أعلنت الإدارة الصحية ببيلا بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق فعاليات المسح الميدانى بفحص نسبة 10%، من سكان كافة القرى الريفية بمركز بيلا، لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهاريسيا والطفيليات المعوية والتى بدأت فعالياتها اعتباراً من الأول من شهر أكتوبر، وذلك للقضاء على البلهارسيا، لإعلان مصر خالية من البلهارسيا بحلول عام 2025.

مسح ميداني في قري بيلا

تأتي الفعاليات فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وجمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، والدكتورة نهي الجزار، مدير الإدارة الصحية ببيلا.

ويتم المسح بواسطة فرق مدربة بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى مركز بيلا، وسيكون الفحص والعلاج مجاناً وسيكون العلاج فور اكتشاف الإصابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا حملة البلهارسيا صحة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن حالات النزلات المعوية التى إصابت ما يزيد عن ١٠٠ مواطن فى أسوان، خاصة من منطقتي أبو الريش وقرى  دراو بمحافظة أسوان  وتعاني من نزلات معوية حادة، بدأت فى الانحسار .

وأكدت نائبة أسوان وجود 7 حالات وفاة نتيجة الإصابة خلال اسبوع، وأن وزارة الصحة تحركت فور رصد الحالات وتم السيطرة عليها، وبدأت حالات النزلات المعوية فى الانخفاض، كما قامت الوزارة باخذ عينات من المصابين لتحليلها.

كما أشارت النائبة إلى تواصلها مع مسؤولي شركة المياة بأسوان والتأكيد من تعقيم المياه، وجاء وفد من الشركة وقام بزيارة  القرى والبيوت والشرب من المياة داخل المنازل أمام المواطنين لطمأنتهم .

واشادت نائبة المصري الديمقراطي الاجتماعي بتحرك جميع أجهزة الدولة فور رصد حالات النزلات المعوية ، وقامت المحافظة بالتفتيش على المنتجات الاستهلاكية بكافة المنافذ بالمحافظة بجانب حملات تموينية وتم رصد ٧٠ طن من المنتجات الفاسدة اغلبها من حلوى المولد النبوي وتم إعدامها.

مقالات مشابهة

  • 6 علامات تدل على إصابتك بالنزلة المعوية.. واستشاري يقدم طرق الوقاية
  • لا توجد حالات وبائية.. محافظ أسوان يكشف تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية
  • ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «فيديو»
  • الصحة: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين
  • برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع
  • 11 نصيحة لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي والنزلات المعوية.. اعرف أعراضها
  • عقب الإصابة بأعراض النزلات المعوية.. «الوقائي» يتفقد الحالات المرضية بـ4 مستشفيات بأسوان
  • وزير الصحة يتلقى تقريرا حول حالات الإصابة بالنزلة المعوية في أسوان
  • روشتة «الصحة» لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية.. 5 خطوات تحمي بها أسرتك
  • تصيبك بالنزلة المعوية.. 5 أطعمة احذر تناولها في هذه الحالة