موقع 24:
2024-06-02@20:28:51 GMT

نجاح زراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب بحجم "حبة الأرز"

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

نجاح زراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب بحجم 'حبة الأرز'

نجح جراحو قلب في بريطانيا بزراعة واحداً من أصغر أجهزة تنظيم ضربات القلب على الإطلاق، بحجم حبة الأرز تقريباً.

 وتم تزويد المريض جراهام موتيرام (76 عاماً) بالتقنية الصغيرة، في عملية مدتها 30 دقيقة. ويبلغ حجم النسخة المصغرة الجديدة 10 ملم فقط، ويمكن أن تستمر لأكثر من 20 عاماً لدى بعض المرضى.

وللمقارنة يبلغ طول جهاز تنظيم ضربات القلب القياسي 38 ملم، ويستمر لمدة تتراوح بين 6 و10 سنوات، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وقال البروفيسور بول روبرتس، استشاري أمراض القلب الذي أجرى العملية في مستشفى جامعة ساوثهامبتون: "يعد جهاز تنظيم ضربات القلب تقدماً كبيراً في رعاية المرضى. من المتوقع في المستقبل القريب أن نتمكن من زرع جهاز ثانٍ في مرضى مختارين، ما يعني أن مجموعة أكبر من الأشخاص قد يستفيدون من هذه التكنولوجيا". 

وتساعد أجهزة تنظيم ضربات القلب في تنظيم ضربات القلب لأكثر من 1.5 مليون بريطاني يعانون من اضطراب في ضربات القلب. ويثبت الجهاز نفسه على القلب، حيث يكتشف الإيقاع لإرسال صدمات كهربائية وتسريع النبض.

وعاد مدير العقود المتقاعد جراهام، الذي تم تشخيص إصابته ببطء القلب أثناء فحص الطبيب العام، إلى المنزل، بعد يومين من إجراء العملية الجراحية.
وقال جراهام “أشعر بتحسن مما كنت عليه منذ أشهر. أشعر بأنني محظوظ جدًا لكوني أول مريض في ساوثامبتون يتم تزويده بهذا الجهاز الجديد، وأنا ممتن جداً للفريق. لقد أنقذوا حياتي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمراض القلب تنظیم ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

تعزيز تجربة اللياقة البدنيّة بدمج مميزات الذكاء الاصطناعي في ساعة "Galaxy" الجديدة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت سامسونج إتاحة ميّزات Galaxy AI ضمن ساعتها الجديدة Galaxy Watch، مما يُسهم في تعزيز وإثراء وظائف الصحة واللياقة البدنيّة التي تتمتع بها، ومن خلال دمج الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز وتطبيق Samsung Health؛ تستعد سامسونج لإنشاء بعض التجارب الصحية الأكثر خصوصية وأمانًا حتى الآن.

ومن خلال دمج ميّزات Galaxy AI مع تطبيق  Samsung Health، ستوفر الوظائف الجديدة رؤى صحية شاملة ودعمًا تحفيزيًا لتعزيز الرفاهيّة اليومية.

وتُتيح ميزة Energy Score  فهمًا شاملاً لحالتكم اليومية من خلال تحليل مقاييس الصحة الشخصية مثل النوم والنشاط ومعدل ضربات القلب، مما يمكّنك من إدارة يومك بكلّ ثقة، فيما تساعدك ميزة Wellness Tips  في تحقيق أهدافك الصحية من خلال تقديم تصوّرات ونصائح تحفيزية وإرشادات تتماشى مع أهدافك المحددة.

وتعمل المقاييس الصحية الدقيقة والشاملة بمثابة الركيزة الأساسيّة للتجارب الصحية الذكية المتفوقة، وبفضل الخوارزميات الصحية المحسّنة حديثًا وأدوات التتبع المتقدمة، يمكن للمستخدمين توقع رؤى أكثر شمولاً وتخصيصًا وقابلة للتنفيذ عند دمجها مع الذكاء الاصطناعي.

وإدراكًا لأهمية النوم المريح أثناء الليل، تعمل سامسونج على تحسين خوارزمية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالنوم sleep AI algorithm لتقديم تصوّرات تفصيلية إضافية حول أنماط النوم، وبدورها توفر مؤشرات النوم المقدمة حديثًا لـ Sleep Insights للمستخدمين تحليلاً أكثر شمولاً ودقة لجودة النوم، مما يتيح فهمًا أفضل لأنماط النوم وتأسيس عادات صحية، تشمل هذه المقاييس الإضافية الحركة أثناء النوم، والوقت الذي تقضيه في السرير، ومعدل ضربات القلب أثناء النوم، وتقلب معدل ضربات القلب أثناء النوم، ومعدل التنفس أثناء النوم، لتتكامل مع المقاييس المدعومة مسبقًا مثل وقت النوم، ودورة النوم، ووقت الاستيقاظ.

كما توفر أحدث ميزات اللياقة البدنية تقييمات ذكية وسلسة للقدرات البدنية للحصول على تدريب أكثر تخصيصًا، على غرار تلك التي تقدمها عادةً المعدات المتطورة للغاية.

وبالإضافة إلى مستويات شدة الجري الخمسة لمنطقة معدل الصحة المخصصة، فإنّ المقاييس التفصيلية الجديدة لمناطق معدل ضربات القلب للعتبة الهوائية Aerobic Threshold (AT) والعتبة اللاهوائية Anaerobic Threshold (AnT) ، تدعم الجري الفعال مع تحليل الأداء بسرعة. كما يمكن لراكبي الدراجات حساب مقاييس قوة العتبة الوظيفية Functional Threshold Power (FTP)  بكفاءة خلال 10 دقائق  فقط والحصول على تدريب احترافي باستخدام مؤشر طاقة مخصص يعتمد على تحليل البيانات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لتحسين الأداء.

وتتيح أدوات تتبع اللياقة البدنية مراقبة مريحة للتدريبات ومستوى التقدم، ومع ميزة Workout Routine الجديدة، يمكن للمستخدمين الجمع بين التمارين المختلفة للحصول على تدريب شخصي، والتنقل بين هذه التمرينات بسلاسة دون انقطاع. وباستخدام أداة  Race، يُمكنك الارتقاء بمستوى أدائك ومراقبة التقدّم أثناء الجري أو ركوب الدراجة، حيث تتيح هذه الأداة المقارنة بين الأداء الحالي والماضي على نفس المسارات.

وقال جونهو بارك نائب الرئيس ومدير فريق تخطيط منتجات منظومة Galaxy في وحدة أعمال تجارب الأجهزة المحمولة لدى سامسونج: "من خلال توسيع قدرات Galaxy AI في منظومتنا، فإننا نهدف إلى فتح آفاق وفرص جديدة، وتمكين المستخدمين بالمزيد من الخصوصيّة والذكاء من خلال تجارب محسنة ومتصلة، كما إن دمج ميزات Galaxy AI في ساعة Galaxy Watch هو مجرّد البداية لهذه المبادرة، ونتطلّع للكشف عن عمليات تكامل إضافية عبر مجموعة منتجات Galaxy الخاصة بنا في المستقبل القريب".

وستتوفر هذه الميّزات الجديدة في تشكيلة Galaxy Watch المقبلة من خلال واجهة One UI 6 Watch، المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات مشابهة

  • تعزيز تجربة اللياقة البدنيّة بدمج مميزات الذكاء الاصطناعي في ساعة "Galaxy" الجديدة
  • متلازمة الجيوب الأنفية: الأسباب, الأعراض والعلاج
  • محافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لحملات من حقك تنظمي لتنظيم الأسرة
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • 10 آلاف مستفيدة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • كيف تستخدم ميزة إير بلاي في أجهزة آبل؟
  • الأعراض الرئيسية لفرط نشاط الغدة الدرقية
  • زراعة الفيوم تناقش آخر تطورات كارت الفلاح ونقل الحيازات