جريدة الرؤية العمانية:
2024-05-20@03:06:48 GMT

نبارك لولاية سناو أول استحقاق شورَوي

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

نبارك لولاية سناو أول استحقاق شورَوي

راشد بن حميد الراشدي

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الشورى للفترة العاشرة اليوم فوز الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عن ولاية سناو وهو أول استحقاق شوروي تحصل عليه ولاية سناو في مجلس الشورى بعد أن حظيت ولاية سناو برفع مستواها الإداري العام الماضي لمستوى ولاية مع ولاية الجبل الأخضر.

الفائز بعضوية مجلس الشورى هو أكاديمي معروف بحبه لوطنه وغيرته على ولايته وتطلعاته في السعي مع جميع الجهات الحكومية والخاصة ومع الأهالي من أجل تنمية الولاية وتطويرها وتقديمه كل ما يستطيعه من جهد وعمل مُتقن بإذن الله.

إنه الدكتور محمد بن ناصر المحروفي الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة لندن والماجستير والبكالوريوس من جامعة السلطان قابوس.

مشواره العلمي والعملي جاء من خلال عمله في جامعة السلطان قابوس وجامعة نزوى والكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا وله إسهامات كثيرة من خلال مشاركته في العديد من الندوات والملتقيات؛ حيث شرف بأن يكون رئيسًا للندوة الدولية للإمام محمد بن عبد الله الخليلي ودوره الحضاري والعلمي، ورئيسًا لندوة الإمام المهلب بن أبي صفرة الأزدي العماني، ورئيسًا للجنة العلمية للندوة الدولية "أعلام من حاضرة سناو"، ومقدم أحد البحوث التاريخية فيها، كما له إسهامات من خلال إصدار العديد من الكتب والبحوث: "الشعر العماني الحديث" و"أبو مسلم البهلاني رائدًا ومغامرًا عمانيًا في أدغال أفريقيا"، و"ابن المعتز الشاعر الذي ظلم مرتين"، و"فرضاني.. يوميات رحالة إلى ممباسا وزنجبار والبر الأفريقي"، و"أبزون بن المهبرد المجوسي الذي تعمن.. الهوية والأهمية".

اليوم تضع ولاية سناو بحمد الله عينيها نحو ممثلها في مجلس الشورى وكل أبنائها يراودهم الأمل في نجاح جهود مرشحهم وخدمته للولاية والسلطنة بخبراته العملية والأكاديمية.

كل التوفيق له ولجميع الفائزين بعضوية المجلس للفترة العاشرة ونحو رؤية شوروية واضحة المعالم تحقق الطموح وترقى وتساهم في بناء عُمان ورفد رؤية عُمان 2040 بمقومات النجاح الذي نتمنى فيه الخير للوطن وأبنائه.

‏حفظ الله عمان وسلطانها وشعبها وألبسها تاج الخير والرخاء والازدهار نحو مستقبل أفضل بإذن الله تعالى.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مجلس الشورى ولایة سناو

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تُطلق حملات للتوعية بثقافة السلامة والصحة المهنية

أعلن الدكتور ناصر مندور عن تدشين حملات توعية حملات  صحية عن السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الإسماعيلية بإشراف  كريمة ناصر مدير الوحدة، تستهدف الحملة العاملين بالقطاع الحكومي.

وفي ذاك السياق - نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة أولى فاعليات الحملة التوعوية بتنظيم ندوة حاضرت بها  الدكتورة داليا نور الدين محمد مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة، حضرها 58 من العاملين بالمديريات والمراكز والأحياء بالإسماعيلية، وعُقدت الندوة بمركز النيل للإعلام.

 

وتناولت التوعية عن مقاومة المضادات الحيوية، مع عرض للتصرفات السليمة والإجراءات الصحية في حالات أدوار البرد والانفلونزا، وطرق أخذ المضاد الحيوي والتي تستوجب استشارة الطبيب، مع توضيح أهمية استكمال الجرعة.

ثم قامت الدكتورة إيمان رجب مدرس بكلية التمريض جامعة قناة السويس بتوضيح مفهوم قواعد السلامة والصحة المهنية وأهميتها وإجراءاتها وأهمية وضع اللوائح الإرشادية بها في أماكن العمل المختلفة وفقاً لطبيعة العمل

التعريف بالإسعافات الأولية..

كما تطرقت الندوة للتعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها ومحتويات شنطة الإسعافات الأولية، طرق التقييم المبدئى للمصاب وطريقة الاعتناء بالعلامات الحيوية للمصاب(تنفس - نبض) ،وكيفية عمل التنفس الصناعى ووضع الإفاقة.

وتناولت الندوة : التعريف بالإسعافات الأولية للكدمات والحروق والإنعاش القلبي والرئوي وحالات الاختناق وحالات خلع العظام وحالة التعرض لصدمة كهربائية، وفي حالة استنشاق جسم غريب وحالة ابتلاع جسم غريب، وحالات الغرق، التسمم، التشنجات، الإغماء، الحروق.

شهدت الندوة مناقشة مفتوحة مع الحضور، للرد على الأسئلة والإستفسارات حول الإسعافات الأولية.

وعلى هامش الندوة - شاركت مبادرة 100 مليون صحة بتقديم خدمات مجانية للحضور كقياس السكر والضغط والتوعية بكيفية اجراء الفحص الذاتي للثدي ضمن مجموعة الخدمات الصحية للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • النادى الاوليمبى يصدر بيان لتهنئة الزمالك بالكونفدرالية
  • “الشورى اليمني”: الإفراج عن المخضرم محمد قحطان أولوية وشرط لدى وفد الحكومة المفاوض
  • مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان مخطط لها
  • سيف بن زايد مهنئاً محمد القرقاوي بالدكتوراه الفخرية: تكريم مستحق
  • مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان مخطط لها- عاجل
  • جامعة القناة تُطلق حملات للتوعية بثقافة السلامة والصحة المهنية
  • رئيس "الشورى البحريني": حريصون على بناء علاقات وثيقة مع دول العالم
  • “وافقوا على تسليم السلاح وقطع علاقتهم بإيران”.. تفاصيل وساطة علي ناصر محمد بين السعودية والحوثيين لوقف الحرب في اليمن
  • «الحسم خلال أيام».. والد النني يكشف موقف عودته للأهلي بعد رحيله عن آرسنال | عاجل
  • ملفات نواب أمام المحكمة الدستورية