البوابة نيوز:
2024-06-11@22:28:47 GMT

طقس حار بجنوب سيناء والعظمى 34 درجة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

تشهد محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، طقسًا حارًا، والعظمى بالمحافظة بلغت 34، والصغرى 24 درجة، ورياح معتدلة 28 كيلومترًا / ساعة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم على مدن المحافظة: رأس سدر الصغرى 22 والعظمى 32، وفى طابا الصغرى 22 والعظمى 29، وفى كاترين الصغرى 13 والعظمى 25، وفي طور سيناء الصغرى 21 والعظمى 30، وشرم الشيخ الصغرى 24 والعظمى 33.

من جانب آخر، أعلنت الإدارة العامة للمرور بجنوب سيناء، أن الحالة المرورية، اليوم على الطرق الصحراوية، تشهد سيولة تامة على معظم طرق مدن المحافظة، لا سيما عدم تلقي غرفة العمليات أي بلاغات تفيد بوجود معوقات على الطرق أو تأثير على الحركة المرورية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانًا أوضحت فيه أنه يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ومن المنتظر أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة 32 درجة مئوية.

وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس جنوب سيناء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، طقس حار نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، وبداية موجة ارتفاع في درجات الحرارة.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل تشهد الأجواء إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ليلا.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية القطنية الفضفاضة، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

خبراء الطقس: اليوم الثلاثاء بداية موجة شديدة الحرارة تصل ذروتها نهاية الأسبوع 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال نهاية الأسبوع الجاري، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • اليوم.. بداية موجة شديدة الحرارة والقاهرة تسجل 38 درجة
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • طقس اليوم حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 36
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • 41 درجة على بعض المناطق.. تعرف على طقس غداً الاثنين
  • اليوم .. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 36 درجة