موقع 24:
2024-06-11@19:44:27 GMT

مقتدى الصدر يهدد.. "أغلقوا سفارة أمريكا في بغداد وإلا"

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

مقتدى الصدر يهدد.. 'أغلقوا سفارة أمريكا في بغداد وإلا'

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الحكومة والبرلمان العراقيين، الجمعة، إلى إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد نظراً "للدعم الأمريكي اللامحدود" لإسرائيل.

وكتب الصدر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"،(تويتر سابقاً): "يا أيها الذين أمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"، مضيفاً" ومن هذا المنطلق.

. منطلق نصرة المظلومين في مشارق الأرض ومغاربها، ولا سيما نصرة إخواننا وأهلنا في فلسطين وغزة الحبيبة.. أطالب الحكومة العراقية والبرلمان العراقي بكافة توجهاته، ولأول مرة، ولأجل مصالح عامة لا خاصة، بالتصويت على غلق السفارة الأمريكية في العراق، للدعم الأمريكي اللامحدود لـ(الصهاينة الإرهابين) ضد غزة، مع الالتزام بحماية أفرادها الدبلوماسيين وعدم التعرض لهم من قبل المليشيات الوقحة، والتي تريد النيل من أمن العراق وسلامته".

وأضاف : "ونحن ننتظر جواب الحكومة العراقية وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة: غلق السفارة الأمريكية في العراق.. وإن لم تستجب الحكومة والبرلمان، فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقاً".

pic.twitter.com/TRokhz7qRM

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) October 27, 2023

وكان نحو 800 من أنصار قوات الحشد الشعبي، وهي جماعة تنضوي تحت لوائها فصائل معظمها شيعية، غادروا بغداد، الأسبوع الماضي، في حافلات متجهة إلى المعبر الحدودي مع الأردن في محافظة الأنبار الواقعة في غرب العراق، لاسيما أن الحدود الأردنية تمثل أقرب نقطة من العراق إلى الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

ويعارض الصدر النفوذ الإيراني في العراق، ما يميزه عن الزعماء الشيعة الآخرين الذين تربطهم علاقات وثيقة بطهران.. كما يعارض الولايات المتحدة، ودعا إلى رحيل القوات الأمريكية المتبقية من البلاد.

واقتحم أنصار الصدر في يونيو (حزيران) السفارة السويدية في بغداد، وأضرموا النار فيها بعد وقائع حرق نسخ من المصحف في السويد.

وفي العام الماضي، أمر الصدر أنصاره باقتحام المنطقة الخضراء شديدة الحراسة في بغداد، وهي منطقة تضم مباني حكومية وسفارات، واحتلال مبنى البرلمان.


مقتدى الصدر: أطالب الحكومة ومجلس النواب العراقي بالتصويت على غلق السفارة الأميركية pic.twitter.com/0JFFUJaRVK

— اخبار العراق العاجله (@akbaariraq) October 27, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل العراق بغداد مقتدى الصدر فی العراق فی بغداد

إقرأ أيضاً:

اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني

#سواليف

قالت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، الأسترالية، إن “القنصلية الأمريكية في شمال سيدني تعرضت لاعتداء في وقت مبكر من صباح الاثنين، بواسطة مطرقة ثقيلة هشمت زجاج نوافذ بالمبنى”.

وأضافت الشرطة: “تضمن الاعتداء رسم مثلثات حمراء مقلوبة فوق الشعار الموجود على واجهة مبنى القنصلية، وهو رمز يستخدمه بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين”.

وناشدت الشرطة المواطنين الحصول على معلومات إضافية حول الواقعة، بعد مراجعة لقطات كاميرات المراقبة والتي قالوا إنها أظهرت “شخصا خارج المبنى يحمل ما يبدو أنها مطرقة ثقيلة صغيرة، ويرتدي سترة داكنة اللون مع إخفاء وجهه”.

مقالات ذات صلة منتدى رجال الأعمال الإسرائيلي.. الأزمة تتفاقم و مستقبل “إسرائيل” في خطر كبير 2024/06/10

JUST IN: Police are investigating after the US Consulate in North Sydney was vandalised early this morning.

CCTV shows a person wearing a dark-coloured hoodie with their face obscured damaging nine windows with a small sledgehammer and painting graffiti on the door. #9News pic.twitter.com/ZiohH5zc96

— 9News Sydney (@9NewsSyd) June 10, 2024

وأشارت الشرطة إلى أن الاعتداء أدى إلى “إتلاف تسعة نوافذ بمطرقة صغيرة ثقيلة”.

وأدان رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، الاعتداء على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني.

كما أدان رئيس حكومة نيو ساوث ويلز، كريس مينز، الحادثة، مؤكدا “سيتم التحقيق في هذا النوع من السلوك ومعاقبته من قبل شرطة الولاية”.

مقالات مشابهة

  • نائب يهدد بتظاهرات بعد تعرض مناطق جنوب بغداد لعقاب جماعي
  • التجسس في بلد مكشوف خبر و تعليق _تفكيك اكبر شبكة تجسس امريكية في اليمن •(مقارنة بين العراق واليمن ودور السفارة الأمريكية)
  • عترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • بمناسبة عيد الأضحى.. السفارة الصينية في بغداد تعلن تعليق جميع خدماتها القنصلية
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا
  • سفارة موسكو تنفي ما يتداول عن وصول عناصر جديدة من فاغنر إلى ليبيا
  • تنبيه هام من سفارة السعودية في مصر
  • سفارة المملكة في القاهرة تدعو المواطنين لاستخراج بطاقات إقامة
  • سفارة المملكة في القاهرة تدعو المواطنين المقيمين بمصر بتسجيل بياناتهم
  • اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني