الجمعة, 13 أكتوبر 2023 4:06 م

المركز الخبري الوطني / خاص

أكدت الشركة العامة للموانئ العراقية ، اليوم الجمعة، ان ساحة الترحيب ستنهي عمليات الفساد الاداري والمالي وتبسيط الاجراءات بالنسبة للمستوردين.

وقال مدير الشركة العامة للموانئ العراقية فرحان الفرطوسي في تصريح لـ / المركز الخبري الوطني/: ان “ساحة الترحيب التي افتتحت مؤخراً في ميناء ام قصر من شأنها تقليل عمليات الفساد والتلاعب والسيطرة على عملية خروج الحاويات”.

واضاف أن “توجه الحكومة العراقية يتجه نحو الاتمتة وتبسيط الاجراءات من اجل السيطرة على انهاء عمليات الفساد الاداري والمالي وتبسيط الاجراءات بالنسبة للمستوردين.

وأوضح ، ان “ساحة الترحيب من شأنها تبسيط الاجراءات وتقلل من وقت تخليص البضائع الذي كان يصل الى ثلاثة الى 5 ساعات فقط وبطاقة تصل الى 4000 شاحنة يومياً قابلة للزيادة بسبب سرعة وانسيابية العمل وكذلك وجود هيئة الكمارك والمنافذ الحدودية في مكان واحد من اجل تبسيط الاجراءات وتسهيلها”.

ولفت الى ان “شركة الموانئ العراقية لا يمكن ان تقوم بأدخال اي مشروع للعمل ما لم يكن ذو مردود اقتصادي مهم وكذلك يحقق انسيابية في العمل وتطويره”.

وأكد أن “ادخال باقي مراحل العمل في ساحة الترحيب التي شيدت على ارض مساحتها تصل الى مليون ونص متر مربع سيكون خلال الفترة المقبلة وحسب حاجة العمل وزيادة عدد الشاحنات”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: ساحة الترحیب

إقرأ أيضاً:

أمن «الموانئ والجمارك» يستعد لاستقبال المركبات خلال إجازة العيد

 أكملت إدارة الأمن بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، استعدادها لاستقبال الأفراد والشركات إلى الموانئ والمناطق الحرة التي تشرف عليها المؤسسة أمنيا، في إمارة دبي خلال إجازة عيد الأضحى، لضمان انسيابية حركة الدخول والخروج في هذه المناطق. وأكد سعادة ناصر النيادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن جميع فرق العمل المعنية كثفت جهودها حفاظا على انسيابية حركة دخول المركبات في مناطق التطوير الخاصة التي تشرف عليها المؤسسة أمنياً، مشيراً إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار الاستعدادات التي تتبعها مختلف الجهات المختصة بالإمارة، لضمان استمرارية الأعمال وعدم توقفها خلال العطلات، وبهدف ترسيخ موقع دبي كمركز تجاري واقتصادي رائد في المنطقة. وقال النيادي، إن الإجراءات الأمنية المتخذة تشمل تعزيز التفتيش والمراقبة في المنافذ الرئيسة للدخول والخروج من المناطق التي تشرف عليها إدارة الأمن، إضافة إلى تكثيف دوريات إدارة الأمن التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة واستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات التي تعزز الجوانب الأمنية، لضمان التزام الأفراد بالتعليمات واتباع الإرشادات الصادرة بهدف المساهمة في الحفاظ على الأمن والنظام خلال عطلة عيد الأضحى في تلك المناطق.
 وتغطي هذه الإجراءات الأمنية، 8 مناطق تقع تحت إشراف المؤسسة، من بينها ميناء جبل علي، والمنطقة الحرة بجبل علي، وجافزا، وميناء راشد، وميناء الحمرية، ومدينة دبي الملاحية، والأحواض الجافة العالمية ومرفأ ديرة، حيث شهدت هذه المناطق حركة نشطة خلال النصف الأول من عام 2024، مع إصدار أكثر من مليون ونصف المليون تصريح أمني ودخول نحو 15 مليون مركبة، وهو ما يعكس زيادة الإقبال على تلك المناطق ونمو حجم الأعمال فيها.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • هل يعيد السيسي زمن الامتيازات الأجنبية؟.. اتفاقيات تشغيل وتطوير مع موانئ أبو ظبي
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • القاضي حنون يثمن دور الصحافة العراقية في اعلاء كلمة الحق وكشف ملفات الفساد
  • سنتكوم تؤكد تفكيك رصيف غزة المؤقت بسبب ارتفاع مستوى البحر 
  • سنتكوم تؤكد تفكيك رصيف غزة المؤقت بسبب الأمواج العاتية 
  • أمن «الموانئ والجمارك» يستعد لاستقبال المركبات خلال إجازة العيد
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القاهرة.. تجهيز 257 ساحة لاستقبال المصلين
  • لإيداعه بمصحة نفسية.. ضبط مريض نفسي يتعدى على المارة في إهناسيا ببني سويف
  • توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة