بوابة الوفد:
2024-06-16@13:38:57 GMT

تحقيقات موسعه لانهيار العقار بغرب الاسكندرية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تحقق نيابة الجمرك بغرب الاسكندرية فى واقعة انهيار عقار قديم بمنطقة راس التين بحرى بالجمرك بالاسكندرية مما تسبب فى حالة دعر وفزع بين السكان ، امرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة ، وطلب ملف العقار من الحى .

كان اللواء خالد البراوى مدير الامن قد تلقى اخطارا من مامور قسم شرطة الجمرك يفيد ورد بلاغ لادارة شرطة النجدة انهيار عقار قديم، مكون من 4 طوابق، خالي من السكان، بمنطقة رأس التين بحي الجمرك في الإسكندرية، رقم 14 حارة عبدالوهاب بجوار مسجد القبانية بمنطقة رأس التين، وذلك دون إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

فيما كشف «الحى»عن أن العقار المشار إليه صادر بشأنه قرار هدم منذ فترة ولم ينفذ.

 وانتقل مسئولي الحي إلى موقع البلاغ.،وتبين من المعاينة أن العقار مكون من أرضي و4 طوابق، خالي من السكان، وانهياره بالكامل حتى سطح الأرض، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

 

ومن جانبها كشفت نهى خليفة، رئيس حي الجمرك في الإسكندرية، عن أن العقار خالى من السكان وصادر له قرار هدم كلي حتى سطح الأرض، مشيرة إلى انهيار أجزاء من العقار أمس، واليوم انهار بالكامل. تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الجمرك النيابة انهيار عقار الحي

إقرأ أيضاً:

«الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء

أكدت قوة الإطفاء العام اليوم السبت أن سرعة استجابة الفرق والوصول إلى موقع الحريق بعمارة المنقف، الذي راح ضحيته 49 حالة وفاة، ساعدت في إنقاذ 135 شخصا، منهم 35 عن طريق سلالم الإطفاء.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي في القوة العميد محمد الغريب في تصريح لـ (كونا) إنه فور ورود بلاغ للإطفاء وصلت القوة إلى موقع الحريق في أقل من خمس دقائق من وقت الاتصال، مؤكدا أن رجال الإطفاء تعاملوا مع الحريق وإخماده بالكامل «بفترة أقل من عشر دقائق».

وحول الحملات التفتيشية التي قامت بها قوة الإطفاء العام، قال العميد الغريب إن فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية حررت خلال عام 2023 عدد 22151 إخطار مخالفة بتنفيذ اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق لملاك العقار بجميع محافظات الكويت.

وأوضح الغريب أنها قامت أيضا بتحرير 5598 مخالفة لملاك العقار تفيد بتصحيح المخالفة قبل إغلاق المنشأة أو البناية إداريا، كما تم إغلاق 585 منشأة وبناية.

وذكر الغريب أن رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد وجه بزيادة قبول عدد المفتشين، وذلك نظرا لتزايد عدد المباني والمنشآت والمجمعات التجارية خلال السنتين القادمتين.

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالبدرشين
  • «الإطفاء»: أنقذنا 135 شخصاً بحريق المنقف منهم 35 عبر سلالم الإطفاء
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الحوامدية.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بمنشأة القناطر
  • أوعى تنسى..موعد صلاة عيد الأضحى في الاسكندرية
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق بداخل مخزن كرتون في فيصل
  • السعودية: نزاهة تعلن نتائج تحقيقات انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية في جدة
  • "نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على الحي السعودي بغرب رفح
  • بدء التسجيل العقاري في 6 أحياء بالمدينة المنورة