نوفمبر 6, 2023آخر تحديث: نوفمبر 6, 2023

المستقلة/- أظهر استطلاع للرأي أن دونالد ترامب يتقدم على الرئيس الأمريكي جو بايدن في خمس ولايات رئيسية متأرجحة قبل عام من انتخابات 2024.

و وجد الاستطلاع الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا أن الرئيس السابق يتقدم على الرئيس الحالي في أريزونا و جورجيا و ميشيغان و نيفادا و بنسلفانيا.

و تقدم بايدن على ترامب في ويسكونسن.

و تقدم ترامب بفارق 10 نقاط في نيفادا، و ست نقاط في جورجيا، و خمس في أريزونا و ميشيغان و أربع في بنسلفانيا، بينما تقدم بايدن بنقطتين في ويسكونسن.

يُظهر جمع البيانات الخاصة بجميع الولايات الست أن ترامب يتقدم على بايدن بنسبة 48% إلى 44% في المتوسط.

و إذا كانت النتائج هي نفسها خلال الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل، فسيفوز ترامب بأكثر من 300 صوت من أصوات المجمع الانتخابي، و هو ما سيتجاوز عدد الأصوات اللازمة للعودة إلى البيت الأبيض، و هو 270 صوتا.

و قد أثبتت الولايات الست التي شملتها الاستطلاع أنها حاسمة في المجمع الانتخابي في الانتخابات الأخيرة.

و بحسب الاستطلاع، قال غالبية الناخبين إن سياسات بايدن خلال ما يقرب من ثلاث سنوات كرئيس أضرت بهم شخصيا. و بحسب الاستطلاع، فإن بايدن و ترامب لا يتمتعان بشعبية كبيرة. لكن الناخبين الذين قالوا بأغلبية ساحقة إن الأمة تسير على المسار الخاطئ، يصبون إحباطهم على الرئيس.

و قال نحو 71% ممن شملهم الاستطلاع إن بايدن، الذي سيبلغ من العمر 81 عاما هذا الشهر، “كبير في السن” بحيث لا يمكنه أن يكون رئيسا فعالا. و في الوقت نفسه، قال 39% من الناخبين الشيء نفسه عن ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا.

استطلعت صحيفة نيويورك تايمز و كلية سيينا آراء 3662 ناخبًا مسجلاً في الفترة ما بين 22 أكتوبر و 3 نوفمبر.

المصدر:https://news.sky.com/story/donald-trump-ahead-of-joe-biden-in-five-key-swing-states-poll-suggests-13001226

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة

اختتم الرئيس جو بايدن رحلته إلى فرنسا بزيارة مقبرة عسكرية أميركية، لم يزرها دونالد ترامب عندما كان رئيسا، مع آمال أن ترفع تلك الخطوة حظوظه في انتخابات نوفمبر الرئاسية.

وقبل العودة إلى الولايات المتحدة، قام بايدن، الأحد، بتكريم قتلى الحرب الأميركيين في مقبرة أيسن مارن، التي تبعد ساعة تقريبا عن باريس.

ووضع بايدن إكليلا من الزهور في كنيسة المقبرة أمام مساحة واسعة من شواهد القبور البيضاء لأكثر من 2200 جندي أميركي قاتلوا في الحرب العالمية الأولى.

وشكلت الزيارة نهاية مهيبة لخمسة أيام، فضر ترامب اسمه خلالها.

ففي عام 2018، قال البيت الأبيض في عهد ترامب إن الرئيس آنذاك، الذي كان أيضا في رحلة إلى فرنسا، لم يتمكن من زيارة المقبرة بسبب سوء الأحوال الجوية، وأرسل كبير موظفيه جون كيلي بدلا منه ليحضر وسط زخات خفيفة من الأمطار.

وردا على سؤال الأسبوع الماضي عن زيارة بايدن إلى المقبرة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير "إنه ليس الرئيس فقط. أليس كذلك؟ إنه القائد الأعلى".

وظاهريا، تزامنت رحلة بايدن الحالية مع الذكرى الثمانين ليوم النصر والاحتفاء بالتحالف بين الولايات المتحدة وفرنسا، لكنها حدثت في عام انتخابي شهد تشكيك ترامب في التفاهمات الأساسية بشأن الدور العالمي للولايات المتحدة، ووصف بايدن سلفه الجمهوري، وخليفته المحتمل، باعتباره خطر كامن.

وقال بايدن: "إنها نفس القصة. ظهرت أميركا. ظهرت أميركا لوقف الألمان. ظهرت أميركا للتأكد من عدم انتصارهم. وظهرت أميركا عندما كنا في حاجة إليها تماما كما يظهر حلفاؤنا من أجلنا".

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • سوناك سيكشف برنامج حزبه ويعد البريطانيين بـالأمن المالي
  • استطلاع يكشف عدم ثقة 57% من الناخبين الأمريكيين في قدرات بايدن الذهنية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • صراع محتدم بين حزبي العمال والمحافظين قبل الانتخابات العامة البريطانية
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة