معلومات مباشر:
2024-06-07@22:39:02 GMT

سيسكو تعتزم شراء 8.16 مليون سهم خزينة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية للشركة بالموافقة على شراء ما يصل إلى 10% من أسهم الشركة العادية، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إنها تعتزم شراء 8.16 مليون سهم عادي، والاحتفاظ بالأسهم المشتراة كأسهم خزينة، منوهة بأنها تحتفظ حالياً بنسبة 0.

024% (19.7 ألف سهم) من أسهمها العادية كأسهم خزينة.

وأضافت "سيسكو"، أن الغرض من الشراء في حال كان الهدف من شرائها هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة؛ إذا تبين لمجلس الإدارة أو من يفوضه أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

ونوهت، بأنه سيتم تمويل عملية الشراء من الموارد النقدية الداخلية المتاحة للشركة.

وأشارت "سيسكو"، إلى أنه سيتم أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء وفق متطلبات الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، كما سيتم استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة (3) من المادة (17) من ذات اللائحة بموجب تقرير الملاءة المالية الذي سيتم إصداره من قبل مراجع حسابات الشركة، وإرفاقه مع دعوة الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد هذه العملية حسب النظام.

ولفتت "سيسكو"، إلى أن الأسهم المشتراة لا تكون لها أصوات في جمعيات المساهمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق الوداد بمنحة مالية ضخمة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استفاقت جماهير الوداد الرياضي البيضاوي، صبيحة اليوم الخميس، على وقع خبر سار، تناقلته صحف عالمية شهيرة، تحدث عن تخصيص مكافأة مالية ضخمة لكل الفرق المشاركة في مونديال الأندية المرتقب تنظيمه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو و 13 يوليوز 2025.

في ذات السياق، أشارت التقارير ذاتها إلى أن نادي الوداد الرياضي، سيحصل على مكافأة مالية قدرتها بـ 50 مليون يورو (حوالي 55 مليار سنتيم مغربي)، وهو نفس المبلغ الذي ستحصل عليه كل الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية في نسختها الجديدة.

واستناداً إلى النظام الجديد لهذه المسابقة، فقد ضمن نادي الوداد الرياضي، بشكل رسمي مشاركته في مونديال الأندية الذي صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية 2022.

في سياق متصل، ستعرف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 32 فريقًا، ضمنها 4 أندية أفريقية، وهي الأهلي المصري، المتوج بآخر نسختين لـ"عصبة الأبطال"، إلى جانب كل من فريق "صن داونز" الجنوب إفريقي، الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي.

ووفق ذات التقارير، سيحصل بطل كأس العالم للأندية 2025 على منحة مالية ضخمة، قدرتها بـ 100 مليون يورو، والتي يحصل عليها الفريق البطل، إلى جانب 50 مليون يورو، وهي منحة المشاركة في البطولة.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا"، قد أحدث تغييرات عدة في هذه المسابقة العالمية، أبرزها مشاركة 32 فريقاً من كل القارات عوض 7، حيث ستكون أوروبا ممثلة بـ 12 ناديا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية، ناد وحيد من أوقيانوسيا، إلى جانب البلد المضيف، على أن تكون إفريقيا ممثلة بـ 4 فريق، توجت خلال النسخ الأربعة الأخيرة من عصبة الأبطال الأفريقية، بلقب هذه البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق الوداد بمنحة مالية ضخمة
  • التشيك تعتزم شراء 77 دبابة من نوع "ليوبارد"
  • السلطة الفلسطينية تعتزم صرف نصف رواتب موظفيها عن أبريل
  • عاجل.. تفاصيل خطة التموين للسيطرة على الأسواق في عيد الأضحى
  • تبريد: الحد من إطلاق 1.5 مليون طن متري من الانبعاثات الكربونية خلال 2023
  • سيسكو توسع محفظة مراكز البيانات بحلول جديدة
  • اكتتاب "ألف للتعليم" يجمع 514 مليون دولار والتغطية 39 مرة
  • الضرائب تنعش خزينة الحكومة
  • سهم فقيه يرتفع 10% في أول يوم تداول بالسوق السعودي
  • عمومية «البحري» تقر توزيع أرباح نقدية 5.5% للسهم عن 2023