القاهرة رئيس البرلمان العربي البرلمان العربي البرلمان العربي تعزيز التضامن العربي السلام تنمية البرلمان العربی العربی فی

إقرأ أيضاً:

محافظ حضرموت يشدد على تعزيز اليقظة ويشيد بالسعودية والإمارات

شدّد محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، على تعزيز اليقظة، وعدم التهاون مع مزعزي الأمن.

وأكد خلال اطلاعه الأحد، على الوضع الأمني في المكلا على ضرورة التفاعل مع قضايا المواطنين والتعامل الأمثل معهم والتجاوب مع شكاويهم، مشيدًا بتعاون المواطنين مع رجال الأمن والشرطة في جميع الأحياء والحارات لما فيه الحفاظ على السكينة العامة للمجتمع.

واستمع المحافظ، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، إلى تقرير عام حول الوضع الأمني في المديرية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م، وجهود منتسبي الأمن والشرطة في مكافحة الجريمة واستتباب الأمن، والتعامل الحازم مع القضايا المخلة بالأمن، وبعض الظواهر الدخيلة على مجتمعنا، إلى جانب استعراض ملابسات بعض الظواهر والجرائم الدخيلة والغريبة على مجتمعنا. 

وفي سياق آخر، أشاد محافظ حضرموت بالجهود والمساعدات العسكرية والتنموية والإغاثية التي يقدمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومواقفه الداعمة للشرعية بهدف تحرير كُل الأرض اليمنية من الانقلابيين الحوثيين.

ونوه خلال لقائه وفدا من قيادة التحالف العربي من المملكة العربية السعودية، بموقفهم الخالد في دعم تحرير ساحل حضرموت من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2016م.

وتطرق المحافظ إلى أوضاع المحافظة وجهود السلطة المحلية لتوفير الخدمات وما تنعم به حضرموت من أمن واستقرار بفضل دعم التحالف العربي وتضحيات قوات النخبة والأمن ووعي أبناء حضرموت.

كما تطرق المحافظ إلى جهود التنمية والاهتمام بالعمل المؤسسي ومكافحة الفساد ودعم القضاء من خلال التهيئة لافتتاح المحاكم والنيابات العامة التي شهدت تدميراً خلال فترة سيطرة القاعدة.

من جانبه أكد الوفد مواصلة الاهتمام والدعم من قيادة التحالف العربي للمؤسستين العسكرية والأمنية، مثمنين جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وتهيئتها لمناخات تحقيق التنمية وحفظ الأمن والسكينة.


مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا للدفاع عن حريتها
  • «حماة الوطن» يؤكد دور الحوار الوطني في تعزيز الاصطفاف لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • محافظ حضرموت يشدد على تعزيز اليقظة ويشيد بالسعودية والإمارات
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • خلال لقاء وزير الدفاع الروسي.. المشير حفتر يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)