بوابة الفجر:
2024-06-11@19:40:58 GMT

44 % ارتفاع بمداخيل السياحة في المغرب

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

سجلت مداخيل السياحة في المغرب ارتفاعًا بنسبة 33 في المئة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، لتبلغ رقمًا قياسيًا قدره 71.4 مليار درهم.

وقالت وزارة السياحة في بيان لها، وفقًا لوكالة المغرب العربي للأنباء (ومع)، إن هذا الأداء يعزى إلى ارتفاع عدد السياح إلى 10.2 مليون سائح بنهاية أغسطس الماضي، أي بزيادة بنسبة 49 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من 2022.



وأضافت أنه "على الرغم من تحديات ما بعد الزلزال، فإننا متفائلون بآفاق القطاع في نهاية العام، ونعمل بشكل وثيق مع مهنيي القطاع من أجل الأبقاء على الأنشطة التي يتم القيام بها والعمل بسرعة على إعادة إطلاق نمو القطاع".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والاثار والمتحدث الرسمي، تفاصيل موقف السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"


وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الوزارة قد تلقت إخطارًا من شركائها في الداخل والخارج من مشغلي الرحلات من شركة FTI بعد إعلان الإفلاس.
وأضاف أحمد يوسف، أن وزير السياحة وجه على الفور بالإسراع في الانتهاء من الاجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، مردفًا: سمعتنا في قطاع السياحة كدولة مصرية أهم من أي شيء.


وأشار مساعد وزير السياحة، إلى أن لجان الوزارة أوضحت أن عدد سائحي شركة FTI المتواجدين في المقاصد المصرية فور الاعلان عن إفلاس الشركة؛ كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى نحو 3000 سائح، بعد إنهاء إجراءات السائحين الآخرين.


وأردف أحمد يوسف: الدولة المصرية لا تتدخل في القطاع الخاص وتعاقداتهم، ولا بد أن يتخذ القطاع الخاص قرارات صارمة في هذا الشأن، وقمنا بتوجيه بعض شركات القطاع الخاص بعدم توقيع عقود طويلة الأجل مع شركات السياحة من أجل أمانهم.


وأوضح مساعد وزير السياحة، أن المتعهد بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، هو صندوق تأمين السفر الألماني، لافتًا إلى أن هناك الكثير منه الفنادق قد استقبلت أعداد كبيرة من السياح من الشركة قبل إفلاسها، لذا فيتعين على الصندوق دفع جميع المستحقات لدى الفنادق.


 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • تقرير رسمي: نسبة مهمة من الأسر الميسورة في المغرب لا تشتري أضحية العيد
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخغاض كبير في المبيعات
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان
  • ارتفاع استهلاك الغاز في الصين بنسبة 11.9% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • ارتفاع طفيف في أسعار العقار بالمغرب