قال المتروبوليت سابا اسبر مطران إبراشية نيويورك وكل أمريكا الشمالية الأنطاكية الأرثوذكسية، في نشرة تعريغية له عن المثلية الجنسية إنه يقف، عادةً، خلف أيّ موضة، شخص، أو مجموعة لها فكر محدَّد وهدف واضح، يسعون إلى تحقيقه، عبر ما يطرحونه في سوق الحياة، من "موضات". إنّهم يتوسّلون الموضة طريقًا للوصول إلى هدفهم.

كان الهدف تجاريًّا في ما مضى، أمّا الآن، فقد تجاوز البعد التجاري. ثمّة شيطان متحكّم بذوي التأثير، بغية تغيير البُنى الاجتماعيّة والأخلاق الإنسانيّة والقيم الروحيّة.

موضة المثلية

موضة المثليّة على سبيل المثال، وهي الأبرز في هذه الأيام، لا تنحصر، فقط، بمجرّد إقامة علاقة جسديّة بين شخصين من جنس واحد. الأمر أبعد من هذا. للأسف. فالدول الكبرى استخدامت النفوذ، الذي تتمتّع به حتّى تفرض قوانين وتوصيات تسمح بالحرية المطلقة، لذوي الجنس الأحادي والإجهاض.

ثمّة فارق عظيم بين أن لا يلاحق القانون ذوي الميول غير الطبيعيّة، ولا يقتلهم أو يضطهدهم، وبين أن يشرعن وضعهم ويفرضه، على الرأي العام، بالدستور والثقافة والإعلام، ممارسةً طبيعيّة، ويضطهد من لا يقبله، ولو كان رفضه سلاميًّا لا عنفيًّا. في الواقع، بات الاضطهاد سيفًا مسلطًا على كلّ من لا يسير في ركاب المثليّة وتفرّعاتها. ففي تورنتو، كندا، صدر منذ شهر قانون يجرّم أهالي الأطفال، الذين يتلفّظون بعبارات ترفض المثليّة، أمام رفاقهم، من الأزواج من الجنس الواحد المتبّنين للأطفال. والحجّة أنّهم يمارسون تمييزًا عنصريًا تجاه هؤلاء الأطفال. ما يعني أنّ الوالدَين اللذين يعلّمان أطفالهما أن العلاقة الطبيعيّة، هي تلك التي بين الرجل والمرأة، باتوا، بحكم هذا القانون، مهدّدين بفصل أولادهم عنهم، إذا ما ردّد الأطفال ما تعلّموه في البيت، أمام رفاقهم في المدرسة.

أيّة حريّة هذه، التي تطلق العنان لفئةٍ باستخدام كامل حريّتها، وتمنع على ضمير فئة أخرى عدم قبول ما تقول به الفئة الأولى!!! لماذا يُسمح لفئة بالتعبير، بشكل كامل، عن رأيها في أمور الجنس على اختلافها، ويُمنع على فئة أخرى حتّى التصريح برأيها، في الأمر ذاته؟؟ يحقّ للمثليين المجاهرة بقناعتهم هذه ونشرها، ولا يحقّ لمن يرفضونها، حتى المجاهرة بقناعتهم بخصوصها.

أين حريّة ضمير كلّ إنسان؟ ثمّة تشويهٌ هائل، في الممارسة، لمبادئ حقوق الإنسان، وتجييرٌ لها لتخدم ما هو ضد الأديان.

مؤخرًا، وفي اليونان، حيث ما يزال للكنيسة بعض من تأثير، دامت محاكمة أحد المطارنة، ستة أشهر لأنّه قال في عظة له: "إنّ المثلية شذوذ". استند الحكم ببراءته، من تهمة " التمييز الجنسي"، إلى أنّه لفظ عبارة "خلافًا للطبيعة" على لسان الكتاب المقدّس وليس تعبيرًا عن رأيه هو. أشكّ في إمكانيّة تبرئته، لوحدث الأمر ذاته، في بلد غربي آخر.

مع تراجع الإيمان الديني، الذي تشهده المجتمعات الغربيّة، عمومًا، واستبدال الله بالإنسان، ما عاد للإنسان من قيمة شخصيّة مطلقة، يسمو بها ويهفو إليها. فما كان له إلا أن يتوجّه نحو ذاته، ليبتدع من طاقاتها اللامحدودة (كونه مخلوقًا على صورة الله اللا محدود) أشكالًا وألوانًا، ولو قادته إلى الانتحار التدريجي الجماعي.

إن العالم يحتاج إلى تبشير مستمر. فما من عالم ثابت بعد. إنّ التغيّر والتحرّك المستمرين والمتسارعين على جميع الصعد، سمةُ الحياة المعاصرة. ومع ذلك يتبع الكثير من المؤمنين، وببلاهة بليدة، الموضات على اختلاف أنواعها، غير مميّزين بين ما يليق بهم، باعتبارهم مؤمنين، وبين ما لا يليق.

أمام هذا الجنون، الذي يعصف بالعالم بحثًا عن معنىً للحياة، بات مفقودًا، لنا في شخص المسيح وإنجيله منقذ وحيد. كم هي عظيمة مسؤوليتنا إنْ وعيناها؟!! من له أذنان للسمع فليسمع.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

موضة صيف 2024.. الفستق والكناري والوردي الباستيل أبرز الصيحات

موضة صيف 2024.. كشفت دور الأزياء العالمية عن أبرز صيحاتالموضة لصيف 2024، والتي يطغي عليها الألوان الزاهية، والتصاميم المبتكرة، ويحرص محبو الموضة على متابعة عروض الأزياء العالمية، للتعرف على أحدث التصميمات والألوان التي تساعدهم على مواكبة العصر بأسلوب مميز.

ألوان موضة صيف 2024أخضر «البستاشيو - الفستق »

يسيطر اللون الأخضر «البستاشيو - الفستق »، على موضة صيف 2024 ، وذلك لسهولة دمج هذا اللون مع مختلف ألوان البشرة، بفضل كونه لون باستيل ناعم وجذاب.

موضة 2024الأزرق السماوي

ويأتي لون الأزرق السماوي على قائمة موضة ألوان صيف 2024 ، ويعد الأزرق السماوي من الألوان الفاتحة التي تضفي لمسة ساحرة على جميع إطلالاتك، فهو لون مناسب للارتداء على مدار العام، ففي فصل الشتاء، يبدو رائعًا كقطعة متماسكة، تضفي الدفء على إطلالتك، وفي فصل الصيف، يضفي لمسة منعشة على إطلالاتك من خلال فستان صيفي خفيف.

موضة صيف 2024أزرق كحلي

يحتل اللون الأزرق الكحلي موضة ربيع وصيف 2024 ، حيث يضفي اللون الأزرق الكحلي لمسة من الأناقة على أي إطلالة، ويتميز اللون الأزرق الكحلي بكونه أغمق قليلاً من اللون الأزرق البحري الكلاسيكي، مما يجعله مناسبًا للارتداء في مختلف المناسبات، كما أنه يتناغم بشكل رائع مع الألوان المتناقضة مثل البرتقالي والأصفر والأحمر.

الوردي الباستيل

يتميز اللون الوردي الباستيل بكونه لونًا هادئًا ورومانسيًا، ويناسب جميع ألوان البشرة، كما أنه يتناغم بشكل رائع مع مختلف الألوان، مما يجعله سهل التنسيق في إطلالات متنوعة.

موضة صيف 2024اللون الأصفر الكناري

يعد اللون الأصفر من أكثر الألوان إشراقًا وجمالًا، وهو من الألوان المتصدرة موضة صيف 2024 ، فهو قادر على تحسين مزاجك في أي يوم، حتى في الأيام الغائمة، ويمكنك جعله محور إطلالتك من خلال ارتداء قطعة رئيسية باللون الأصفر، مثل فستان أو معطف أو بنطلون، كما يمكنك تنسيق اللون الأصفر مع ألوان أخرى للحصول على مظهر مُلفت للنظر، فعلى سبيل المثال، يمكنك ارتداء بلوزة باللون الأصفر مع تنورة زرقاء أو بنطلون أخضر.

موضة صيف 2024الأخضر الغابة Forest Green

سيطر اللون الأخضر الغابة على منصات عرض ربيع وصيف 2024، حيث ظهر بشكل لافت للنظر في مختلف أنواع الملابس، بدءًا من الملابس الخارجية، ووصولًا إلى ملابس السهرة، والفساتين العملية للمكتب، حيث يعد اللون الأخضر الغابة من الألوان الغنية والعميقة، وذلك يجعله لونًا مناسبًا للارتداء في مختلف المناسبات، كما أنه يضفي لمسة من الأناقة والجمال على أي إطلالة.

اقرأ أيضاًالأصفر أبرز ألوان موضة ربيع 2024

ألوان زاهية.. موضة عيد الفطر 2024

مقالات مشابهة

  • توقيف 22 محتجا خلال تظاهرة داعمة للفلسطينيين في متحف بنيويورك
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • "بحضور الأنبا بشارة".. كنيسة القديسة تريزا بأسيوط تستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • ترامب بعد إدانته في 34 تهمة: أنا سجين سياسي
  • موضة صيف 2024.. الفستق والكناري والوردي الباستيل أبرز الصيحات
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته التاريخية في نيويورك؟
  • ما الذي ينتظر ترمب بعد إدانته التاريخية بتهم جنائية في نيويورك
  • رودريغو يحذر من مواجهة دورتموند في نهائي الابطال
  • كومباني: تدريب بايرن ميونخ "ليس إنجازا" في حد ذاته